“فضة” اول مذيعة افتراضية في الكويت .. تعرف عليها بالفيديو والصور

فضة اول مذيعة افتراضية في الكويت تثير جدل الصحافة العالمية والعربية وتشعل أوساط الإعلاميين الكويتيين خوفًا من زوال مهنتهم. لتسيطر بذلك على محتوى مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة، وتسجل تريندًا قويًا عقب إعلان مؤسسة إعلامية بارزة اعتمادها كمذيعة رسمية، ونشر أول مقطع فيديو لها. فمن هي فضة المذيعة الافتراضية الأولى، وما حقيقية ظهورها المفاجئ؟ هذا ما سيكشفه لكم خليجي عبر مقاله الذي سيتناول فيه تفاصيل وصور وفيديو فضة. لذا فلنتعرف على هذا السبق التكنولوجي في عالمنا العربي معًا.

اقرأ أيضًا: مذيعة الذكاء الصناعي في الكويت

اول مذيعة افتراضية في الكويت

اول مذيعة افتراضية في الكويت هي فضة وهي روبوت آلي يأخذ مظهر فتاة حسناء شقراء اللون لتمثل البيئة الكويتية. وذلك نتيجة عكسها التنوع الذي يجمع بين المواطنين والمقيمين في الكويت. أما بالنسبة لتسميتها فهي تعود إلى معدن الفضة المرتبط بالصورة التقليدية للروبوتات في أذهان البشر.

ظهرت لأول مرة في الأمس بفيديو على تويتر في صحيفة كويت نيوز الإعلامية تستخدم اللهجة العربية. مع العلم أن الفريق يحضر في وقت لاحق لتوجيهها إلى تقديم النشرة الإخبارية باللهجة الكويتية. والجدير بالذكر، أن الصحيفة أطلقتها ضمن مرحلة تجريبية لاختبار مدى قدرتها على صناعة محتوى إعلامي جديد، كذلك إبداعي.

اقرأ أيضًا: من هي ابتكار مذيعة الجزيرة بالذكاء الاصطناعي

فضة اول مذيعة افتراضية في الكويت

فضة اول مذيعة افتراضية في الخليج بالذكاء الاصطناعي. أثارت الجدل بين المغردين على تويتر عقب ظهورها لأول مرة على حساب كويت نيوز على تويتر والذي يتابعه 1200،000 متابع على تويتر. كما وحظيت فضة باهتمام واسع من قبل العاملين في مجال الصحافة الذين شعروا بالتهديد في مجال مهنتهم التي من الواضح أن فضة وزملائها سيسطرون عليها في ظل التطور التكنولوجي، بينما البعض الآخر أكد أنها لا تشكل تهديدًا للبشر في الوقت الراهن. وذلك لافتقارها إلى لغة الجسد (تعابير الوجه، ألوان الصوت، كذلك تفاعل اليدين وغيرها)، وهي ركائز مهمة في مهنة المذيع لإقناع المشاهدين.

اقرأ أيضًا: بوت الذكاء الاصطناعي Google Bard الخاص في جوجل

ظهور اول مذيعة افتراضية في الكويت

إن ظهور فضة أول مذيعة بالذكاء الاصطناعي في الكويت كان بمقطع فيديو على صحيفة “كويت نيوز” على تويتر وهي صحيفة تابعة لصحيفة “كويت تايمز” الإنجليزية. ظهرت فيه مرتدية اللباس الرسمي الكامل وهو قميص أبيض وسترة سوداء، مصرحة بأولى كلماتها كالآتي:

أنا فضة، أول مذيعة في دولة الكويت تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي في شركة كويت نيوز الإعلامية. ما هي نوعية الأخبار التي تُفضلونها؟ فلنسمع آراءكُم”.

فيديو فضة اول مذيعة افتراضية في الكويت

إن رابط مشاهدة فيديو فضة أول مذيعة افتراضية هو KuwaitNews. إذْ يتيح هذا الرابط إمكانية مشاهدة فضة على الموقع الرسمي لصحيفة كويت تايمز على تويتر.

كما ويمكن مشاهدة فيديو فضة مذيعة الكويت الافتراضية كخبر على قناة AFP بالعربي على يوتيوب عبر الرابط التالي youtube.com.

صور فضة اول مذيعة افتراضية في الكويت

يمكن مشاهدة صور فضة أول مذيعة افتراضية بعد أول ظهور لها على تويتر كالآتي:

"فضة

 

"فضة

بهذا العرض الوافي لتفاصيل الخبر وعرضنا لمجموعة صور ومقطع فيديو نكون قد أنهينا رحلة مقالنا في كشف الهوية عن فضة اول مذيعة افتراضية في الكويت. وهنا نشير إلى أن فضة أصبحت زميلة إعلامية لإعلاميي دولة الكويت، إلّا أنها لم تنافسهم حتى الآن. وسنترقب ذلك في الأيام القادمة لذا ابقوا على إطلاع معنا لمعرفة آخر تحديات التكنولوجيا للبشر.

أسئلة شائعة

  • ما هي جريدة كويت تايمز؟

    جريدة كويت تايمز هي جريدة كويتية يومية متحدثة باللغة الإنجليزية، وأول صحيفة باللغة الإنجليزية في الخليج العربي، موقعها الرسمي في منطقة الشويخ في العاصمة الكويتية.

  • من هو رئيس تحرير جريدة كويت تايمز؟

    رئيس تحرير جريدة كويت تايمز هو عبد الرحمن يوسف العليان.