سبب عزل الهان عمر من لجنة العلاقات الخارجية القصة كاملة

سبب عزل الهان عمر من لجنة العلاقات الخارجية، يتساءل الكثير من الناس عن السبب الذي يقضي باستبعاد النائبة الديمقراطية إلهان عمر من لجنة العلاقات الخارجية. حيث صوت مجلس النواب الأميركي، المقاد من قبل الجمهوريين، في يوم الخميس على قرار عزل الهان عمر من لجنة العلاقات الخارجية. وأكد رئيس مجلس النواب كيفين مكارثي عن إمكانية عزل النّائبة الدّيمقراطية عن ولاية مينيسوتا من لجنة الشؤون الخارجية وفق إجراءات الطوارئ في يوم الأربعاء 1 فبراير 2023م. ولذا فإننا عبر خليجي أعددنا لكم هذا المقال لنطلعكم على سبب عزل الهان عمر من لجنة العلاقات الخارجية فابقوا معنا.

إجابة سريعة

إن سبب عزل الهان عمر من لجنة العلاقات الخارجية هو تصريحاتها المعادية لليهود والسامية.

سبب عزل الهان عمر من لجنة العلاقات الخارجية

يرجع سبب عزل الهان عمر من لجنة العلاقات الخارجية للتصريحات المثيرة للجدل عن اليهود إضافةً إلى معاداة السّامية. كما أدلت إلهان عمر في عامي 2019 و2021 بمجموعة من التصريحات التي قال عنها كثيرون من جانبي الطّيف السّياسي أنها معاديّة للسّامية.

اقرأ أيضًا: من هو آدم ليفين ويكيبيديا من هي زوجته

سبب عزل الهان عمر من لجنة العلاقات الخارجية

القصة كاملة وراء عزل الهان عمر من لجنة العلاقات الخارجية

صوت مجلس النّواب الأمريكي بغية طرد النّائبة الدّيموقراطية إلهان عمر من لجنة الشؤون الخارجية. وذلك على خلفية التصريحات التي أدلت بها النّائبة الدّيموقراطية إلهان عمر سابقًا. كما وصفت التصريحات بأنها معاديّة للسّامية، ضمن خطوةٍ اعتبرها نواب الحزب الدّيموقراطي انتقامية. حتى أن النائبة إلهان عمر أكدت أنها لم تتفاجأ بالأمر.

حيث عزل النواب الجمهوريون في مجلس النّواب الأمريكي في يوم الخميس 2 فبراير/ شباط 2023 النائبة الديمقراطية إلهان عمر. ذات الـ 40 عامًا من لجنة العلاقات الخارجية رفيعة المستوى نتيجة تصريحاتها التي تعود لسنة 2019. كذلك قوبلت هذه التصريحات بتنديد واستنكار شديد على نطاقٍ واسع باعتبارها معَاديةً للسامية.

اقرأ أيضًا: من هو جستن رويلاند Justin Roiland لماذا تصدر التريند

سبب عزل الهان عمر من لجنة العلاقات الخارجية

تصويت مجلس النواب حول عزل الهان عمر من لجنة العلاقات الخارجية

ولقد صوت مجلس النّواب الذي انقسم فيما يتعلق بمسألة عزل إلهان عمر من لجنة الشؤون الخارجية. حيث أيد قرار العزل 218 صوتًا بينما رفض 211 صوتًا. حيث عزا النواب الجمهوريون خطوة عزل الهان عمر من لجنة العلاقات الخارجية إلى تلك التّعليقات التي سبق واعتذرت عنها في وقت سابق.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عن سبب عزل الهان عمر من لجنة العلاقات الخارجية حيث ناقشنا مسألة العزل والأصوات التي انقسم المجلس حيالها. كما تحدثنا عن تصريحات إلهان عمر المعادية للسامية.

الأسئلة الشائعة 

ما هي أصول النائبة الهان عمر؟

إن النائبة الديمقراطية الهان عمر من أصول صومالية فازت بعضوية مجلس نواب مينيسوتا.

ما التصريح الذي أدلت به الهان عمر اعتبر معاديًا للسامية؟

صرحت الهان عمر قبل دخولها الكونغرس بإن إسرائيل قد نوّمت العالم مغناطيسيًا. كما حضت النّاس على فتح عيونهم على “الأفعال الشّريرة” لحليفة الولايات المتحدة الأمريكية. وفيما بعد بررت النائبة الهان عمر من لجنة العلاقات الخارجية بأنها لم تكن تعلم في ذلك الوقت التعابير المُعادية للسامية.

هل الهان عمر اول مسلمة ترتدي الحجاب في مجلس النواب الأمريكي؟

نعم إن الهان عمر هي أول نائبة في الكونغرس ترتدي الحجاب.