هل يمكن عمل خروج نهائي للمرافقين والاقامة منتهية في السعودية 1445

عمل خروج نهائي للمرافقين والاقامة منتهية في السعودية؟ وما هي ظروف عمل الخروج النهائي للمرافقين في المملكة العربية السعودية؟ وما هي خطوات عمل الخروج النِهائي للمرافقين في المملكة العربية السعودية؟ كيف يمكن إصدار تأشيرة الخُروج النهائي للرافقين عن طريق الإنترنت عبر منصة أبشر؟ وما هي موانع الخروج النهائي؟

في الواقع عندما يرغب المقيم في المملكة العربية السعودية بمغادرة المملكة والعودة إلى بلاده يلجأ لعمل خُروج نهائي للمرافقين. والجدير بالذكر أنه يوجد العديد من الحالات التي لا يستطيع عمل خُروج نهائي للمرافقين إذا كانت الإقامة منتهية. حيث يجب على المقيم أن تكون الإقامة غير منتهية وذلك لضمان أنه سوف يقوم بكافة الإجراءات بشكل قانوني، وذلك لكي يتمكن من عمل تأشيرة الخروج النهائي من المملكة العربية السعودية.

فضلًا عن ذلك يتوجب على المقيم المحافظة على صلاحية الإقامة الخاصة به، وذلك لكي يستمتع بالخدمات المتاحة. فضلًا عن ذلك يوجد العديد من الشروط الواجب توافرها لكي يستطيع المقيم عمل خُروج نهائي للمرافقين. حيث تعتبر تأشيرة الخُروج النهائي للمرافقين والاقامة منتهية من الإجراءات القانونية التي من اللازم على المقيمين إجراؤها للعمل. في حال كان العمل في القطاع العام أو في القطاع الخاص على أراضي المملكة العربية السعودية. فضلًا عن ذلك من اللازم على المقيمين في المملكة العربية السعودية مبدئيًا أن يجددوا إقامتهم وذلك لكي يتمكنوا من الحصول على تأشيرة الخُروج النهائي.

في الحقيقة سنتحدث في هذه المقالة عن موضوع إمكانية عَمل خروج نهائي للمرافقين والاقامة منتهية في السعودية وعن كل ما يتعلق بهذا الموضوع بالتفصيل، فقط تابع القراءة.

هل من الممكن عمل خروج نهائي للمرافقين والاقامة تكون منتهية في السعودية

في الحقيقة إن الخروج النهائي للمرافقين غير ممكن، ولكن إذا انتهت صلاحية الوافد المتمركز في المملكة العربية السعودية، وأتت رسالة تبين بأن الإقامة متاحة ولا تتوفر أموال تكفي لإتمام إصدارها بذلك تكون تأشيرة الخروج النهائي للمرافقين  المقيمين ما زالت مفعلة. والجدير بالذكر أنه عند القول أن مدة تأشيرة الخروج النهائي للمرافقين محدودة (لفترة شهرين). يقصد بها أن تصريح إقامة المقيم يكون قد تجاوز مدة الصلاحية المتبقية وتعني هنا أن تصريح الإقامة المتبقية أقل من شهرين. والجدير بالذكر أنه بمثل هذه الحالة تدفع بعض الأموال مقابل هذه الأيام التي مرت بعد انتهاء تاريخ إقامة المقيم.

اقرأ أيضًا: موعد صرف التأهيل الشامل لشهر سبتمبر 

هل يمكن عمل خروج نهائي للمرافقين والاقامة منتهية في السعودية 1445
هل يمكن عمل خروج نهائي للمرافقين والاقامة منتهية في السعودية 1445

شروط عمل الخروج النهائي للمرافقين في المملكة العربية السعودية

في الواقع إن القادمين والمقيمين في المملكة العربية السعودية يستطيعون الحصول على تأشيرة الخروج النهائي لشخص من المرافقين وذلك من خلال بعض من الشروط والتعليمات التي تضعها هيئة الجوازات في المملكة العربية السعودية، ومن هذه الشروط:

  • يتوجب أن يكون مكان الإقامة للشخص المرافق الذي سوف يحصل على تأشيرة الخروج متاحة له.
  • عدم امتلاك المرافقين تأشيرة خروج وعودة أو تأشيرة الخروج النهائي.
  • إذا كان المرافقين من النساء والرجال يزيد أعمارهم عن 15 سنة.
  • يجب عليك امتلاك بصمة وذلك من أجل أن تستطيع إصدار تأشيرة دخول إلى المنشأة.
  • يجب عدم وجود سيارة أو أي مركبة باسم المرافق لتأشيرة الخروج النهائي.
  • عدم وضع غرامات مالية للمخالفات المرورية على المنشآت التي تحصل على تأشيرات الخروج النهائية لها.
  • ينبغي ألا تقل فترة الصلاحية لجواز السفر عن 90 يوم وذلك عند الخروج والعودة للمرافق الذي سوف يتم إصدار تأشيرة الخروج النهائية له.
  • عدم وجود غرامات على المخالفات المرورية التي تقام ضد المالك أو العامل.
  • يجب أن تكون التسهيلات داخل حدود المملكة العربية السعودية متوفرة وذلك من أجل الحصول على تأشيرة الخروج النهائية وقت إصدار التأشيرة.

 

هل يمكن عمل خروج نهائي للمرافقين والاقامة منتهية في السعودية 1445

خطوات الخروج النهائي للمرافقين في المملكة العربية السعودية

في الواقع من الممكن إصدار تأشيرة الخروج النِهائي للمرافقين في المملكة العربية السعودية وذلك بواسطة منصة أبشر الإلكترونية وهذا يتم بإتباع الخطوات الآتية:

  1. انتقل إلى منصة أبشر.
  2. اضغط على “أبشر أفراد”.
  3. اضغط على الاختيار Citizens الموجود في القائمة الرئيسة.
  4. أدخل كلمة المرور واسم المستخدم لحساب أبشر.
  5. انقر على قائمة خدمات إلكترونية.
  6. اضغط فوق اختيار الخدمات التابعة.
  7. اضغط على خيار استفسارات.
  8. انقر على أمر خدمة التأشيرة.
  9. ضع المعلومات المطلوبة بشكلها المناسب والصحيح في المكان المشار إليه.
  10. يجب أن نحدد الفرد الذي سوف تصدر تأشيرة الخروج النِهائي له.
  11. اضغط على خيار منح تأشيرة الخروج النِهائي.

شاهد أيضًا: كيفية التسجيل في تطبيق اتصالات الامارات 

هل يمكن عمل خروج نهائي للمرافقين والاقامة منتهية في السعودية 1445
هل يمكن عمل خروج نهائي للمرافقين والاقامة منتهية في السعودية 1445

تأشيرة الخروج النهائي للمرافقين

في الحقيقة إن المديرية العامة المسؤولة عن جوازات المملكة العربية السعودية أصبحت من التطبيقات المتاحة والممكنة من قبل القادمين المقيمين في المملكة العربية السعودية أو العمالة في المنزل، أو أفراد العائلة، وذلك بواسطة إتاحة الفرص من أجل الحصول على تأشيرة الخروج النِهائي للمرافقين وكذلك تأشيرات الخروج والرجوع لأسرهم إلكترونيًا وذلك باستخدام منصة أبشر.

والجدير بالذكر أن صلاحية تأشيرة الخروج النِهائي للمرافقين لها مدة محددة وهي ٦٠ يومًا أي شهرين من تاريخ إصداره. وتعتبر خدمة إلكترونية بالمجان تنفذ من دون أي رسوم إضافية. والجدير بالذكر أن هذه الرسوم تكون باستثناء رسوم إصدار التأشيرة والصلاحية الممكنة والمتوقعة من أجل تطبيق هذه الخدمة تكون يوم واحد.

اقرأ المزيد: موعد اجازة المولد النبوي للقطاع الخاص في السعودية 

مانع الخروج النهائي للمرافقين في السعودية

في الحقيقة أقرت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية أنه يوجد العديد من العوامل التي من الممكن أن تمنع من عمل خروج نِهائي للمرافقين ومن أبرز وأهم هذه الأسباب، التالي:

  • أن يكون المقيم غير مستوفي مخالفات المرور المستحقة منه أي لم يدفع المخالفات المرورية المترتبة عليه.
  • عدم قبول الكفيل بعمل خروج نِهائي للمرافق. حيث جيب على المقيم أن يعطي الموافقة والإذن.
  • والسبب الأكثر أهمية والذي لا يمكن بموجبه عمل خروج نِهائي للمرافقين بتاتًا هو أن يكون الشخص الراغب بذلك قد ارتكب جريمة ما بحق النظام في المملكة العربية السعودية.
  • أن يكون هناك أي بلاغات بحث العامل أو المقيم في المملكة العربية السعودية سبق وقدمها الكفيل بخصوصهم، وقام المقيم بالتهاب منها بطريقة ما.
  • ألا يكون العامل أو المقيم لديه كافة الأوراق المصادقة اللازمة من المكاتب الخاصة المعتمدة في المملكة العربية السعودية.
  • من غير الممكن عمل خروج نِهائي للمرافقين والاقامة منتهية، لذلك من اللازم على المقيم أن يكون لديه جواز سفر غير منتهي الصلاحية طوال الوقت.

اقرأ أيضًا:  سداد رسوم الخروج النهائي للمرافقين والتابعين في السعودية

في ختام مقالنا حول موضوع كيفية عمل خروج نهائي للمرافقين والاقامة منتهية في السعودية والذي تحدثنا فيه عن ظروف عمل المخرج النِهائي للمرافقين في المملكة العربية السعودية، خطوات الخروج النِهائي للمرافقين في المملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى ذلك كيفية إصدار تأشيرة الخروج النِهائي للرافقين عن طريق الإنترنت عبر منصة أبشر، وموانع الخروج النهائي. وغيرها من التفاصيل نتمنى أن نكون قدمنا لكم معلومات مفيدة وسهلة الفهم وفدناكم في بحثكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *