فعاليات القرقيعان في بوليفارد رياض سيتي تفاصيل كاملة

فعاليات القرقيعان في بوليفارد رياض سيتي تفاصيل كاملة، التي أطلقتها وزارة الثقافة في السعودية مطلع شهر رمضان المبارك. لإحياء الموروث الثّقافي السعودي الخاص بالموسم الرمضاني، فهي من العادات والتّقاليد التراثية التي يحتفل بها السعوديّون من كل عام. حيث سيتم الاحتفال بفعاليّات القرقيعان في منطقة أمانة الرياض بمشاركة العديد من العلامات التّجارية المحليّة. متضمّنةً باقة متنوّعة من الأنشطة والفعاليّات الثقافيّة والاجتماعيّة والرياضيّة، كذلك المهرجانات التراثية. وفي ضوء ذلك سنوضّح في مقالنا عبر خليجي فعاليات القرقيِعان في بوليِفارد رياض سيتي، بالإضافة إلى ذلك، موعد حضور الفعاليّة.

شاهد من هنا: سعر سلة قرقيعان في السعودية

فعاليات القرقيعان في بوليفارد رياض سيتي

يتم إحياء فعاليات القرقيعان في بوليفارد رياض سيتي سنويًّا في المملكة العربية السعوديّة، في منتصف شهر رمضان المبارك. بهدف الحفاظ على عادات وتقاليد التّراث السّعودي، وفيما يلي أبرز فعاليات القرقيعان لهذا العام:

  • فعاليات القرقيعان وقرقِيعان وبوليفارد طقو البيبان.
  • أيضًا فعاليّة الزّمن الجميل “ألعاب الطيبين”، وألعاب أهل الخير.
  • كذلك فعاليّة أكشاك خاصّة للعديد من البراندات المحليّة والعالميّة.
  • بالإضافة إلى ذلك، فعاليّة الحكواتي الذي يروي أجمل القصص التراثية والشيّقة.

    فعاليات القرقيعان في بوليفارد رياض سيتي
    فعاليات القرقيعان في بوليفارد رياض سيتي

اقرأ أيضًا: كم قيمة جوائز مسابقة البلوت في بوليفارد الرياض سيتي.

موعد فعاليات القرقيعان في بوليفارد الرياض

تبدأ فعاليات القرقيعان اعتبارًا من تاريخ الرابع عشر من شهر رمضان المبارك، وحتّى نهاية يوم السادس عشر من هذا الشّهر الفضيل. وعادةً ما تبدأ ” فعاليات قرقيعان” بعد صلاة المغرب، حيث يسير الأطفال حاملين حول أعناقهم أكياسًا قماشيّة، أو سلالًا لجمع المكسّرات والحلوى. وتجدر الإشارة إلى أنّ فعاليّات القرقيِعان مليئة بالمهرجانات الممتعة، إضافةً إلى وجود معرض للأطباق العالميّة يستعرض ألذ المأكولات من مختلف دول العالم.

اقرأ أيضًا: فعاليات مهرجان القهوة السعودية.

موعد الدخول إلى فعاليات القرقيعان في بوليفارد الرياض

يبدأ الدّخول إلى فعاليّات القرقيِعان في بوليفارد رياض سيِتي في تمام الساعة الثامنة مساءً من كل يوم من أيّام الفعاليّة. فهي  من أكثر الفعاليّات المحبّبة للشعب السعودي، وفيه يتم غناء الأهازيج والأناشيد الشعبيّة السعودية. كما يتم ارتداء الملابس التقليدية، وتزيين المكان بخوص السّعف والفوانيس، بالإضافة إلى ذلك تقديم الحلويات الشعبيّة، وأهمّها اللّقيمات المغمّسة بالعسل.

موعد الدخول إلى فعاليات القرقيعان في بوليفارد الرياض
موعد الدخول إلى فعاليات القرقيِعان الرياض

اقرأ أيضًا: فعاليات يوم التأسيس السعودي في الرياض.

رسوم فعاليات القرقيعان في بوليفارد الرياض

إنّ الدّخول إلى فعاليّات القرقيِعان في بوليفارد رياض سيِتي مجّاني بشكلٍ كامل. حيث تقام الفعاليّة في موقع “سحور وفطور أيّام زمان”. كما تقام في “حديقة الحزام” و”حديقة الندى” لكن ليوم الخميس فقط، عند تمام السّاعة التاسعة مساءً، وسط أجواءٍ رمضانيّة تعكس الموروث الثقافي والشعبي في السعوديّة. حيث يلبس الأطفال في “قرقيعان” الملابس الشعبيّة “ثوبًا وسترة” أمّا البنات فترتدي البخنق، ضمن أجواء ممتعة ومسلية.

اقرأ أيضًا: جدول فعاليات مهرجان البن في محافظة الداير السعودية.

فيديو فعاليات القرقيعان في بوليفارد رياض سيتي

تزيَّنت بوليفارد رياض سيتي باللّبس الشعبي ضمن أجواء رمضانيّة مبهجة للصغار والكبار. حيث تتميّز الفعالية بكل ما هو تراثي كارتداء الجلابيّات، ووضع الحنّاء على الأيدي، وتقديم الحلويات الشعبية. وفيما يلي فيديو يوثّق فعاليّات القرقيِعان لهذا العام:

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا، بعد أن تعرّفنا على فعاليَّات القرقيعان في بوليِفارد رياض سيِتي، كذلك رسوم الدخول إلى فعاليّات القرقيِعان في بوليفارد ريِاض سيِتي. كما ذكرنا موعد الدخول إلى فعاليّات القرقيِعان. نجد أنّ فعاليّات القرقيِعان من أهم الفعاليّات التي تقام في المملكة العربية السعوديّة، بهدف الحفاظ على العادات التّراثيّة الموجودة فيها.

أسئلة شائعة

  • ما سبب تسمية القرقيعان بهذا الاسم؟

    يعود أصل الكلمة إلى "قرة العين" في شهر رمضان والقرة تعبّر عن سرور الإنسان وفرحه بما يملك، لكن الاسم تغيّر مع مرور الزمن ليشير إلى قرع الأطفال للأبواب أثناء الاحتفال.

  • أين يتم الاحتفال بفعاليّات القريقان؟

    يتم الاحتفال بالقريقعان في العديد من الدول العربية والإسلامية وخاصّة في دول الخليج العربي. مثل المملكة السعودية، والكويت، والإمارات، كذلك قطر والعراق وجنوب إيران، وغيرها أيضًا.

  • كم يستمر الاحتفال بفعاليّات القرقيعان في السعودية؟

    يتم الاحتفال بفعاليّات القرقيعان في السعودية لمدّة ثلاثة أيام متواصلة في منتصف شهر رمضان المبارك.