متى عيد الاضحى في الإمارات 2023

عيد الاضحى في الإمارات، من أعظم المناسبات الإسلامية التي يحتفل بها المسلمون في كافة أنحاء العالم. تخليدًا لذكرى تضحية سيدنا إبراهيم -عليه السلام- بابنه إسماعيل خضوعًا لأوامر الله. كما يُعرف بالعيد الكبير، ويتمتع بمكانة دينية عظيمة، فهو اليوم التالي لانتهاء مناسك الحج لبيت الله الحرام. نتيجةً لذلك، خصصنا مقالنا التالي عبر خليجي لنطلعكم على موعد عِيدُ اَلْأَضْحَى في الإمارات العربية المتحدة، مرورًا بأيام الإجازة الرسمية في العيد، كما سنطلع على المدة المتبقية لحلول إجازة عيد الاضحى في الامارات وموعد انتهاء العطلة.

شاهد: معايدات عيد الأضحى المبارك مميزة

وشاهد: تهاني عيد الأضحى جديدة ومكتوبة

اقرأ المزيد: موعد عيد الأضحى

متى عيد الاضحى في الإمارات

يصادف عِيدُ اَلْأَضْحَى في الإمارات العربية المتحدة في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة عام 1445 هجري، المصادف لتاريخ 28 يونيو عام 2023 ميلادي. ويحتفل المسلمون في كافة أنحاء العالم بعيد الأضحى المبارك، بذبح الأضاحي وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين والأهل والأقارب. كما يتلهفون شوقًا لأداء صلاة العيد والتكبير والتهليل فرحًا بأيام العيد المباركة.

اقرأ أيضًا: موعد عيد الاضحى في الكويت.

عيد الاضحى في البحرين 

"متى

كم يوم إجازة عيد الاضحى في الإمارات

يبلغ عدد أيام إجازة عيد الأضحَى للعام الحالي في دولة الإمارات العربية المتحدة خمسة أيام مقسمة على النحو الآتي:

  • إجازة الوقوف بعرفة التي تسبق عيد الأضحى بيوم.
  • ثم أربعة أيام عيد الأضحى المبارك. وبذلك تكون العطلة ابتداءً من تاريخ 27 يونيو حتى تاريخ 1 الأول من يوليو عام 2023 ميلادي.

يمكنك قراءة: المساجد التي تقام فيها صلاة العيد في الإمارات

أقرأ المزيد : اسماء ومواقع مصليات العيد في الإمارات 

مواقيت صلاة عيد الاضحى  الإمارات

من المتوقع أن تبدأ صلاة عيد الأضحى في دولة الإمَارات العربية المتحدة بعد شروق الشمس، فحتى هذه اللحظة لم يتم الإعلان الرسمي عن مواقيت صلاة العيد، التي تقام عادةً بعد شروق الشمس بـ 15 دقيقة.

اقرأ المزيد: ليلة الإسراء والمعراج في الإمارات

وأيضًا: الحصول على تأشيرة البحث عن عمل في الإمارات

كم باقي على اجازة عيد الاضحى الامارات

بما أن  موعد عيد الأضحى المبارك هو يوم 9 ذي الحجة لعام 1445هـ الموافق بالميلادي 27 لعام 2023. فيمكن معرفة الأيام والساعات والدقائق والثواني المتبقية لبدء إجازة عيد الأضحى من خلال العداد التالي:

كم باقي على اجازة عيد الاضحى 2023 الامَارات

36 يوم و 09 ساعة و 28 دقيقة و 27 ثانية

"متى

موعد انتهاء إجازة عيد الاضحى  

وفق القرار الصادر عن  البوابة الرسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة ستنتهي إجازة عيد الاضحى في الإمارات في يوم الاثنين الواقع في 13 من شهر ذي الحجة لعام 1445هـ المصادف لتاريخ 1 الأول من شهر  يوليو 2023 ميلادي. وعليه يكون يوم الثلاثاء الواقع في 14 ذي الحجة لعام 1445 هـجري، المصادف لتاريخ 2 يوليو 2023، يوم دوام للموظفين والعودة للعمل في كافة أماكن الوزارات، وفي القطاع الخاص في دولة الإِمارات.

يمكنك قراءة: أفضل الأعمال يوم عرفة

وأيضا: موعد عيد الأضحى في قطر

وأيضًا: وقفة عيد الأضحى

وبهذا القدر من المعلومات نختتم مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على متى عيد الاضحى في الإمارات. كما تعرفنا على إجازة العيد في دولة الإِمارات العربية المتحدة، وبعض العادات والتقاليد الموروثة في عيد الأضحى المبارك. متمنين لكم عيدًا مباركًا، وقضاء أحلى الأوقات مع العائلة والأصدقاء.

أسئلة شائعة

  • ماهو موعد اجازة عيد الاضحى 2023 الامارات بالتاريخ الميلادي؟

    تبدأ الإجازة من تاريخ 27 من شهر يونيو لعام 2023 ميلادياً، لكافة موظفي الدولة في القطاع العام والقطاع الخاص.

  • لماذا سمي عيد الأضحى بعيد النحر

    لأنه مع بزوغ فجر العيد تنحر الأضحيات التي تم نذرها لإتمام مناسك الحج؛ ولهذا السبب يدعى عيد الأضحى بعيد النحر.