موعد ظهور المذنب الاخضر في الدول العربية

موعد ظهور المذنب الاخضر في الدول العربية ينتظره العديد من عشاق الفضاء والمذنبات، إذ ظهر أول مرة قبل 50 ألف سنة. حيث سيقترب من كوكب الأرض بدءًا من يوم الأربعاء 1 فبراير 2023. ولكن ما يميزه هذه المرة إمكانية رؤيته بالعين المجردة عند اقترابه من كوكب الأرض ثم ابتعاده عن النظام الشمسي؛ لذلك سنوضح في مقالنا عبر منصة خليجي موعد ظهوره في الدول العربية مع التعرف على كيفية مشاهدته. 

موعد ظهور المذنب الاخضر في الدول العربية

يبدأ ظهور المذنب الأخضر بدءًا من 1 فبراير عام 2023. حيث سجلت الجمعية الفلكية في جدة زيادة طفيفة لمذنب ZTF ما يقارب 4.6+. مما يسمح برؤيته بالعين المجردة. عدا عن ذلك منظره المميز من خلال التلسكوبات الصغيرة، وأفضل وقت لرصده يوم الأول والثاني من شهر فبراير، وقد يستمر حتى 5 فبراير من عام 2023.

كما يتوقع أن يشاهد المذنب الأخضر في نصف الكرة الشمالي حتى نهاية شهر أبريل 2023، ثم يمكن مشاهدته عبر التلسكوب في شفق السماء.

اقرأ أيضًا: رابط حجز تذاكر معرض الرياض للفضاء www.riyadhspacefair.com

"موعد

موعد ظهور المذنب الاخضر في الولايات المتحدة

يظهر المذنب مرئيًا عند الساعة 6.49 مساء في الأول من فبراير تبعًا لتوقيت شرق الولايات المتحدة. ويصل إلى أقرب نقطة عند الساعة 9.46 حسب توقيت شرق الولايات المتحدة ثم يختفي في ضوء الفجر عند 5.57 صباحًا.

كيف يمكن مشاهدة المذنب الاخضر

يمكن متابعة ظهور المذنب الاخضر في الدول العربية وكذلك حركته لحظة بلحظة عبر عدة مواقع ومنها:

اقرأ أيضًا:  ماذا يتضمن برنامج رواد الفضاء الذي أعلنت عنه المملكة السعودية

ما هو المذنب الأخضر

هو كرات من الغبار والجليد والصخور تذوب عند اقترابها من الشمس مطلقة تيار من الغبار والغاز. مما يشكل ذيلًا خلفه له ذيلان وهما غباري وأيوني. كما إن سبب اللون الأخصر في المذنب هو إطلاق نواته للكربون ثنائي الذرة والذي يضيء في الفضاء تحت تأثير الأشعة الشمسية ليصبح أكثر وضوحًا مع اقترابه من الأرض. ويبدأ ظهور المذنب الاخضر في الدول العربية بدءًا من 1 فبراير 2023.

الأسئلة الشائعة

أي ساعة بدأ ظهور المذنب الأخضر؟

بدأ ظهور المذنب الأخضر في الولايات المتحدة تمام الساعة 7 مساءً في 1/فبراير/2023.

ما هو أفضل وقت لرؤية المذنب الأخضر؟

إن أفضل وقت لمشاهدة المذنب الأخضر هو في السماء المظلمة على بعد 20 إلى 30 دقيقة بعيدًا عن أضواء مدينة. ويعيق ظهور البدر مشاهدته.