كم يبلع طول برج الحمراء في الكويت؟

طول برج الحمراء في الكويت، يعتبر برج الحمراء في الكويت واحدًا من أشهر المزارات السياحية داخل دولة الكويت والتي يتوافد عليها الزوار من داخل وخارج الكويت. واحدة من أكبر أسباب شهرة برج الحمراء في الكويت هو طوله الشاهق والمُصنف بالمرتبة 23 عالميًا كأطول برج. بينما هو أطول ناطحة سحاب شهدتها الكويت. ويضم برج الحمراء الكويت في أدواره عدد كبير من الأنشطة الترفيهية بالإضافة إلى وجود مكاتب إدارية وتجارية. ويمكن الاستمتاع ببرج الحمراء مطاعم، ومول برج الحمراء، والصالة الرياضية وغيرها من الأنشطة الترفيهية داخل برج الحمراء الكويتي. ونستعرض خلال السطور القادمة من موقع خليجي معلومات وتفاصيل برج الحمراء في الكويت طول برج الحمراء بالكويت. وعدد برج الحمرا أدوار.

ما هو طول برج الحمراء في الكويت؟

حقق برج الحمراء الكويتي شهرة واسعة منذ إنشاءه وافتتاحه رسميًا في عام 2012. لارتفاعه الشاهق من ناحية، وتصميمه الفريد من ناحية أخرى. وما يضمه بين أدواره وطياته من ناحية ثالثة. وتزايدت عمليات البحث عن طول برج الحمراء الكويت كم يبلغ؟ ويبلغ طول برج الحمرا بالكويت حوالي 414 متر، كما يتكون البرج من 77 طابق. ويوجد في البرج 40 مصعدًا كهربائياً بحمولة حوالي 40 شخص.

برج الحمراء تم بنائه على مساحة 2400 متر مربع بتكلفة 180 مليون دينار كويتي. ليكون بذلك أكبر وأضخم مبني في دولة الكويت. البرج مصمم بشكل فريد من الداخل ومن الخارج، فمن الداخل مصمم بشكل جذاب ليضم عدد كبير من المحلات التجارية والأماكن الترفيهية والمطاعم العالمية. أما التصميم الخارجي لبرج الحمراء والذي ساهم فيه شركة تيرنر العقارية العالمية. لم يتم بنائه بالشكل التقليدي المعهود لناطحات السحاب، بل تم تصميمه بشكل خاص وتم بناء جدارين على جنوب البرج ينحدران على جانبيه بشكل خاص وكأنهما يحتضان البرج أو ينسدلان من عليه. تصميم برج الحمراء الخارجي وتصميم برج الحمراء الداخلي كان له أثر كبيرة في الشهرة الواسعة التي حققها البرج عربيًا وعالميًا فمنظره الخلاب النهائي جذب الزوار من كل صوب وحدب لمشاهدته عن قرب.

اقرأ كذلك: قائمة جميع مطاعم برج الحمراء في الكويت.

برج الحمراء في الكويت
برج الحمراء في الكويت من الخارج

برج الحمراء في الكويت كم دور؟

من الأسئلة التي تتزايد عمليات البحث عنها والمتعلقة كذلك بارتفاع برج الحمراء في الكويت. هي كم عدد أدوار برج الكويت؟ وكما ذكرنا فإن ارتفاع برج الحمراء بالكويت الذي يبلغ حوالي 414 متر مقسم على 77 دور، منهم خمسة أدوار تحت الأرض تستخدم كمرأب للسيارات. ويوجد في برج الحمراء حوالي 40 مصعد كهربائي يعمل بسرعة 10 متر في الثانية. بالإضافة إلى عدد 2 مصعد للوزن الثقيل والخاص بالمعدات والخامات وحمولته تصل إلى 70 طن. والأدوار مقسمة إلى استخدام تجاري ومطاعم وفندق. كذلك يوجد داخل برج الحمراء صالة رياضية ومسرح وصالة لألعاب الأطفال. وكذلك مول برج الحمراء الشهير.

ماهو طول برج الحمراء
ما هو طول برج الحمراء

ماذا يوجد في برج الحمراء؟

بعد الإجابة على سؤال ما هو طول برج الحمراء؟ يأتي سؤال آخر هام متعلق ببرج الحمراء من الداخل وهو ماذا يوجد داخل برج الحمراء بالكويت؟

  • واحدة من أهم المزارات داخل برج الحمراء هي المطاعم التي لاقت انتشار واسع وذاع صيتها. لا سيما أن العديد من مطاعم برج الحمراء هي مطاعم عالمية وأوربية تم افتتاح أفرع لها داخل برج الحمراء بالكويت. مما يدل على مكانته العالمية ودوره كمزار سياحي داخل دولة الكويت.
  • كذلك يوجد داخل البرج مول آي هارت التجاري الذي يحقق لك تجربة تسوق عالمية ومثالية على أرض عربية، يوجد به عدد من المحلات العالمية والماركات الشهيرة والتي يمكنك الحصول عليها الآن داخل برج الحمراء الكويتي.
  • ويوجد داخل البرج كذلك فندق الحمراء الشهير والذي تحصل بداخله على إقامة ملكية فاخرة بخدمات عالية.
  • لم يغفل برج الحمراء تقديم خدمات ترفيهية لكل زواره فيوجد داخل البرج سينما ومسرح مصممين على أعلى مستوى عالمي لتقديم الخدمات الترفيهية لزوار برج الحمراء.

اقرأ كذلك: خطوات حجز موعد في الهيئة العامة للمعلومات المدنية في الكويت.

وكذلك: من هي شمس الكويتية السيرة الذاتية.

مطاعم الحمراء في الكويت

لماذا سمي برج الحمراء بهذا الاسم؟

سمي برج الحمراء بالكويت بهذا الاسم نسبة إلى الشركة العقارية المالكة له وهي شركة الحمراء العقارية. فالعديد من الأشخاص يتساءلون عن هوية مالك برج الحمراء أو من هو مالك برج الحمراء بالكويت؟ وهو في الحقيقة ملك الشركة العقارية” الحمراء” التي قامت بتنفيذه بالتعاون مع الشركة الأجنبية تيرنر.

اقرأ كذلك: طقس الكويت تساقط الثلوج والدرجة تحت الصفر اول مرة في الكويت.

مطاعم الحمرا مول

في نهاية المقال قدمنا لكم الإجابة على سؤال كم يبلغ طول برج الحمراء في الكويت؟ وكذلك عدد أدوار برج الحمراء الكويت. وماذا يوجد في داخل برج الحمرا الكويت؟ وغيرها من الأسئلة الموجودة لدى زوار برج الحمراء الكويتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *