هل هناك عطلة العشر الأوخر من رمضان في الكويت

هل هناك عطلة العشر الأوخر من رمضان في الكويت؟ سؤالٌ شاع اليوم بكثرة. ففي كل عام مع قدوم شهر رمضان المبارك تتعطل العديد من الجهات الحكومية والإدارات. مما يعرقل حسن سير معاملات المواطنين. وذلك بسبب غياب عدد كبير من الموظفين بحجة ارتفاع درجات الحرارة بالتزامن مع الصيام، أو اللجوء إلى الإجازات المرضية وبعض الاستثناءات. نتيجةً لذلك، خصصنا لكم مقالنا عبر خليجي لنتعرف من خلاله عما إذا كان هناك عطلة في العَشر الأوخر منرمضان في الكويت، وما هي فوائد هذه العطلة، فلنتابع سويةً.

هل هناك عطلة العشر الأوخر من رمضان في الكويت

لم يتم التصريح حتى الآن فيما إذا كان هناك عطلة في العشر الأوخر من شهر رمضان في الكويت. إذ لم يتم الإعلان عن الموافقة أو الرفض على مقترح النائب “محمد هايف المطيري” الذي يعبّر فيه عن رغبة في تعطيل الوزارات والهيئات والمؤسسات العامة والخاصة خلال العَشر الأوخر من شهر رمَضان. وذلك تماشيًا مع باقي دول مجلس التعاون الخليجي.

اقرأ أيضًا: مواعيد دوام ديوان الخدمة المدنية الكويتي في رمضان.

هل هناك عطلة العشر الأوخر من رمضان في الكويت

عطلة العشر الأوخر من رمضان في الكويت

قدم النائب الكويتي “محمد هايف المطيري” اقتراحًا بتعطيل الوزارات والهيئات والمؤسسات العامة والخاصة، خلال العشر الأوخر من شهر رمضان. وقال في اقتراحه “إنّ العشر الأوخر من رمضان لها مكانة وفضل عما سواها من الليالي، فقد كان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يُحيي لياليها كلها بالعبادة. ويجتهد فيها ما لا يجتهد في غيرها، ويوليها عنايةً خاصةً، ففيها ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر، ولنا في رسول الله صلى الله عليه وسلم أسوة حسنة.

اقرأ أيضًا: موعد عطلة راس السنة الميلادية في الكويت.

فوائد عطلة العشر الأوخر من رمضان في الكويت

أضاف النائب المطيري ” العطلة خلال هذه الليالي المباركة تحقق للدولة والمجتمع فوائد ومصالح كثيرة، منها ما يلي:

  • مواجهة ظاهرة غياب الموظفين خلالها.
  • تخفيف الازدحام المروري.
  • إعطاء الفرصة لمن أراد السفر لأداء مناسك العمرة.
  • كذلك الفوائد الاقتصادية التي لا حصر لها لعطلة العشر الأوخر.

اقرأ أيضًا: أوقات دوام البنك التجاري الكويتي في رمضان.

الأسئلة الشائعة؟

متى يبدأ شهر رمضان في الكويت؟

يبدأ شهر رمضان في الكويت في يوم الأربعاء 22 مارس 2023. وقد يختلف هذا التاريخ بناءً على قرار هيئة الرؤية الشرعية للهلال في الكويت.

كم ساعات العمل في الكويت؟

ثماني ساعات في اليوم، و 48 ساعة في الأسبوع هي ساعات العمل المطلوبة للعامل البالغ. كما يجب أن يُسمح للموظف بالراحة لمدة ساعة كل خمس ساعات متتالية من العمل.

في الختام وبعد أن عرفنا هل هناك عطلَة العَشر الأوخر من رمضان في الكوَيت ننوه إلى أنه سبق وتم رفض مقترحات لتعطيل الجهات العامة والخاصة بالعشر الأوخر من رمضان، بحجة أنها سوف تعطل البلاد بشكل تام.