عروض قطار الحرمين اليوم الوطني السعودية 92 لعام 1445

عروض قطار الحرمين اليوم الوطني؛ رحلات بأسعار منافسة، وكذلك تخفيضات على أسعار التذاكر، وبالإضافة إلى رحلات بالقطار من مكة إلى المدينة، ورحلات من جدة إلى مكة المكرمة أيضا. الكثير من العروض على قطار الحرمين في اليوم الوطني السعودي. ضمن موجة التخفيضات والعروض المتنوعة والتي تقدمها جميع الشركات والمحلات التجارية في السعودية احتفالا بهذه المناسبة العظيمة. وفي هذا المقال يقدم إليكم موقع خليجي؛ أهم عروض قطار الحرمين في اليوم الوطني السعودي، وبالإضافة إلى تكلفة القطار، وكذلك كيفية حجز تذكرة خلال اليوم الوطني، وأيضا ما هي الوجبات التي تقدم للركاب في القطار، وكذلك هل يوجد تفتيش في قطار الحرمين في اليوم الوطني، وبالإضافة إلى عدد الشناتي التي يمكن للركاب نقلها معهم في القطار، وأيضا سعر التذكرة من مطار جدة إلى مكة، وكذلك سعر التذكرة من مكة إلى المدينة المنورة؛ لذا تابعو معنا.

شاهد: سعر تذكرة القطار من جدة إلى المدينة ذهاب وعودة

عروض قطار الحرمين اليوم الوطني

العروض التي يقدمها القطار في اليوم الوطني؛ عرض تخفيض 38.8 ريال من سعر تذكرة السفر من جدة إلى مكة المكرمة وبالعكس ليصبح سعر التذكرة 9.2 ريال سعودي فقط. وهذا العرض على الدرجة الاقتصادية، وعلماً أن العروض فعالة في اليوم الوطني فقط وليس في جميع أيام الاحتفال. ولذلك يجب المسارعة لحجز تذكرة في عروض قطار الحرمين السريع في يوم 23 سبتمبر قبل نفاذ التذاكر.

عروض قطار الحرمين اليوم الوطني

عروض قطار الحرمين اليوم الوطني

تكلفة قطار الحرمين في اليوم الوطني 92

تكلفة قطار الحرمين في اليوم الوطني 92؛ تم إنشاء هذا القطار بتكلفة إجمالية وصلت إلى 7.645 مليار ريال سعودي. تنقسم هذه التكلفة على المحطات الثلاث الرئيسية للقطار وفق ما يلي:

  • محطة مكة المكرمة: 3.2 مليار ريال سعودي.
  • محطة جدة: 2.9 مليار ريال سعودي.
  • محطة المدينة المنورة: 1.545 مليار ريال سعودي.

اقرأ أيضا: جدارة للتوظيف.. رابط تقديم وظائف جدارة وزارة الخارجية عبر منصة مسار 1445

كيف تحجز تذكرة عروض قطار الحرمين

كيف تحجز تذكرة عروض قطار الحرمين؛ بالاتصال على الرقم الموحد: 920004433، ومن شباك قطع التذاكر في المحطات. وعن طرق موقع قطار الحرمين الإلكتروني من خلال الخطوات التالية:

  • في البداية؛ توجه إلى الموقع الإلكتروني من هنا.
  • والآن؛ اسحب المؤشر إلى أيقونة “السفر”، ثم اختر “حجز جديد”.
  • وبعد ذلك؛ حدد التاريخ 23 سبتمبر 2022مـ، ثم اختر الوجهة من محطة السليمانية في جدة إلى محطة مكة المكرمة؛ للاستفادة من عروض قطار الحرمين في اليوم الوطني.
  • والآن؛ اختر عدد التذاكر، وحدد ذهاب أو ذهاب وعودة، ثم انقر على “بحث”.
  • وبعد ذلك؛ اختر موعد من المواعيد الموضحة في الجدول، ثم اضغط على “استمر”.
  • وكذلك اختر المقاعد المناسبة للتذاكر؛ من قائمة المقاعد الشاغرة.
  • والآن؛ ابدأ بتسجيل المعلومات المطلوبة؛ وهي البريد الإلكتروني، ورقم الهاتف، ثم الاسم، والكنية، والجنسية.
  • وبعد الانتهاء من كل ما سبق؛ اختر وسيلة الدفع المناسبة، ثم أتمم عملية الدفع.
  • وفي النهاية ستصل رسالة نصية تحمل رقم التذكرة على رقم الهاتف، ورسالة أخرى على البريد الإلكتروني توضح تفاصيل التذكرة.

الوجبات المقدمة في قطار الحرمين اليوم الوطني 1445

الوجبات المقدمة في قطار الحرمين اليوم الوطني 1445؛ يحصل المسافرون في قطار الحرمين السريع. على تجربة مميزة من خلال الخيارات الكثيرة والمتنوعة من الوجبات الشهية واللذيذة. وذلك سعياً لرفع مستوى الخدمات المقدمة على القطار. وفيما يلي قائمة بالوجبات التي سيتم تقديمها في اليوم الوطني لركاب القطار:

  • الضيافة العربية المتمثلة بالماء والقهوة والتمر.
  • بالإضافة إلى المشروبات الغازية، والعصائر الطبيعية بجميع أنواعها.
  • والوجبات الجديدة من “ماكدونالدز” 2022.
  • وجميع الوجبات الجديدة من “البيك” أيضا.
  • وهنالك المزيد من الخيارات للوجبات السريعة يمكن الاطلاع عليها أيضا؛ من خلال طلب القائمة من المضيف.

إليك أيضا: تفاصيل زيارة خادم الحرمين الشريفين

الوجبات المقدمة في قطار الحرمين اليوم الوطني 1445

التفتيش في قطار الحرمين

التفتيش في قطار الحرمين؛ حرصاً على سلام وأمانة الركاب والمسافرين على متن قطار الحرمين السريع؛ يتم تفتيش جميع الأمتعة والشحنات التجارية أو الشخصية قبل صعودها إلى القطار. حيثُ تستخدم إدارة القطار أسرع التجهيزات والكوادر الأمنية لاخصار الوقت على جميع الركاب. لذلك لا بد من الحضور إلى محطة الانطلاق قبل 20 دقيقة على الأقل من انطلاق الرحلة لتحميل الشناتي والأمتعة والصعود إلى القطار.

الأمتعة والشناتي المسموحة في القطار

الأمتعة والشناتي المسموحة في القطار؛ يسمح للركاب بحمل أوزان وشناتي محددة على متن قطار الحرمين السريع؛ وذلك لأن القطار مخصص لنقل الركاب وأمتعتهم الشخصية فقط إذ من غير الممكن إرسال الشحنات التجارية من خلاله. وفيما يلي قائمة الشناتي والأمتعة المسموحة للراكب الواحد على القطار:

  • حقيبة اليد الشخصية.
  • حقيبة اللابتوب.
  • بالإضافة إلى شنتة أخرى تزن 25 كيلو غرام كحد أقصى ولا تزيد أبعادها عن طول 55 سم، وعرض 35 سم، وارتفاع 65 سم.

سياسة تعديل وإلغاء واسترداد الحجز

سياسة تعديل وإلغاء واسترداد الحجز؛ يتم اتباع هذه السياسة على جميع التذاكر المقطوعة من محطات قطار الحرمين السريعين وذلك وفق الآلية التالية:

  • قبل الانطلاق بأكثر من 24 ساعة؛ يمكن لجميع الركاب تعديل أو إلغاء الحجز، حيثُ يتم استرداد القيمة الكاملة لتذاكر درجة الأعمال، وخصم 10% فقط لتذاكر الفئة الاقتصادية في حالة التعديل و20% في حالة الإلغاء.
  • من 24 ساعة إلى 20 دقيقة قبل الانطلاق؛ يمكن لجميع الركاب أيضا تعديل أو إلغاء حجز تذاكرهم، ولكن مع خصم 10% من قيمة تذاكر درجة الأعمال في حالة التعديل و35% في حالة الإلغاء، وخصم 20% من قيمة تذاكر الفئة الاقتصادية في حالة التعديل، و50% في حالة الإلغاء.
  • قبل أقل من 20 دقيقة على انطلاق الرحلة؛ لا يمكن إلغاء أو تعديل أو استرداد الحجز.
  • يتم استرداد القيمة الكاملة للتذاكر المقطوعة في حال تم إلغاء الرحلة من إدارة القطار.
  • لا يوجد تعويض من الإدارة عن تأخر الخدمات بسبب ظروف خارجة عن إرادتها.
  • لا تتحمل الإدارة مسؤولية تأخر الركاب عن الرحلة.

سعر تذكرة القطار عرض اليوم الوطني من مطار جدة إلى مدينة مكة المكرمة

سعر تذكرة القطار عرض اليوم الوطني من مطار جدة إلى مدينة مكة المكرمة؛ 60 ريال سعودي للدرجة الاقتصادية، و95 ريال لدرجة الأعمال. كما وتوجد عروض كثيرة على سعر تذكرة القطار للأطفال والضيوف وذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى عروض اليوم الوطني الخاصة بمحطة السليمانية في جدة.

سعر تذكرة القطار من مكة إلى المدينة عرض اليوم الوطني

سعر تذكرة القطار من مكة إلى المدينة عرض اليوم الوطني؛ 150 ريال سعودي للدرجة الاقتصادية، و315 ريال سعودي لدرجة الأعمال. وذلك لرحلات الذهاب والإياب بين محطتي المدينة المنورة ومكة المكرمة، كما ويوجد تخفيضات على سعر هذه التذكرة ضمن فعاليات اليوم الوطني بالإضافة إلى عروض تخفيضات لجميع الفئات دون استثناء ضمن خطة التشغيل الحالية بمناسبة اليوم الوطني السعودي 92.

تابع القراءة: برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي 1445 الشروط وطريقة التقدم

سعر تذكرة القطار من مكة إلى المدينة عرض اليوم الوطني
سعر تذكرة القطار من مكة إلى المدينة عرض اليوم الوطني

عروض قطار الحرمين اليوم الوطني؛ تخفيضات شاملة لجميع الرحلات على كافة فئات التذاكر ضمن فعاليات اليوم الوطني. حيثُ قدمنا لكم أحدث العروض التي أعلنت عنها إدارة المطار، وتكلفة القطار، وطرق حجز التذاكر، والوجبات المقدمة للركاب، والتفتيش في القطار، وعدد الشناتي التي يمكن اصطحابها لكل راكب، وسعر التذكرة من جدة إلى مكة، ومن مكة إلى المدينة أيضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *