فرص عمل في البحرين 2023| أهم الوظائف المتوفرة في البحرين

فرص عمل في البحرين، وما هي الوظائف المتوفرة في البحرين هو العنوان الأبرز الذي يبحث عنه الناس بشكل دائم ومن مختلف الأعمار، هناك من يبحث عن عمل أفضل من عمله الحالي ليلائم الخبرة والكفاءة الكبيرة التي يتمتع بها، هناك من يبحث عن عمل يبدأ معه مسيرته المهنية ليدخل سوق العمل للمرة الأولى، اختلافات كثيرة ولكن الهدف واحد.

في مقالنا هنا سنتناول أبرز فرص العمل المتوفرة في البحرين هذا العام. بالإضافة إلى فرص عمل تلبي جميع الخبرات والمهارات والمؤهلات العلمية. كما سنتحدث عن أبرز الشروط المطلوبة من قبل جهة العمل في كل وظيفة من الوظائف المطروحة.

فرص عمل في البحرين أهم الوظائف المتوفرة في البحرين

من أبرز فرص العمل المطروحة في البحرين:

  • مطلوب مساعد مدير مبيعات، بشروط عديدة أهمها: أن يكون المتقدم حاصلًا على بكالوريوس في الهندسة الميكانيكية. بالإضافة إلى ضرورة وجود خبرة لخمس سنوات على الأقل. كما يشترط أن يكون بحريني الجنسية، أما بالنسبة للمهام المطلوبة فهي التنسيق مع فريق التسويق. بالإضافة إلى مساعدة مدير المبيعات وذلك في كافة الأعمال التسويقية. ناهيك عن الدعم الذي يطلب تقديمه إلى فريق المبيعات وتقديم النصائح والخبرة في إنجاز الصفقات. علاوة على ذلك، يطلب منه الرد على شكاوى العملاء والتأكد من صحتها ومعالجتها. جهة العمل هي شركة إبراهيم الخليل.
  • مطلوب مراقب عمليات بشروط أهمها: وجود التحصيل العلمي المناسب مع نوع العمل. بالإضافة إلى ضرورة توافر الخبرة ومعرفة جميع القوانين المالية وخدمة العملاء. كما يطلب توافر المهارات الفعالة في التواصل. جهة العمل هي شركة Jahez International.
  • مطلوب Aggregator Executive: ويشترط في المتقدم أن يكون حاصلًا على درجة البكالوريوس في مجال التسويق. بالإضافة إلى الخبرة في المجال لمدة عامين على الأقل في التجارة الإلكترونية على وجه الخصوص، حيث سيتولى المتقدم إدارة العديد من حسابات التواصل الاجتماعي. جهة العمل هي شركة زين البحرين.

    فرص عمل في البحرين| أهم الوظائف المتوفرة في البحرين
    فرص عمل في البحرين أهم الوظائف المتوفرة في البحرين

اقرأ أيضًا: فتح باب الترشح للمجالس البلدية في البحرين

أهم الوظائف المتوفرة في البحرين

فيما يلي نعرض أهم الوظائف المتوفرة في البحرين مقدمة من شركة المراعي. بالإضافة إلى بنك الخليج في البحرين:

  • مطلوب Area sales manager: ويشترط في المتقدم أن يكون حاصلًا على بكالوريوس في إدارة الأعمال. بالإضافة إلى ضرورة وجود خبرة في نفس المجال لمدة لا تقل عن 8 سنوات. كما يشترط وجود خبرة ومهارة عالية في التفاوض والحوار ولباقة التعامل مع العملاء مع مهارات فعالة في الاتصال والقيادة. ناهيك عن ضرورة الإلمام بالتعامل مع تطبيقات الحاسوب الأساسية. ويفضل وجود خبرة في التطوير الاستراتيجي ووضع الخطط. جهة العمل هي شركة المراعي.
  • مطلوب رئيس تطوير أعمال: للعمل في بنك الخليج الدولي في البحرين ويشترط في المتقدم أن يكون حاصلًا على درجة البكالوريوس أو أعلى في أحد التخصصات ذات الصلة. بالإضافة إلى ضرورة وجود خبرة لمدة 10 سنوات على الأقل في إدارة المبيعات بالإضافة إلى التوزيعات الاستثمارية. ويفضل أن يمتلك علاقات قوية مع دول مجلس التعاون الخليجي. كما يجب أن يمتلك مهارات تمكنه من التفاوض مع كبار المسؤولين التنفيذيين ولذلك يجب أن يتمتع بمهارات الخوض في المحادثات الاستراتيجية والتي تتعلق بحلول تجارية وعروض مختلفة للبنك. علاوة على كل ذلك، يفضل أن يمتلك معرفة في لوائح توزيع الاستثمار في دول مجلس التعاون الخليجي.
  • مطلوب System Champion: للعمل في شركة بابكو، ويشترط للحصول على هذه الوظيفة أن يكون المتقدم حاصلًا على درجة البكالوريوس في أحد التخصصات ذات الصلة. كما يشترط أن يمتلك المتقدم خبرة جيدة في مجال الغاز والنفط لمدة لا تقل عن 10سنوات. بالإضافة إلى ضرورة امتلاكه مهارات التواصل الداخلية والخارجية الفعالة والتعامل مع العملاء.

    فرص عمل في البحرين| أهم الوظائف المتوفرة في البحرين
    فرص عمل في البحرين أهم الوظائف المتوفرة في البحرين

اقرأ أيضًا: سعر ايفون بلس 14 iPhone 14 plus في البحرين

شركة بروبل كونسلت تطلب موظفين

وفي إطار الحديث عن فرص عمل في البحرين، نتحدث عن أبرز الوظائف المالية والتقنية في شركة بروبل كونسلت،وهي:

  • موظف تنفيذي للعمليات المالية: ويشترط في المتقدم لهذه الوظيفة أن يكون حديث التخرج وعللت الشركة هذا الطلب بحاجتها لخبرة الموظف الأكاديمية أكثر من حاجتها لخبرته العملية في القوانين والتقنيات. ويفضل وجود خبرة بسيطة لمدة أشهر في مسار العمليات والتمويل. كما يشترط أن يتعهد المتقدم بالوفاء بالمواعيد النهائية لإنجاز الأعمال. بالإضافة إلى الحفاظ على المعايير العالية للجودة. كما يشترط أن يمتلك المتقدم قدرة على الانسجام مع التغيير والتعامل معه.
  • مهندس دعم: ويشترط في المتقدم لهذا الشاغر أن يمتلك مؤهل علمي في مجال له صلة بتكنولوجيا المعلومات أو العلوم المعلوماتية. كما يشترط أن يمتلك 3 سنوات من الخبرة على الأقل. بالإضافة إلى ضرورة معرفته بهندسة الشبكات الحاسوبية. علاوة على تطبيقات الأعمال وبروتوكولات شبكة (LAN).

اقرأ أيضًا: فرص عمل للمصريين في البحرين 2023

نصائح هامة للسيرة الذاتية

وهنالك بعض النصائح الهامة للسيرة الذاتية وأبرزها:

  • لا يجب أن تتجاوز السيرة الذاتية الصفحتين، ومن الأفضل أن تكون ضمن صفحة واحدة فقط.
  • بالإضافة إلى ذلك، عليك أن تكتب المعلومات بخط واضح وسلس ومقروء ومتوسط الحجم. كما يجب أن تبتعد عن أنماط الخطوط المزخرفة فهي تعطي انطباعًا غير جاد.
  • والنصيحة نفسها تنطبق على تنسيق الصفحة. إذ أنه من الأفضل أن تستعمل تنسيق بسيط لا يحوي الكثير من الخطوط والأشكال وما إلى هنالك.
  • كما يجب عليك الانتباه إلى الاكتفاء بالشهادة العلمية الأخيرة التي حصلت عليها. بعبارة أخرى، لا يجب أن تذكر الشهادة الثانوية أو شهادة البكالوريوس فيما لو كنت قد حصلت على شهادة الماجستير.
  • بالإضافة إلى ذلك، عليك أن لا تذكر جميع الخبرات والمهارات التي حصلت عليها خلال مسيرتك المهنية، بل اكتفِ بالخبرات والمهارات التي لها علاقة بنوع العمل والمسمى الوظيفي للشاغر الذي تريد التقديم عليه.

وهذه النصائح تعتبر أساسية في زيادة فرص الحصول على الوظيفة. بعبارة أخرى، تعد السيرة الذاتية الاحترافية هي الفيصل الذي يحدد حصولك على الوظيفة التي ترغب بها، وذلك لأنها تشكل الانطباع الأول عنك بالنسبة لجهة العمل.

فرص عمل في البحرين أهم الوظائف المتوفرة في البحرين وشروط العمل ضمنها
فرص عمل في البحرين أهم الوظائف المتوفرة في البحرين وشروط العمل ضمنها

وهكذا تحدثنا عن فرص عمل في البحرين أهم الوظائف المتوفرة في البحرين، حيث ذكرنا وظائف متاحة في عدة شركات أهمها المراعي وزين البحرين وبنك الخليج. بالإضافة إلى شركة بروبل كونسلت. كما تحدثنا عن فرص عمل متاحة في شركات حكومية وخاصة وشروط العمل ضمنها. بالإضافة إلى النصائح الهامة للسيرة الذاتية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *