فعاليات قصر الحصن في ابوظبي 2023

فعاليات قصر الحصن في ابوظبي التي تستمر على مدى عدة أشهر من السنة في كل عام. هذا القصر الذي يعد من أقدم القصور التاريخية في إمارة أبوظبي عاصمة الإمارات العربية المتحدة مع العلم يحوي هذا القصر متحفًا يضم الأرشيف التاريخي الخاص به. ومن الجدير بالذكر أن هذا القصر قد بني من الحجارة في الحقبة الممتدة ما بين سنتي 1761-1795 ميلادية، لذلك وانطلاقًا من أهمية هذا القصر عمدنا من خلال خليجي عبر مقالنا اليوم إلى تسليط الضوء حول أبرز المعلومات المتعلقة به، بما فيها اسعار تذاكر قصر الحصن في ابوظبي. فتابعوا معنا.

فعاليات قصر الحصن في ابوظبي

تتضمن فعاليات قصر الحصن في ابوظبي حضور الأنشطة التالية:

  • ذكريات من القصر.
  • كذلك التجربة السرية لمقهى الدبس.
  • أيضا فعالية ألحان الحرف.
  • بالإضافة لذلك فعالية بيت القهوة.
  • علاوة على ذلك فعالية موسم الشتاء في قصر الحصن.

فعالية ذكريات من قصر الحصن في ابوظبي

وهي فعالية تعليمية تعرض صورًا حية تجسد الحياة في قصر الحصن في أبوظبي، على زمن الشيخ شخبوط بن سلطان آل نهيان. ومن الجدير بالذكر أنه مسموح لكافة الفئات العمرية حضور هذه الفعالية، حيث تستمر طيلة أيام الأسبوع بدءًا من الساعة التاسعة في الصباح وحتى الساعة العاشرة في المساء، ما عدا يوم الجمعة حيث تفتتح بدءًا من الساعة الثانية من بعد الظهر، وحتى الساعة العاشرة في المساء لتاريخ 13 آذار من العام الجاري 2023.

اقرأ أيضا: اسعار تذاكر دخول قصر الحصن في ابوظبي

فعالية  التجربة السرية لمقهى الدبس في قصر الحصن في ابوظبي

سميت هذه الفعالية بالسرية لأن مقهى الدبس يقع في مكان مخفي، من الجزء الخارجي الظاهر لبرج الحصن في أبوظبي والذي يقدم ألذ الأطعمة لجميع الفئات العمرية. ومن الجدير بالذكر أنه يفتتح أبوابه طيلة أيام الأسبوع بدءًا من الساعة التاسعة في الصباح، وحتى الساعة العاشرة مساءً. باستثناء يوم الجمعة فيكون الدوام بدءًا من الساعة الثانية ظهرًا، وحتى الساعة العاشرة في المساء.

اقرأ أيضًا: معلومات عن خدمة تقسيط مخالفات شرطة دبي

فعالية ألحان الحرف في قصر الحصن في ابوظبي

تتضمن فعالية ألحان الحرف إمكانية تجربة الزوار للحرف اليدوية بصورة فريدة غير تقليدية، تتضمن تجربة سمعية ومرئية لهذه الحرف. ومن الجدير بالذكر أن معرض ألحان الحرف يقع في الطابق الأول من الجزء الخارجي لبرج الحصن في أبوظبي، ويفتح في الأيام من السبت وحتى الخميس بدءًا من الساعة 9 في الصباح. ويستمر حتى الساعة 10 في المساء، أما يوم الجمعة فيبدأ الدوام من الساعة 2 بعد الظهر وحتى الساعة 10 في المساء.

اقرأ أيضا: الحصول على تذكرة المواقف الذكية الإلكترونية في أبوظبي

فعالية موسم الشتاء في قصر الحصن في ابوظبي

تعني هذه الفعالية استضافة قصر الحصن لعدة مطاعم ومحلات، توفر الكثير من الخصومات للزوار مع العلم قد افتتحت هذه الفعالية بتاريخ 6 شباط الموافق ليوم الاثنين من عام 2023 لتسمح للزوار من كافة الفئات العمرية بدخولها على مدى أيام الأسبوع بدءًا من الساعة 4 في العصر، وحتى الساعة 11 في المساء.

اقرأ أيضًا: ما هو البيت الابراهيمي في الامارات

فعالية بيت القهوة في قصر الحصن في ابوظبي

تتضمن فعالية بيت القهوة في برج الحصن في أبوظبي عرض تجربة ثقافية تتضمن تسلسل مراحل صنع القهوة العربية، والتقاليد والعادات المتعلقة بها والتي تخص دولة الإمارات العربية المتحدة.

مع العلم تفتتح هذه الفعالية أبوابها في الأيام بين يومي السبت والخميس بدءَا من الساعة 1:30 بعد الظهر وحتى الساعة 5 بعد العصر، وفي يوم الجمعة تفتح من الساعة 4 عصرًا وحتى الساعة 7:30 في المساء.

جدول فعاليات قصر الحصن في ابوظبي
جدول فعاليات قصر الحصن في ابوظبي

اسعار تذاكر قصر الحصن في ابوظبي

إن سعر تذكرة الدخول العام إلى قصر الحصن في إمارة أبوظبي هو 30 درهم إماراتي لكل شخص، أما الدخول لبيت الحرفيين فهو غير مأجور ومجاني. كما يمكن حجز التذاكر الخاصة بدخول القصر عبر الصفحة الإلكترونية الرسمية لقصر الحصن أو من خلال الشبابيك المخصصة لبيع التذاكر القريبة من باب الدخول، بالإضافة لذلك أتاحت إدارة القصر إمكانية دخول الجروبات المدرسية بصورة مجانية لجميع أنحاء أماكن برج الحصن.

اسعار تذاكر قصر الحصن في ابوظبي
اسعار تذاكر قصر الحصن في ابوظبي

اوقات عمل قصر الحصن في ابوظبي

تتضمن اوقات عمل قصر الحصن في ابوظبي طيلة أيام الأسبوع، بدءًا من الساعة التاسعة في الصباح وحتى الساعة العاشرة في المساء. بالإضافة لذلك يوم الجمعة والذي يفتتح أبوابه بدءًا من الساعة 2 بعد الظهر، وحتى الساعة 10 في المساء.

التواصل مع قصر الحصن ابوظبي

يمكن للزوار من مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة التواصل مع قصر الحصن في أبوظبي من خلال إحدى الطريقتين التاليتين:

  • الاتصال برقم الهاتف التالي: 97126976400+.
  • علاوة على ذلك من خلال البريد الإلكتروني التالي الخاص بقصر الحصن: [email protected].

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على، جدول فعاليات قصر الحصن في ابوظبي كما وتعرفنا على أسعار تذاكر قصر الحصن في ابوظبي، بالإضافة لذلك طرق التواصل مع القصر متمنين لكم حضورًا شيقًا وممتعًا.

الأسئلة الشائعة

متى تحول برج الحصن إلى متحف أثري؟

تحول برج الحصن إلى متحف أثري سنة 2018، بعد عمليات الترميم التي تمت عليه.

متى بني قصر الحصن في عاصمة الإمارات العربية المتحدة أبوظبي؟

بني قصر الحصن على مدى الفترة الواقعة بين عامي 1761-1795 ميلادي.

في أي ساعة ينتهي عمل قصر الحصن؟

ينتهي عمل قصر الحصن بالتحديد عند الساعة 10 في المساء طيلة أيام الأسبوع.