من هو عبد الرضا عباس ويكيبيديا

عبد الرضا عباس من هو؟ وما هي الحركة الرياضية التي فعلها ليثير الضجة حوله بعد مسيرته الرياضية الطويلة والمليئة بالنجاح سواء على مستوى اللعب أو تحليل المباريات؟ وما علاقتها بكأس الخليج 25؟. تعتبر هذه الاستفسارات مثيرة جدًا لاهتمام عشاق كرة القدم ومحبي هذه الشخصية الشهيرة في الكويت. لذلك تابع معنا قراءة مقالنا عبر خليجي الذي سيجيب فيه عن تساؤلاتكم حول هذه الشخصية الرياضية الشهيرة. وذلك من خلال بيان موجز لقصة حياة  عبد الرضا عباس، ثم الانتقال لذكر الحركة الرياضية التي تعتبر بمثابة وعد قطعه على نفسه، وأخيرًا سيتم عرض الحساب الرسمي الخاص به على تويتر لتمكينكم من متابعته ومتابعة أخباره بشكل مباشر.

من هو عبد الرضا عباس

عبد الرضا عباس هو حارس مرمى منتخب الكويت السابق، وواحد من أشهر نجوم الكرة الكويتية خلال فترة الثمانينيات. إذْ حقق خلال هذه الفترة نجاحًا باهرًا في عدة بطولات مع الفريق الكويتي لكرة القدم. كما وأنه حصد فوزًا كبيرًا من خلال معاصرته لإنجازات النادي العربي الذهبية عند تحقيقه الدوري وكأس الأندية.

عبد الرضا عباس السيرة الذاتية

بعد عرضنا الموجز حول من هو عبد الرضا، نستخلص السيرة الذاتية الخاصة به على الشكل الآتي:

  • الاسم: عبد الرضا عباس.
  • اللقب: نجم الكرة الكويتية السابق.
  • الجنسية: الكويتية.
  • الإقامة: منطقة الجابرية في الكويت.
  • المهنة السابقة: حارس مرمى الكويت، ثم محلل للمباريات.
  • بينما المهنة الحالية: عضو الهيئة العامة للرياضة الكويتية.
  • بداية مسيرته الكروية: أوائل الثمانينيات.

عبد الرضا عباس

قصة عبد الرضا عباس

بدأ عبد الرضا مسيرته الكروية في الثمانينيات مع فريق الأزرق في بطولة خليجي 5 التي أُقيمت في مدينة بغداد. ليتوج في أبو ظبي عام 1982م بالبطولة التي جاءت نتيجة عدم دخول أي هدف في شباك مرماه. وفي أوائل التسعينيات اعتزل عبد الرضا كرة القدم وتوجه إلى مجال الإعلام وتحليل المباريات، التي تألق فيها وحصد شهرةً واسعةً جدًا نتيجة انتقاده اللاذع والآراء الجريئة التي طرحها حينها، أما اليوم فهو يمثل عضو الهيئة العامة للرياضة الكويتية.

اقرأ أيضًا: من هو أسامة عبد العظيم ويكيبيديا

دعم عبد الرضا عباس لكأس الخليج

قرر عبد الرضا دعم بطولة كأس الخليج بنسختها الخامسة والعشرين لعام 2023  السفر من بلده الكويت إلى مدينة البصرة العراقية سيرًا على الأقدام. إذْ أوضح عبد الرضا في تصريحٍ سابقٍ له في عام 2012 أكد فيه عهدًا قطعه على نفسه. أفاد فيه أنه في حال أقيمت بطولة خليجي في مدينة البصرة فأنه سوف يسير إلى البصرة على قدميه، وها هو الوقت قد حان للوفاء بالعهد.

والجدير بالذكر، أن عبد الرضا حدد موعدًا للانطلاق وهو في اليوم الثالث من شهر كانون الأول لعام 2022. وذلك بدءًا من منزله الكائن في الكويت متوجهًا نحو معبر سفوان الحدودي ليدخل الأراضي العراقية. ومن جهة أخرى أضاف أن هذا الأمر هو بمثابة رسالة رياضية يرغب في إيصالها للعالم، يجسد فيها عراقة الدولة العراقية والشعب العراقي العاشق للرياضة وكرة القدم. ليذكّر بذلك العالم بتاريخ هذا البلد الذي يمتلك القدرة على لم الشمل واحتضان البلدان العربية. وذلك عبر إقامة البطولات والأحداث الدولية الكبرى. كما وشددّ مرة أخرى على ثقته بنجاح وتميز بطولة خليجي بنسختها 25 بعد الجهود الجبارة التي تم تقديمها من قبل الحكومة العراقية خلال مدة زمنية قياسية لإتمام هذا الحدث الكبير بالنسبة لدول الخليج والبلاد العربية جمعاء.

اقرأ أيضًا: من هو الممثل محمد رمضان الكويتي

عبد الرضا عباس

حساب عبد الرضا عباس على تويتر

استكمالًا لمقالنا حول حارس مرمى الكويت الشهير السابق عبد الرضا. كان لا بد من تقديم الحسابا الرسمي له على تويتر لمن يرغبون في متابعة كل ما يخصه بشكل مباشر، وهو twitter.com/abdulredha.

اقرأ أيضًا: كيفية شراء تذاكر مباريات كأس الخليج 

الأسئلة الشائعة

هل سافر عبد الرضا عباس من الكويت إلى البصرة مشيا؟

نعم، حيث أنه قرر الانطلاق من منزله الكائن في الكويت منذ اليوم الثالث من كانون الثاني.

ما سبب سفر عبد الرضا عباس مشيا إلى البصرة؟

قرر المشي لتنفيذ وعده وخلق حركة رياضية يدعم بها بطولة كأس الخليج 25 التي ستقام في البصرة بين 6-15 كانون الثاني 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *