كم عدد حلقات مسلسل الجابرية الرحلة 422

كم عدد حلقات مسلسل الجابرية الرحلة 422 الذي أثار جدلًا واسعًا في الكويت والوطن العربي بعد أيام قليلة من بدء عرضه على منصة شاهد. وذلك بسبب تطرقه لقضية الاختطاف الشهيرة التي كانت قد تعرضت لها “طائرة الجابرية” منذ أكثر من ثلاثة عقود، وكذلك تجسيده لشخصيات اثنين من الأمراء السابقين للكويت. ونظرًا لهذه الضجة تابع معنا هذا المقال على خليجي لتتعرف على عدد حلقات الجابرية الرحلة 422 وقصته، إضافة إلى الممثلين المشاركين فيه، والقنوات الناقلة له.

اقرأ المزيد: مشاهدة مسلسل الجابرية الرحلة 422

كم عدد حلقات مسلسل الجابرية الرحلة 422

إن عدد حلقات مسلسل الجابرية الرحلة 422 هي ست حلقات، وعرض منه حتى الآن ثلاث حلقات. ومن الجدير بالذكر أن هذا المسلسل كويتي ولاقى عند عرضه اختلافًا بالآراء بين مؤيد لهذا العمل الذي وصف بالجرأة والدقة، وأيضا معارض له يراه تهكمًا للمجتمع الكويتي.

اقرأ أيضا: كم عدد حلقات مسلسل القضاء التركي

كم عدد حلقات الجابرية الرحلة 422

مسلسل الجابرية الرحلة 422

مسلسل الجابرية هو مسلسل خليجي كويتي، بدأ عرضه مؤخرًا على منصة شاهد. ويسرد قصة حقيقية حصلت في الكويت في تاريخ 5 أبريل عام 1988 حول حادثة اختطاف طائرة الجابرية، وقد وصفت هذه الحادثة بأطول حادثة اختطاف لطائرة في التاريخ.

قصة مسلسل الجابرية الرحلة 422

تدور أحداث مسلسل الجابرية الرحلة 422 حول حادثة اختطاف رحلة الخطوط الجوية الكويتية رقم 422 من قبل عدد من المسلحين عندما كانت تحلق في الأجواء العمانية متجهة نحو الكويت، ورهنوا حوالي 96 راكبًا على متنها. وذلك لكي يجبروا طاقم الطائرة على تغيير مكان الهبوط، الذي يعرض حياة ركاب الطائرة للخطر في جو من الإثارة والتشويق. حيث استمرت حادثة الخطف هذه 16 يومًا. علمًا أن قصة المسلسل مقتبسة من أحداث حقيقية، وقد عرفنا فيما سبق كم عدد حلقات مسلسل الجابرية الرحلة 422.

اقرأ أيضا: ملخص احداث مسلسل القضاء

ابطال مسلسل الجابرية الرحلة 422

شارك في مسلسل الجابرية عدد من الممثلين المعروفين، ومنهم ما يلي:

  • سامي الشيخ.
  • إبراهيم الحربي.
  • إبراهيم الزدجالي.
  • خالد الشاعر.
  • خالد أمين.
  • نور شيخ.
  • عبد العزيز الحداد.
  • ناصر الدوسري.
  • ناجية الربيع.

اقرأ المزيد: مواعيد عرض مسلسل الجابرية الرحلة 422

ابطال الجابرية الرحلة 422
ابطال الجابرية الرحلة 422

القنوات الناقلة لمسلسل الجابرية الرحلة 422

من المقرر أن تبدأ قناة MBC بعرض حلقات مسلسل الجابرية، لكن لم يتم الإعلان عن موعد عرضه عليها بعد. ولكنه يعرض في الوقت الحالي على منصة شاهد.

اقرأ أيضا: جميع أسماء الممثلين في مسلسل بالطو والقنوات الناقلة

رابط مشاهدة مسلسل الجابرية الرحلة 422

يمكنك مشاهدة مسلسل الجابرية على منصة شاهد من خلال الرابط shahid.mbc.net. علمًا أن هذا المسلسل من إخراج اشلي بيرس. وقد بدأ عرضه في 28 فبراير 2023.

أسئلة شائعة

متى بدأ عرض مسلسل الجابرية؟

بدأ عرض الجابرية الرحلة 422 في 28 فبراير 2023 على منصة شاهد.

كم عدد ضحايا طائرة الجابرية؟

إن عدد ضحايا طائرة الجابرية اثنين من الركاب هما عبد الله حباب الخالدي وخالد أيوب الأنصاري.

كم مدة اختطاف الجابرية؟

إن مدة اختطاف طائرة الجابرية هو 16 يومًا.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي أجبنا من خلاله على سؤالك كم عدد حلقات مسلسل الجابرية الرحلة 422، كما تعرفنا على قصة هذا المسلسل وأبطاله والقنوات الناقلة له.