فحص الصورة للوتري الأمريكي الخطوات المطلوبة 2023

فحص الصورة للوتري الأمريكي الخطوات المطلوبة وطرق الفحص والمواقع التي تقدمه جميعها عناوين برزت على منصات التواصل الاجتماعي. بالإضافة إلى محركات البحث منذ بداية شهر أكتوبر الجاري، حيث يعتبر نظام اللوتري الأمريكي بمثابة قرعة تجريها وزارة الخارجية الأمريكية لإتاحة الفرصة لعدد محدد من الأشخاص من مختلف أنحاء العالم ومن حملة مختلف الجنسيات للحصول على حق الهجرة الشرعية واللجوء في الولايات المتحدة الأمريكية. وبالتالي فإن وزارة الخارجية الأمريكية تسعى عبر نظام اللوتري إلى زيادة تنوع السكان في الولايات المتحدة، وتمنح وزارة الخارجية الأمريكية في كل عام حق اللجوء عبر هذه القرعة لنحو 1550 شخصًا محظوظًا.

وبالتالي سنتحدث في هذا المقال على جانب هام في عملية التقديم وهو نوع الصورة الشخصية المرفقة وجودتها وتأثير ذلك على قبول الملف أو رفضه. كما سنتحدث عن طرق فحص الصورة الشخصية. بالإضافة إلى الاعتبارات والشروط الأساسية التي يجب أن تتوفر فيها. علاوة على طريقة التقديم على اللوتري الأمريكي.

فحص الصورة للوتري الأمريكي الخطوات المطلوبة

يتم فحص الصورة للوتري الأمريكي بطريقتين أساسيتين، إما من خلال مواقع مختصة لهذا الغرض وبشكل يدوي، وتجدر الإشارة إلى أن هذه المواقع منتشرة على الإنترنت ومجانية، بيد أن موقع وزارة الخارجية الأمريكية نفسه يطرح إمكانية فحص الصور لضمان دقة ومصداقية أكبر في النتائج. كما يمكن فحص الصور للوتري الأمريكي عن طريق فحص ثم تعديل الصورة في استديوهات احترافية مختصة وبمساعدة اختصاصيين في التصوير الفوتوغرافي.

اقرأ أيضًا: رابط حجز موعد فحص نظر قرطبة الكويت

وأيضًا:  معرفة نتيجة اللوتري الامريكى

فحص الصورة للوتري الأمريكي الخطوات المطلوبة
فحص الصورة للوتري الأمريكي الخطوات المطلوبة

فحص الصورة للوتري الأمريكي من خلال موقع وزارة الخارجية

يبقى فحص الصورة للوتري الأمريكي عن طريق موقع وزارة الخارجية الأمريكية هو الأفضل والأكثر دقة ومصداقية بالمقارنة مع جميع الطرق الأخرى، ويمكنك فحص صورتك الشخصية باتباع الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى موقع وزارة الخارجية الأمريكية الرسمي. بعد ذلك اتجه إلى الصفحة الرئيسية.
  2. ثم انقر على خيار Upload And Check Your Image For Free.
  3. بعد ذلك سيطلب الموقع منك إرسال الصورة الشخصية المراد فحصها.
  4. بعد إتمام عملية تحميل الصورة ورفعها إلى الموقع، اضغط على خيار بدء الفحص.
  5. ستظهر نتيجة الفحص عبر جدول يحتوي على المعايير التي وضعت لقبول الصور الشخصية، وبمجرد حصولك على علامة {✓} إلى جانب جميع تلك المعايير تستطيع التأكد من أن الصورة التي اخترتها هي الصورة المناسبة.
  6. بعد ذلك، اختر الخطوة التالية، والتي ستنقلك إلى عملية فحص الملامح بدقة، ويتم ذلك عن طريق ظهور مربع أحمر يحيط بالعينين في الصورة الشخصية التي تخضع للفحص، وفي حالة عدم ظهور هذا المربع يجب عليك اختيار صورة أخرى والمحاولة من جديد.

    فحص الصورة للوتري الأمريكي الخطوات المطلوبة
    فحص الصورة للوتري الأمريكي الخطوات المطلوبة

اقرأ أيضًا:خطوات التسجيل في منصة صبار للعمل عن بعد 2022

فحص الصورة للوتري الأمريكي عن طريق موقع مجاني

كما أسلفنا، هناك العديد من المواقع الغير رسمية التي تقدم لك خدمة فحص الصورة للوتري الأمريكي، وفي حال عدم رغبتك بفحص الصورة عن طريق موقع الوزارة يمكنك اللجوء لأحدها،  ومن ضمن تلك المواقع موقع  dvlottery.me والذي يعتبر موقع سهل ذي واجهة بسيطة يمكنك من معرفة نقاط الضعف في الصورة الشخصية. وبالتالي تعديلها وتصل دقة هذا الموقع إلى نتيجة تقارب دقة موقع وزارة الخارجية الأمريكية.

اقرأ أيضًا:طريقة إلغاء طلب زيارة عائلية للمقيمين في السعودية 1445

 مواصفات صورة القرعة العشوائية للهجرة إلى أمريكا

وهنالك مواصفات ومعايير خاصة تتعلق ب فحص الصورة للوتري الأمريكي التي ترغب بتقديمها مع ملفك الشخصي، وذلك يشمل الصور العادية أو الصور الرقمية ولعل أبرزها:

  • ضرورة أن تكون خلفية الصورة بيضاء دون أي أثاث أو لوحات. ولا تقبل الصور ذات الخلفيات الملونة.
  • بالإضافة إلى ضرورة وضوح الملامح وبشكل خاص الأذنين والعينين.
  • علاوة على ذلك، يمنع ارتداء نظارات تغطي العينين، ولا يستثنى من ذلك أي نوع من أنواع النظارات، بما فيها الطبية.
  • اتجاه نظر الشخص إلى الكاميرا بشكل مباشر في صورة اللوتري الأمريكي. بعبارة أخرى، لا تقبل الصور الجانبية.
  • بالإضافة إلى الحرص على عدم تغطية الرأس سواء بقبعة أو وشاح، ويستثنى من ذلك النساء المحجبات.
  • علاوة على ذلك، وفيما يتعلق بالصور العادية لا بد أن تكون قد خضعت للماسح الضوئي. كما يجب أن تكون بدقة  150DPI. كما يجب الإنتباه إلى ضرورة عدم تجاوز حجم الصورة ل 62 كيلوبايت. ناهيك عن ضرورة رفع الصورة بتنسيق Pdf.
  • وفيما يتعلق بالصور الديجيتال أو الرقمية، لا بد أن يتم حفظها بتنسيق JPEG. كما يجب أن تكون بحجم  (600×600) بيكسل على الأقل وألا يتجاوز هذا الحجم ال (1200×1200) بيكسل على أبعد تقدير. بالإضافة إلى ضرورة أن تكون الصورة مربعة أي أن طولها مساوٍ لعرضها.
  • لا يتعدى حجم ملف الصورة المرسلة ال 256 كيلو بايت.
  • فضلًا عن ضرورة عدم ارتداء ملابس غير مألوفة. بالإضافة إلى عدم ارتداء اي بدلات رسمية.
  • وأخيرًا، يجب أن تكون الصورة حديثة الالتقاط.

    فحص الصورة للوتري الأمريكي الخطوات المطلوبة
    فحص الصورة للوتري الأمريكي الخطوات المطلوبة

اقرأ أيضًا:رابط التقديم على وظائف التأهيل والإحلال السعودي وطريقة التقديم 1445

نظام القرعة العشوائية الأمريكية اللوتري

وقد أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن نظام اللوتري للمرة الأولى في عام 1990، ويمكن التقدم للحصول على فرصة الهجرة إلى أمريكا عن طريق اللوتري من خلال الموقع الخاص باستقبال البطاقات الخضراء ضمن الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية، وذلك في الفترة الممتدة من بداية شهر أكتوبر وحتى نهاية شهر نوفمبر من كل عام.

طريقة التقديم على اللوتري الأمريكي

ويمكنك ارسال طلبك الشخصي من خلال الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة الخارجية الأمريكية على الإنترنت.
  2. بعد ذلك اذهب الى الصفحة الخاصة باستقبال البطاقات الخضراء.
  3. ثم اضغط على أيقونة بدء التسجيل.
  4. بعد ذلك سيطلب منك إدخال رمز التحقق.
  5. بعد التأكد من صحة رمز التحقق، اضغط على أيقونة التأكيد.
  6. بعد ذلك، سيطلب منك إدخال بعض المعلومات الشخصية وهي عبارة عن اسمك الثلاثي. بالإضافة إلى تحديد الجنس، وتاريخ الميلاد. فضلًا عن تحديد الدولة التي تنتمي إليها.
  7. بعد ذلك، سيطلب منك إكمال النموذج المطلوب بالمعلومات التي تطلب منك تباعًا.
  8. وأخيرًا، لا تنسَ طباعة جميع بيانات التسجيل الخاصة فيك والاحتفاظ فيها.

وبذلك نكون قد تحدثنا عن فحص الصورة للوتري الأمريكي الخطوات المطلوبة. بالإضافة إلى طريقة فحص الصورة عن طريق موقع وزارة الخارجية الأمريكية وعن طريق موقع آخر غير رسمي. دون أن ننسى ذكر الشروط المطلوبة في صورة اللوتري والتي يتم على أساسها قبول الصور عادة. علاوة على استعراض طريقة التقديم على اللوتري الأمريكي ومواعيده، والذي يمثل فرصة ينتظرها الكثير ممن يراودهم حلم الهجرة واللجوء إلى الولايات المتحدة الأمريكية بطريقة شرعية وآمنة. وبالتالي فهو بمثابة حلم يمكن تحقيقه وفي سبيل ذلك ينتظر الجميع فتح باب التقديم من عام إلى عام. ومما لا شك فيه أن الحياة في الولايات المتحدة الأمريكية تفتح آفاق جديدة خاصة للشباب الراغبين بتحسين ظروف معيشتهم. ولكن لا ننسى أن الحظ له كلمته على ما يبدو في اختيار الأشخاص الذين سيحصلون على هذه الفرصة، وذلك لأن طلبات التقديم على اللوتري الأمريكي تتجاوز مئات الآلاف في كل عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *