كم عمر الشيخ عبدالله كامل

عمر الشيخ عبدالله كامل كم ؟ الذي تصدّر اسمه مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد الإعلان عن خبر وفاته. حيث نعته عدّة جهات دعوية ومشايخ أمثال المنشد مشاري راشد العفاسي، كما نعاه الكثير من القراء ورواد مسجده ومحبيه ومتابعيه على منصات التواصل الاجتماعي. فهو إحدى أبرز الشخصيّات الدينية في عالمنا الإسلامي، حيث أمّ بالمصلين في عدة دول، ونظم العديد من القصائد الشعرية. كما شارك في العديد من البرامج الدينية بمعظم القنوات الفضائية، ويملك قناة رسميّة له على اليوتيوب. وفي ضوء ذلك، سنستعرض في مقالنا عبر خليجي عمر الشيخ عبدالله كامل، بالإضافة إلى وفاة الشّيخ عبداللّه كامل.

عمر الشيخ عبدالله كامل

إنّ عمر الشيخ عبدالله كامل هو 37 عامًا فهو من مواليد 1 أغسطس/آب من العام 1985م، ولد في في قرية بمركز يوسف الصديق تدعى “المشرك القبلي” بمحافظة الفيوم المصرية. وتوفّي في أمريكا في 27 أبريل/نيسان من العام الحالي 2023م. والجدير بالذّكر، أنّ الشيخ عبدالله كامل مصري الجنسية وهو داعية إسلامي ومن أبرز قرّاء القرآن الكريم. وعلى الرغم من كونه كفيفًا لا يرى منذ الولادة إلاّ أنّه حفظ القرآن الكريم وهو في سن صغير مستعملًا طريقة بريل لكفيفي البصر. وتجدر الإشارة، إلى أنّه حصل على المركز الأول في مسابقة “المزمار الذهبي” التي نظمتها قناة الفجر عام 2015م.

عمر الشيخ عبدالله كامل
عمر الشيخ عبدالله كامل

اقرأ أيضًا: سبب وفاة الشيخ عبد الوهاب ابو سليمان.

الشيخ عبدالله كامل السيرة الذاتية

بعد معرفة عمر الشيخ عبدالله كامل، إليكم أبرز المعلومات الشخصية عنه:

  • الاسم الكامل: عبدالله أحمد كامل.
  • وتاريخ الولادة: 1 أغسطس/آب عام 1985م.
  • مكان الولادة: منطقة الفيوم في الجمهورية المصرية.
  • الجنسية: مصري الجنسية.
  • كما إنّ الديانة: الإسلام.
  • واللغة الأم: العربية.
  • كذلك الجامعة: درس في جامعة الفيوم.
  • أيضًا المهنة: داعية إسلامي وقارئ قرآن.
  • بالإضافة إلى ذلك، تاريخ الوفاة: 27 أبريل/نيسان عام 2023م.

اقرأ أيضًا: الشيخ صباح سالم السلمان الصباح السيرة الذاتية.

الشيخ عبدالله كامل ويكيبيديا

الشيخ عبد الله أحمد كامل هو داعية إسلامي وقارئ قرآن مصري الجنسية، ولد وعاش في محافظة الفيوم في مصر، وكان كفيفًا منذ الولادة. لكن هذا لم يمنعه عن حفظ القرآن الكريم، حيث التحق في كلية دار العلوم في جامعة الفيوم، وتخرّج منها عام 2005م. كما عمل كمقدّم للعديد من البرامج الدينيّة على قناة اقرأ وقناة الناس، كذلك قناة الندى وقناة الحافظ. والجدير بالذّكر، أنّ الشيخ عبدالله كامل سافر إلى عدّة دول عربيّة كالكويت، وأمريكا، والسعودية والعديد من الدول أيضًا. حيث صلّى في جوامعها ونقلت صلاته على التلفزيون، فهو واحد من أبرز المنشدين الدينيين بفضل صوته العذب الجميل.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة الأمير عبدالرحمن بن عبدالله آل سعود.

وفاة الشيخ عبدالله كامل

توفي الشّيخ عبداللّه كامل في نيوجرسي في الولايات المتحدة الأمريكية يوم الخميس الموافق لتاريخ 27 أبريل/نيسان من العام الحالي 2023م، عن عمرٍ يناهز 37 عامًا. حيث نشر المسجد الذي كان يصلي فيه الشيخ عبدالله كامل صلاة التراويح في رمضان نعوة له عبر صفحة التويتر. لكن لم تعلن أي جهة رسمية أو عائلية مقرّبة منه عن سبب الوفاة حتى الآن. وتجدر الإشارة، إلى أنّ الشيخ عبدالله كامل سافر للعديد من الدول خلال مسيرة حياته للإمامة بالمصلين وتلاوة القرآن الكريم في مساجد هذه الدول. ويذكر أنّه رزق قبل وفاته بأيام بمولده الجديد الذي أسماه “سفيان”.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة الشيخ عبدالله كامل

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا، الذي تعرّفنا من خلاله على كم عمر الشّيخ عبداللّه كامل، كذلك السيرة الذاتية له، ووفاته أيضًا. حيث عرف برخامة صوته في تلاوة القرآن الكريم، وله العديد من التسجيلات الصوتية على قناته الرسمية على اليوتيوب. والتي يتابعها أكثر من مليون شخص من جميع أنحاء العالم.

أسئلة شائعة

  • أين توفي الشيخ عبدالله كامل؟

    توفي الشيخ عبدالله كامل في نيوجرسي في الولايات المتحدة الأميركيّة.

  • ما هي أشهر منشودات الشيخ عبدالله كامل؟

    أشهر منشودات الشيخ عبدالله كامل "هل صليت اليوم عليه؟".