من هو عيدروس الزبيدي الذي تصدر التريند

من هو عيدروس الزبيدي الذي تصدر التريند، والذي لمع اسمه بعد ترأسه المجلس الانتقالي اليمني فأصبح من الشخصيات المشهورة في الجانب اليمني، والمعروف بوقوفه إلى جانب التحالف العربي والسعودية ضد الحوثيين في اليمن. مما دفع الكثيرون من المهتمين بالشأن اليمني لمعرفة من هو عيدروس الزبيدي وما هي سيرته الذاتية، وهذا ما سنتعرف عليه في مقالنا اليوم على منصة خليجي، كما سنتعرف على كافة التفاصيل التي تتعلق بعيدروس الزبيدي الذي تصدر التريند فتابعوا معنا.

من هو عيدروس الزبيدي الذي تصدر التريند

عيدروس قاسم عبد العزيز الزبيدي الذي تصدر التريند هو قيادي وسياسي يمني، ولد سنة 1967 في منطقة زبَيْد بمحافظة الضالع اليمنية. وقد شغل منصب محافظ محافظة عدن منذ تعيينه بقرار رئاسي في 7 كانون الأول/ ديسمبر/ 2015. وحتى إقالته في 27/ نيسان/ أبريل/ 2017. كذلك قد عين خلفًا للواء جعفر محمد سعد الذي تم اغتياله بسيارة مفخخة، وهو رئيس هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي. ومن ثم تم اختيار عَيدروس الزُبَيْدي عضوًا في مجلس القيادة الرئاسي في 7/ نيسان/ أبريل/ 2022. وأصبح رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن.

من هو <yoastmark class=

اقرأ أيضا من هو علي شريف العمادي

عيدروس الزبيدي ويكيبيديا

تخرج عَيدروس الزُبَيْدي من كلية القوى الجوية برتبة ملازم ثاني سنة 1988م. ومن ثم عُين ضابطًا في الدفاع الجوي وفي نهاية سنة 1989م، تحول من إطار وزارة الدفاع إلى وزارة الداخلية. وعُين فيها رئيس أركان كتيبة حماية السفارات والمنشآت في صنعاء. ومن ثم التحق بالقوات الخاصة حتى حرب صيف 1994م، ومن ثم غادر اليمن إلى جيبوتي بعد السيطرة على مدينة عدن في 7/ حزيران/ يوليو/ سنة 1994. وبعد ذلك عاد عَيدروس الزُبَيْدي إلى اليمن بشكل سري سنة 1996م، وأسس حركة حتم. التي بدأت نشاطها بشكل سري من خلال أعمال اغتيال استهدفت رموزًا للنظام اليمني. وفي سنة 1997م تمت محاكمته محاكمة عسكرية وحُكم عليه بالإعدام غيابيًّا. وفي سنة 2002م توقّف نشاط الحركة، لتعاود نشاطها في السادس من يونيو 2011م. في حين يعتبر الزبيدي من أهم وجوه الحراك الجنوبي الذي تأسس سنة 2007، وطالب بانفصال جنوب اليمن عن الشمال واحياء اليمن الجنوبي. هذه الدولة التي انتهت مع اتحاد شطري اليمن سنة 1990.

اقرأ أيضا من هو ضاري البليهيس السيرة الذاتية

عيدروس الزبيدي السيرة الذاتية

سنبين فيما يلي أبرز المعلومات حول السيرة الذاتية التي تتعلق بعيدروس الزبيدي وهي كما يلي:

  • الاسم الكامل: عَيْدَرُوُس قاسم عبد العزيز الزُبَيْدي.
  • سنة الميلاد: 1967.
  • العمر: 56 سنة.
  • مكان الولادة: قرية زبيد، محافظة الضالع، اليمن الجنوبي.
  • كذلك الجنسية: يمني.
  • الديانة: الإسلام.
  • أيضا المهنة: رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، لواء سابق في الجيش اليمني.

الأسئلة الشائعة

من حاول اغتيال عيدروس الزبيدي؟

تعرض عَيدروس الزُبيدي لأربع محاولات اغتيال من قبل تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

من هو رئيس المجلس الانتقالي اليمني؟

عَيدروس الزُبيدي هو رئيس المجلس الانتقالي اليمني.

وهكذا نكون وصلنا لنهاية مقالنا هذا الذي تعرفنا من خلاله على من هو عيدروس الزبيدي الذي تصدر التريند كذلك السيرة الذاتية لعيدروس الزبيدي بشكل مفصل.