فعاليات أسبوع السفر العالمي في عمان 2023

فعاليات أسبوع السفر العالمي في عمان الذي تم الاستعداد له بالتعاون مع وزارة التراث والسياحة في سلطنة عمان. إذ يعتبر أسبوع السَفر العالمي من أكثر الفعاليات التي ستؤمن منصة مثالية لسلطنة عمان لتتمكن من عرض تاريخها وتراثها الغني. مما سيؤثر إيجابًا على السياحة العمانية ليعود بالخير والفائدة على البلاد. لذلك لا يسعنا سوى أن نسلط الضوء عبر مقالنا من خليجي على فَعاليات أسبوع السفر العَالمي في عمان. كما سنبين لكم الهدف من إنشاء هذا النوع من الفعاليات وصولًا إلى الجهات المنظمة لهذا الأسبوع الذي سيكون بمثابة عرض هام لتاريخ وتراث سلطنة عمان.

فعاليات أسبوع السفر العالمي في عمان

تتمثل فعاليات أسبوع السفر العالمي في عمان بما يلي:

  • رحلات تعريفية للتعرف على مناطق الجذب السياحي.
  • التجارب السياحية المميزة.
  • زيارة أجمل الفنادق في كافة المحافظات لتكوين صورة شاملة ومتكاملة عن الشركات السياحية التي ستكون مهمتها الترويج للسياحة في سلطنة عمان.
  • عروض سياحية متنوعة لشركات السفر الرائدة.
  • عروض تراثية وثقافية.
  • زيارة مواقع تراثية للتعرف على تاريخ عمان كزيارة متحف بيت الغشام وزيارة محافظة مسندم.
  • أنشطة بحرية ومشاهدة الدلافين.
  • قضاء ليلة في المخيمات الفاخرة في بدية من أجل تحقيق تجربة الحياة البدوية وركوب الجمال.
  • كذلك ركوب الدراجات النارية في رمال الشرقية.

اقرأ أيضًا: أبرز فعاليات مهرجان العلوم العماني.

"فعاليات

موعد أسبوع السفر العالمي في عمان

سيبدأ أسبوع السفر العالمي في عمان منذ يوم الأحد الخامس من مارس وحتى التاسع من مارس 2023. وذلك بمشاركة حوالي 40 مؤسسة سياحية إلى جانب المنشآت السياحية للعمل على تحقيق أفضل أنواع التعاون فيما بين هذه الشركات.

اقرأ أيضًا: تفاصيل استضافة عمان لبطولة الرجل الحديدي في فبراير.

استضافة عمان للنسخة الثانية من أسبوع السفر العالمي

أعلنت سلطنة عمان عن استضافتها للنسخة الثانية من أسبوع السفر العالمي – الشرق الأوسط في يوم الأحد ضمن مشاركات كبيرة تتضمن 200 من المتخصصين في السياحة الفاخرة من حول العالم. وذلك تحت رعاية المهندس إبراهيم بن سعيد الخروصي الذي يشغل منصب وكيل وزارة التراث والسياحة للتراث في فندق(جميرا خليج مسقط). كما سيشارك في أسبوع السفر العالمي حوالي 40 مؤسسة سياحية ضمن فعاليات مختلفة تتضمن عروض سياحية وثقافية.

اقرأ أيضًا: أفكار جديدة ومتنوعة لتوزيعات يوم المرأة العمانية.

أهداف فعالية أسبوع السفر العالمي في عمان

تهدف فعالية أسبوع السَفر العَالمي في عمان إلى العمل على تعزيز التواصل والتشارك فيما بين شركات السياحة والسفر العالمية مع نظيراتها في سلطنة عمان. وذلك بما فيها من منشآت سياحية ومقدمي التجارب السياحية بالاعتماد على طرق تواصل مبتكرة لتسيير وتسهيل العلاقات طويلة الأمد إلى جانب تبادل المهارات والخبرات.

كذلك إقامة علاقات طويلة الأمد مع الأسواق الدولية ودول مجلس التعاون الخليجي والعمل على استقطاب أشهر الشركات السياحية المتخصصة بالرفاهية والترفيه وسياحة المغامرات.

تنظيم فعالية أسبوع السفر العالمي في عمان

تولت شركة Connecting Travel Media Group FZ-LLC تنظيم فعالية أسبوع السفر العالمي وذلك بالتعاون مع وزارة التراث والسياحة. إذ تعتبر من الشركات المختصة بتنظيم الفعاليات السياحية التي تهدف إلى استقطاب الشركات السياحية بجانب العاملين في القطاعات السياحية من جميع دول العالم. حيث يلتقون بنظرائهم في المؤسسات السياحية ويعززون المشاركات مما يساهم في تقديم فرصة أمام الشركات العالمية للقيام بتجربة سياحية مميزة وفريدة.

كما أشار جورجي ريفيس المؤسس والعضو المنتدب في شركة كونيكشن إلى سعادته الكبيرة بهذه الفعالية قائلًا:” يسعدنا العمل مع وزارة التراث والسياحة في سلطنة عمان من جديد بعد تنظيم فعالية عام 2021 في مسقط والتي نالت اهتمامًا كبيرًا من مشتري الحزم السياحية الفاخرة. ونتطلع إلى عرض أفضل ما في سلطنة عمان لوكالاتنا السياحية المدعوة في توسيع منتجاتهم وخبراتهم”.

اقرأ أيضًا: موعد بطولة الرجل الحديدي في سلطنة عمان.

الأسئلة الشائعة؟؟

ما عدد المؤسسات السياحية المشاركة في أسبوع السفر العالمي؟

عدد الشركات 40 شركة سياحية.

أين سيقام اسبوع السفر العالمي؟

سيقام في مسقط وسينتقل إلى كافة محافظات عمان.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا المتضمن فعاليات أسبوع السفر العالمي في عمان. ذاكرين لكم موعد أسبوع السَفر العالمي في عمان مرورًا بأهداف هذه الفَعالية وكيف تم تنظيم أسبوع السفر العَالمي الذي نال اهتمامًا كبيرًا من حول العالم.