علي القرني وش يرجع إلى اي قبيلة

علي القرني وش يرجع إلى اي قبيلة والذي يعتبر أول رائد فضاء مسلم تم اختياره  في 12 أيار/ فبراير 2023 ليكون واحدًا من طاقم مهمة AX-2 الفضائية بإشراف الهيئة السعودية للفضاء. لذا ومع انطلاق هذه الرحلة التاريخية إلى الفضاء من المملكة العربية السعودية يوم الأحد  الموافق ل 21 أيار/ مايو 2023م كثر الحديث عن هذه الرحلة وعن رائد الفضاء السعودي. فمن هو علي القرني؟ علي القرني وش يرجع إلى اي قبيلة؟ لمعرفة الإجابة عن هذه الاسئلة وغيرها من التساؤلات الهامة خصصنا مقالنا هذا على  موقع خليجي لنتعرف على الكثير من المعلومات التفصيلية حول هذا الموضوع فتابعوا سطور مقالنا هذا.

شاهد: عشيرة البوسرايا

علي القرني وش يرجع

يرجع نسب علي القرني إلى قبيلة بلقرن أو بَنُو قَرْن أو بَالْقَرْن وهي من القبائل العربية تعرف بالقبائل الأزدية العربية. حيث تعتبر قبيلة بلقرن من أشهر وأهم القبائل العربية القديمة في شبه الجزيرة العربية، وتعود هذه القبيلة العربية فى نسبها إلى قرن بن عبد الله بن كعب بن الحارث بن كعب بن عبد الله بن مالك بن نصر بن الأزد بن الغوث، كذلك يعودون في النسب إلى يشجب من يعرب من قحطان. وتجدر الإشارة إلى أن لهم أصول في سلطنة عمان تحت مسمى قبيلة القرنيين والقرون. يستوطن سكان قبيلة بلقرن في عدة مناطق في المملكة العربية السعودية، وأهمها مكة المكرمة. ويتصفون بالطيبة والكرم والأهم أنهم يعرفون بتواجد شخصيات هامة ترجع لهم وأخرهم كان رائد الفضاء السعودي علي القرني.

اقرأ المزيد حول: وش يرجع عضيب الناصر الولده

اقرأ أيضًا: أول تميمة فضائية إماراتي 

أصول علي القرني

علي القرني يرجع بنسبه إلى قبيلة بلقرن في محافظة بلقرن الواقعة في منطقة عسير في المملكة العربية السعودية حيث سميت هذه المنطقة باسم القبيلة، تقع في الجزء الجنوبي الغربي من شبه الجزيرة العربية وسميت هذه المنطقة باسم قبيلة بلقرن التي تنتمي إليها، وقد خرج من هذه القبيلة الكثير من الشخصيات البارزة أهمها:

  • أول رائد فضاء سعودي علي القرني.
  • كذلك الداعية الإسلامي علي القرني.
  • كما يعرف فيها أيضًا الداعية الإسلامي عائض القرني.

اقرأ أيضًا: سلطان النيادي 

علي القرني وش يرجع إلى اي قبيلة
علي القرني وش يرجع إلى اي قبيلة

من هو علي القرني

علي القرني هو أول رائد فضاء سعودي من مواليد مدينة الرياض عام 1992م. تخرج من كلية الملك فيصل الجوية وحصل على شهادة البكالوريوس منها ثم استلم قيادة طائرة من طراز F15 مقاتلة. لكن انتشرت أخبار علي القرني على مواقع التواصل الاجتماعي بعد مشاركته يوم الأحد الموافق لـ 21 أيار/مايو 2023م في الرحلة العلمية السعودية إلى الفضاء  المسماة Axiom Mission 2، برفقة رائدة الفضاء ريانة برناوي. وذلك على متن مركبة دراغون كرو، والتي انطلقت من ولاية فلوريدا الأمريكية من محطة الفضاء الدولية ISS.

اقرأ أيضًا: اول تجربة علمية قام بها علي القرني داخل محطة الفضاء

علي القرني وش يرجع إلى اي قبيلة
علي القرني وش يرجع إلى اي قبيلة

علي القرني السيرة الذاتية

تتضمن السيرة الذاتية لرائد الفضاء السعودي علي القرني المعلومات التالية:

الاسم الكامل علي القرني
مواليد مدينة الرياض 1992م، المملكة العربية السعودية.
علي القرني وش يرجع  إلى قبيلة بلقرن
ثم العمر 31 سنة
كذلك الديانة مسلم
الجنسية السعودية
ثم الحالة الاجتماعية أعزب
كذلك مهنته رائد فضاء وطيار لطائرة حربية.
التعليم خريج أكاديمية الملك فيصل الجوية لعلوم الطيران وحاصل على شهادة البكالوريوس
كذلك سنوات الخبرة عمل 12 عامًا في مجال الطائرات الحربية طراز F15 SA
ثم عدد ساعات الطيران 2387 ساعة طيران

اقرأ أيضًا: عمر سلطان النيادي رائد الفضاء.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالتنا حيث تحدثنا عن علي القرني وش يرجع إلى اي قبيلة، وإلى أين ترجع أصول هذه القبيلة. كذلك من هو علي القرني وما هي سيرته الذاتية. بحيث يكون هذا المقال مجمعًا لأهم المعلومات حول هذه الشخصية المهمة عربيًا وعالميًا.

أسئلة شائعة

  • هل نجح على القرني في رحلته إلى الفضاء؟

    أعلنت الهيئة عن نجاح انطلاق رائد الفضاء علي القرني مع رائدة الفضاء ريانة برناوي السعوديين على متن صاروخ فالكون باتجاه محطة الفضاء الدولية ضمن المهمة العلمية للمملكة العربية السعودية.

  • من الذين اختارتهم الهيئة السعودية للفضاء من أجل تولي المهمة AX-2؟

    إن الذين اختارتهم الهيئة السعودية للفضاء لتولي المهمة AX-2 هم علي القرني السعودي، وريانة برناوي، وعلي الغامدي، ومريم فردوس.