لماذا فضل شاكر مطلوب للقضاء اللبناني تفاصيل كاملة

فضل شاكر مطلوب للقضاء لبناني وشيرين عبد الوهاب تقع في ورطة! لم يمر لقاء شيرين عبد الوهاب وزوجها حسام حبيب مع الفنان فضل شاكر مرور الكرام. كما نعلم، لقد دخل فضل شاكر للسجن في عام 2017 نتيجة اتهامه بإحدى القضايا السياسية إلا أن حكم البراءة جاء سريعًا ليتم الإفراج عن شاكر في عام 2018. ولكن لماذا فضل شاكر مطلوب للقضاء اللبناني اليوم؟ للتعرف على تفاصيل القصة كاملة، وعلى السيرة الذاتية للفنان فضل شاكر، فقط تابعوا معنا قراءة هذا المقال من منصة خليجي الإلكترونية.

إجابة سريعة

إن فضل شاكر مطلوب للقضاء اللبناني بتهمة “التدخل في أعمال الإرهاب”، والمزيد من التفاصيل ستجدونها في سطور هذا المقال.

لماذا فضل شاكر مطلوب للقضاء اللبناني

فضل شاكر مطلوب للقضاء اللبناني بسبب اتهامه بالتدخل في بعض الأعمال الإرهابية. في الماضي، تم الحكم على فضل شاكر بالسجن لمدة 15 سنة مع الأعمال الشاقة والتجريد من كامل حقوقه بسبب قضية تمويله للشيخ أحمد الأسير. وذلك في عام 2017، إلا أنه في عام 2018 صدر حكم براءة فضل شاكر من تهمة قتل أفراد في الجيش اللبناني. حيث صدر حكم براءته من قبل المحكمة العسكرية اللبنانية وفق المادة الرابعة: “الحكم بإبطال التعقبات بحق كل من المتهمين فضل عبد الرحمن شمندر “فضل شاكر”، ومازن سليم مشعل، ومحمد سعد الدين سمهون، لجرم المادة 549 وذلك لعدم توفر عناصر إدانة كل منهم”.

ولكن القصة لم تنتهِ في عام 2018، إذ أن المحكمة العسكرية اللبنانية عادت وأصدرت حكمين غيابيين بحق فضل شاكر في عام 2020. حيث كان هذان الحكمان: السجن 22 سنة مع الأشغال الشاقة، والتجريد من حقوقه المدنية كاملةً بتهمة “التدخل في أعمال الإرهاب”. بالإضافة إلى دعمه لمجموعاتٍ إسلاميةٍ شاركت في حروب ضد الجيش اللبناني. ومن الجدير بالذكر، أن فضل شاكر لا يزال متواريًا عن الأنظار حتى اللحظة.

اقرأ أيضًا: لماذا تم تحقيق مع شيرين بسبب زيارة فضل شاكر

لماذا فضل شاكر مطلوب للقضاء اللبناني
لماذا فضل شاكر مطلوب للقضاء اللبناني

حقيقة فضل شاكر مطلوب للقضاء اللبناني

نفى فضل شاكر مشاركته في أي أعمال ضد الجيش اللبناني سواء في عبرا، أو في أي معركة أخرى، وذلك عبر مقابلةٍ أجراها في الفترة الماضية مع قناة LBCI الفضائية اللبنانية. بالإضافة إلى ذلك، فقد أكد شاكر عدة مراتٍ مسبقًا أنه مستعد لتسليم نفسه إلى السلطات والقضاء اللبناني. ولكنه لا يزال حتى اللحظة متواريًا عن الأنظار في أحد المنازل  في مخيم عين الحلوة في صيدا. كما أنه أعرب عن رغبته في العودة إلى الوسط الفني بعد تسوية كافة القضايا التي أدانه فيها القضاء اللبناني، وفق ما قالته شيرين عن الوهاب صديقة فضل شاكر.

حقيقة طلب القضاء اللبناني لفضل شاكر

فضل شاكر السيرة الذاتية

تتضمن السيرة الذاتية للفنان فضل شاكر المعلومات التالية:

  • الاسم الكامل: فضل عبد الرحمن شمندر شاكر.
  • اللقب: فضل شاكر.
  • مواليده: ولد في الأول من أبريل في عام 1969 ميلادي
  • وبالتالي عمره: 53 سنة.
  • كما أنه ولد في: مدينة صيدا في جمهورية لبنان.
  • جنسيته: عربي لبناني وعربي فلسطيني.
  • مكان الإقامة الحالي: مخيم الحلوة للاجئين الفلسطينيين في صيدا.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج منذ عام 1989 ميلادي.
  • زوجته: نادية.
  • أولاده: ألحان ومحمد ورنا شاكر.
  • المهنة: مطرب وممثل وموسيقي.
  • بدأ مسيرته الغنائية في عام 1984 ميلادي.
  • أول ألبوم غنائي له صدر في عام 1998 تحت عنوان “والله زمان”.
  • عدد ألبوماته الغنائية: 11 ألبوم، وأكثر من عشرين أغنية سينغل.
  • آخر عمل قدّمه: ألبوم “بجامل ناس” عام 2022 ميلادي.
  • أحداث بارزة في حياته: اعتزل الغناء في عام 2012، وتم سجنه في عام 2017، وخرج بحكم البراءة عام 2018. بالإضافة إلى ذلك، فضل شاكر مطلوب للقضاء لبناني 2023.

حقيقة زيارة شيرين لفضل شاكر

كانت شيرين عبد الوهاب وزوجها حسام حبيب في زيارةٍ إلى لبنان، لزيارة صديقها المطرب فضل شاكر المطلوب للقضاء اللبناني. مما دفع محامي شيرين عبد الوهاب الأستاذ المستشار ياسر قنطوش إلى نفي كافة الإشاعات التي انتشرت حول التحقيق مع موكلته من قبل الجهات المعنية اللبنانية. كما أنه أكد على عودة موكلته وزوجها إلى مصر دون استدعائهما للتحقيق معهما. بل إن حقيقة الموضوع أنهما وخلال وجودهما في لبنان تم استدعاءهما من أجل الاستفسار عن الأسباب التي دفعتهما لزيارة فضل شاكر دون توجيه أية تهمٍ قضائيةٍ بحقهما.

بالإضافة إلى ذلك، فقد قال قنطوش أن دخول شيرين وحسام لمخيم عين الحلوة بعد حصولهم على إذن دخولٍ للمخيم. بناء على ذلك اللقاء ما بين شيرين وفضل، فقد صرحت شيرين عن رغبة صديقها الفنان فضل شاكر في العودة إلى الوسط الفني بعد تسوية كافة القضايا التي أدانه فيها القضاء اللبناني. كما وقامت بغناء وحدةً من أجمل أغاني فضل في مهرجان هلا فبراير في الكويت وهي “نسيت أنساك” في مبادرةٍ منها لدعم صديقها.

اقرأ أيضًا: من هو سلطان بن تركي بن عبد الله ال سعود ويكيبيديا

حقيقة زيارة شيرين لفضل شاكر
حقيقة زيارة شيرين لفضل شاكر

الأسئلة الشائعة

لماذا فضل شاكر مطلوب للقضاء لبناني؟

إن فضل شاكر مطلوب للقضاء اللبناني بتهمة “التدخل في أعمال الإرهاب”.

لماذا زارت شيرين عبد الوهاب لبنان؟

زارته بهدف رؤية صديقها المطرب فضل شاكر بعد انقطاعٍ دام أكثر من 19 عام.

هل عادت شيرين وزوجها إلى مصر؟

نعم عادا إلى مصر بعد أن تم سؤالهما عن سبب زيارتهما لفضل شاكر في “وكره” مخيم عين الحلوة.

في الختام، لقد عرفنا لماذا فضل شاكر مطلوب للقضاء اللبناني، وتعرفنا على تفاصيل القصة كاملة. كما أننا تعرفنا على السيرة الذاتية للفنان فضل شاكر، مرورًا على حقيقة زيارة شيرين عبد الوهاب وزوجها حسام حبيب لفضل شاكر في لبنان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *