فعاليات كورنيش الخبر اليوم الوطني 92

فعاليات كورنيش الخبر اليوم الوطني 92، باعتبار اليوم الوطني من الأيام المميزة التي يشارك فيها كافّة أبناء المملكة السعودية لإحياء هذه الذكرى، تعبيرًا عن حبهم وانتمائهم لهذا الوطن. بالتالي تُقام بمناسبة هذا اليوم العديد من الفعاليات المختلفة والمتنوّعة من فنون وألعاب نارية وعروض جوية وبحرية وأمسيات أدبية وغيرها الكثير.

بالإضافة إلى العديد من الحفلات التي يحييها كبار الفنانين العرب من كافة الدول العربية.  وتمّ الإعلان من قبل الهيئة العامة للترفيه بإشراف تركي آل الشيخ عن إطلاق برنامج أنشطة اليوم والوطني. والتي ستبدأ من تاريخ 18 سبتمبر ولنهاية يوم 26 سبتمبر للعام الحالي. وفي ضوء ذلك سنقدم في مقالنا على خليجي فعاليات كورنيش الخبر اليوم الوطني 92، وغيرها من المعلومات. 

فعاليات كورنيش الخبر اليوم الوطني

حدّدت فعاليات كورنيش الخبر اليوم الوطني من قبل الهيئة العامة للترفيه في السعوديّة بمناسبة اليوم الوطني لتوحيد المملكة العربية السعوديّة 92. وقد جاءت فعاليات كورنيش الخبر اليوم الوطني وفق ما تمّ الإعلان عنه كالآتي:

  • فعاليات العروض البحريّة في مدينة الخبر بمناسبة اليوم الوطني.
  • كذلك فعاليات الألعاب الناريّة في مدينة الخبر بمناسبة اليوم الوطني.
  • أيضًا فعاليات العروض الجوية ورفع العلم في مدينة الخبر بمناسبة اليوم الوطني.

    فعاليات كورنيش الخبر اليوم الوطني حدّدت فعاليات كورنيش الخبر اليوم الوطني من قبل الهيئة العامة للترفيه في السعوديّة بمناسبة اليوم الوطني لتوحيد المملكة العربية السعوديّة 92. وقد جاءت فعاليات كورنيش الخبر اليوم الوطني وفق ما تمّ الإعلان عنه كالآتي: فعاليات العروض البحريّة في مدينة الخبر بمناسبة اليوم الوطني. كذلك فعاليات الألعاب الناريّة في مدينة الخبر بمناسبة اليوم الوطني. أيضًا فعاليات العروض الجوية ورفع العلم في مدينة الخبر بمناسبة اليوم الوطني.
    فعاليات كورنيش الخبر اليوم الوطني

 شاهد أيضًا: عرض الطائرات في اليوم الوطني السعودي 92. 

أماكن فعاليات كورنيش الخبر اليوم الوطني

تضم مدينة الخبر في المنطقة الشرقية بالسعوديّة العديد من الفعاليات بأماكن متوزّعة فيها وذلك بمناسبة إحياء ذكرى اليوم الوطني 92. بالتالي قامت الهيئة العامة للترفيه بالسعوديّة بتنظيم فعاليات كورنيش الخبر اليوم الوطني في أماكن مختلفة كما يلي:

  • ستُقام فعاليات العروض البحريّة في مدينة الخبر في مركز الأمير سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنيّة.
  • كما تمّ تنسيق فعاليات الألعاب الناريّة في كورنيش الخبر الشمالي.
  • بالإضافة إلى ذلك سيتم استعراض للفعاليات الجوية والبحرية، كذلك رفع العلم في الواجهة البحريّة لمدينة الخبر.

شاهد أيضًا: عروض قطار الحرمين اليوم الوطني السعودية 92 لعام 1445. 

أوقات فعاليات كورنيش الخبر اليوم الوطني

نظمّت الهيئة العامّة للترفيه بالتعاون مع أمير المنطقة الشرقيّة لمنطقة الخبر السّاحليّة أوقات فعاليات كورنيش الخبر اليوم الوطني 92. حيث تستمر فعاليات كورنيش الخبر اليوم الوطني من تاريخ 23 سبتمبر ولنهاية يوم 26 سبتمبر للعام الحالي 2022م. لكن تجدر الإشارة أنّه يمكن لكافّة المواطنين ولأطفالهم حضور هذه الفعاليّات والاستمتاع بحضورها مجانًا في الأوقات التالية:

  • فعاليات العروض الجوية ستبدأ من الساعة الرابعة والنصف مساءً وحتّ الساعة الخامسة والنصف مساءً يوم الجمعة الموافق لتاريخ 23/9/2022.
  • كما إنّ فعاليات الألعاب الناريّة في مدينة الخبر ستبدأ من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساءً يوم الجمعة الموافق لتاريخ 23/9/2022.
  • كذلك بالنسبة لفعاليات العروض الجوية والبحرية في مدينة الخبر ستبدأ من السّاعة الرابعة مساءً وحتّى الساعة الخامسة والنصف مساءً يوم الأحد الموافق لتاريخ 25/9/2022.

شاهد أيضًا: حجز تذاكر حفل لايف أي ام سي LIVE AMC حفلة اليوم الوطني السعودي 92. 

جدول فعاليات كورنيش الخبر اليوم الوطني

يقدّم الجدول الآتي معلومات مفصّلة عن فعاليات كورنيش الخبر اليوم الوطني 92، حيث ستُقام مجموعة مميزة من الفعاليات بمناسبة اليوم الوطني لتوحيد المملكة السعوديّة وهي:

فعاليات اليوم الوطني في مدينة الخبر مكان الفعالية توقيت الفعالية معلومات حول الفعالية
فعاليات العروض البحرية مركز الأمير سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنية في الخبر يوم الجمعة 23 سبتمبر الساعة 4:30 وحتى 5:30 مساءً يُسمح باصطحاب الأطفال والدخول مجاني
كذلك فعاليات الألعاب النارية كورنيش الخبر الشمالي يوم الجمعة 23 سبتمبر الساعة 9:00 صباحًا وحتى 9:00 مساءً يمكن اصطحاب الأطفال والدخول مجاني
أيضًا فعاليات العروض الجوية والبحرية ورفع العلم الواجهة البحرية لمدينة الخبر يوم الأحد والاثنين في 25 و26 سبتمبر الساعة 4:00 وحتى 5:30 مساءً يمكن اصطحاب الأطفال والدخول مجانًا

 

شاهد أيضًا: اسعار وعروض STC باليوم الوطني السعودي 92. 

فعاليات الخبر للألعاب النارية بمناسبة اليوم الوطني

تُعتبر فعاليات الألعاب الناريّة أحد فعاليات كورنيش الخبر اليوم الوطني 92 التي تُقام سنويًّا بمناسبة ذكرى إحياء اليوم الوطني لتوحيد المملكة. كما إنّها من أكثر الفعاليّات المحببة للكثير من المواطنين وخاصّة للأطفال، حيث تهتم الهيئة العامة للترفيه بالسعودية بتنسيق هذه الفعالية عبر فريق متخصّص. وتجدر الإشارة إلى أنّ الألعاب الناريّة تُقام بعرض رائع وفخم حيث يتم عرض رسوم بالألعاب النارية. بالإضافة إلى عرض شعار اليوم الوطني “هي لنا دار” بواسطة الألعاب الناريّة التي تضيء سماء المملكة بكافّة أرجائها. 

شاهد أيضًا: أفضل عروض اليوم الوطني السعودي 92 على الأجهزة الكهربائية والمنزلية. 

فعاليات الخبر للعرض الجوي في اليوم الوطني

تشهد مدينة الخبر في المنطقة الشرقية للملكة العربية السعودية سلسلة من العروض الجويّة للقوات الجويّة الملكية ومجموعة من الفرق المدربة على رسم العلم السعودي في سماء المدينة. وذلك بمناسبة إحياء اليوم الوطني 92، وتعبيرًا عن الفخر والاعتزاز بالوطن. فهو اليوم الذي تمّ فيه توحيد المملكة بكل بقاعها على يد الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود. كما ستُقام فعاليات كورنيش الخبر اليوم الوطني للعروض الجوية في 25 و26 سبتمبر في 5:00 صباحًا على الواجهة البحرية للمنطق الساحلية مدينة الخبر. أيضًا بالنسبة للعروض البحريّة يومي 25 و26 الساعة 4:00 مساءً.

فعاليات الخبر للعرض الجوي في اليوم الوطني تشهد مدينة الخبر في المنطقة الشرقية للملكة العربية السعودية سلسلة من العروض الجويّة للقوات الجويّة الملكية ومجموعة من الفرق المدربة على رسم العلم السعودي في سماء المدينة. وذلك بمناسبة إحياء اليوم الوطني 92، وتعبيرًا عن الفخر والاعتزاز بالوطن. فهو اليوم الذي تمّ فيه توحيد المملكة بكل بقاعها على يد الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود. كما ستُقام فعاليات كورنيش الخبر اليوم الوطني للعروض الجوية في 25 و26 سبتمبر في 5:00 صباحًا على الواجهة البحرية للمنطق الساحلية مدينة الخبر. أيضًا بالنسبة للعروض البحريّة يومي 25 و26 الساعة 4:00 مساءً.
فعاليات الخبر للعرض الجوي في اليوم الوطني

شاهد أيضًا: عروض طيران أديل 2022 عروض اليوم الوطني السعودي 92. 

مواعيد عرض الطائرات لليوم الوطني في الخبر

نظّمت الهيئة العامّة للترفيه في السعوديّة مواعيد عرض الطائرات في مدينة الخبر بمناسبة اليوم الوطني 92، حيث ستقوم طائرات سلاح الجو في السعوديّة بتزيين سماء المملكة. لإحياء شعار “هي لنا دار” ورسم العلم الوطني تحية وفخرًا بالوطن والقيادة الرشيدة، والشعب السعودي. وذلك في 25 و26 يوم الأحد والاثنين من الساعة 4:00 وحتّى الساعة 5:30 مساءً. والجدير بالذّكر أنّ عرض الطائرات أحد فعاليات كورنيش الخبر اليوم الوطني 92، والتي ستُقام في أربعة عشر مدينة ولمدّة عشر أيّام متواصلة. كما سيتم استخدام طائرات مقاتلة من طراز تايفون وإف 15 وتورنادو وغيرهم.

شاهد أيضًا: حفلات اليوم الوطني السعودي 92 جدول الحفلات بكل المدن السعودية. 

موقع انطلاق عرض الطائرات لليوم الوطني في الخبر

ينتظر كافّة المواطنين السعوديين فعاليات كورنيش الخبر اليوم الوطني لعرض الطائرات التي ستحدث في مركز الأمير سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنيّة. حيث يتم استعراض الطائرات الحربية بعرض رائع يخطف الأنفاس بحركاتها المميزة ومؤثراتها الصوتيّة، كذلك الألوان التي ترسمها لتكوين العلم السعودي ورسم شعار اليوم الوطني. كما إنّ مثل هذه العروض لا تقتصر فقط على المدينة الساحلية الخبر إنما تتم في كافّة أرجاء المملكة ليتمكن جميع المواطنين الاحتفال والاستمتاع بهذه الاستعراضات.

شاهد أيضًا: ما هي أهم فعاليات اليوم الوطني السعودي 92. 

فعاليات المنطقة الشرقية بمناسبة اليوم الوطني

تضم المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعوديّة العديد من المدن الهامة مثل: الخبر والدمام، كذلك الجبيل والإحساء، أيضًا جدّة والرياض وغيرها. بالتالي قامت الهيئة العامّة للترفيه في السعوديّة بتنسيق فعاليات كورنيش الخبر اليوم الوطني وفي كل مدينة من مدن المنطقة الشرقية. ليتمكّن كافّة المواطنين بالاحتفال بذكرى هذا اليوم، والمشاركة في العديد من الأنشطة والفعاليات التي تحتويها المنطقة الشرقيّة.

فعاليات المنطقة الشرقية بمناسبة اليوم الوطني تضم المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعوديّة العديد من المدن الهامة مثل: الخبر والدمام، كذلك الجبيل والإحساء، أيضًا جدّة والرياض وغيرها. بالتالي قامت الهيئة العامّة للترفيه في السعوديّة بتنسيق فعاليات كورنيش الخبر اليوم الوطني وفي كل مدينة من مدن المنطقة الشرقية. ليتمكّن كافّة المواطنين بالاحتفال بذكرى هذا اليوم، والمشاركة في العديد من الأنشطة والفعاليات التي تحتويها المنطقة الشرقيّة.
فعاليات المنطقة الشرقية بمناسبة اليوم الوطني

شاهد أيضًا: عروض اليوم الوطني السعودي 92. 

فعاليات الدمام لليوم الوطني

تتنوّع فعاليات وعروض مدينة الدمام، كما وتتعدّد الأنشطة التي ستُقام فيها بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني السعودي 92. حيث سيتم إحياء الحفلات الموسيقية والمهرجانات، كذلك العروض الجوية والبحرية والعسكرية، بالإضافة إلى الألعاب النارية وغيرها. بالتّالي بعد أن وضحنا فعاليات كورنيش الخبر اليوم الوطني 92، فإنّ الجدول التالي يبيّن فعالية مدينة الدمام لليوم الوطني 92 كما يلي:

فعاليات اليوم الوطني في مدينة الدمام مكان الفعالية توقيت الفعالية الساعة
فعاليات العروض الجوية كورنيش الدمام الشرقي 18 و19 سبتمبر يومي الأحد والاثنين  الساعة 4:30 مساءً
كذلك فعاليات الألعاب النارية كورنيش الدمام 23 سبتمبر يوم الجمعة من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة 9 مساءً
أيضًا فعاليات المهرجانات منتزه الملك عبد الله في الواجهة البحرية لمدينة الدمام 21 و24 سبتمبر للعام الحالي 2022م من الساعة الخامسة مساءً ولغاية الساعة 12:00 منتصف الليل

 

شاهد أيضًا: عروض اليوم الوطني 92 مطاعم جدة تخفيضات برجر كنج وهرفي. 

فعاليات الجبيل لليوم الوطني

بعد توضيح فعاليات كورنيش الخبر اليوم الوطني 92، فإنّ مدينة الجبيل تضم أيضًا العديد من الأنشطة والفعاليات، كذلك المهرجانات والحفلات بمناسبة اليوم الوطني 92.  وجاءت فعاليات مدينة الجبيل في المنطقة الشرقية السعودية كالآتي:

  • إحياء حفل الفنانة موضي الشمراني في مركز الملك عبد الله الحضاري في منطقة الجبيل الصناعيّة الساعة التاسعة مساءً الموافق لتاريخ 21 سبتمبر يوم الأربعاء، تحت رعاية you & me.
  • كذلك حفل الفنان سلطان خليفة في مركز الملك عبد الله الحضاري في منطقة الجبيل الصناعيّة الساعة التاسعة مساءً الموافق لتاريخ 22 سبتمبر يوم الخميس، تحت رعاية you & me.
  • أيضًا حفل الفنانة شمّة حمدان في مركز الملك عبد الله الحضاري في منطقة الجبيل الصناعيّة الساعة التاسعة مساءً الموافق لتاريخ 23 سبتمبر يوم الجمعة، تحت رعاية you & me.
  • كما هناك حفل الفنانة خديجة معاذ في مركز الملك عبد الله الحضاري في منطقة الجبيل الصناعيّة الساعة التاسعة مساءً الموافق لتاريخ 24 سبتمبر يوم السبت، تحت رعاية you & me.
  • بالإضافة إلى ذلك عروض جويّة في كورنيش الفناتير في يومي 18/9/2022م و19/9/2022م الساعة 4:0 مساءًا طيلة أيام اليوم الوطني.

شاهد أيضًا: طريقة حجز تذاكر لاحتفالات اليوم الوطني 92 من خلال enjoy.sa. 

فعاليات الإحساء لليوم الوطني

تشارك مدينة الإحساء في المنطقة الشرقية بالسعوديّة في عروض وفعاليّات اليوم الوطني تعبيرًا عن الفخر والاعتزاز والانتماء للوطن. حيث نظّمت الهيئة العامة للترفيه فعاليات كورنيش الخبر اليوم الوطني 92، وفعاليات كل مدينة بالمنطقة الشرقية تحت إشراف أمير المنطقة الشرقية في السعوديّة. وجاءت فعاليات مدينة الإحساء كما يلي:

  • فعاليات الألعاب الناريّة في منتزه الملك عبد الله البيئي في يومي الخميس والجمعة تاريخ 22 و23 سبتمبر للعام الحالي 2022م الساعة التاسعة صباحًا وحتّى الساعة التاسعة مساءً.
  • كذلك فعاليات العروض الحيّة كالعروض الجويّة والعسكرية التي تؤديها الطائرات المقاتلة في السعودية احتفالًا بهذه المناسبة المميزة.
  • بالإضافة إلى ذلك فعاليات الحفلات الموسيقية التي سيحييها الفنان رابح صقر 23 سبتمبر، كما سيكون هناك حفل آخر للفرقة الموسيقية. من قبل الفنان هتني فرحان 23 سبتمبر في مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية، من الساعة 9:00 مساءً، وحتّى الساعة 12:00 منتصف الليل.

شاهد أيضًا: أفضل أماكن الاحتفال في اليوم الوطني 92 في الرياض. 

فعاليات اليوم الوطني في جدة

تتنوّع العروض والفعاليات التي ستقام في مدينة جدّة، حيث أنّ هناك الكثير من الأنشطة والحفلات التي تمّ تنسيقها من قبل الهيئة العامة للترفيه في السعودية. بالتالي بعد توضيح فعاليات كورنيش الخبر اليوم الوطني 92، تكون بعض فعاليات مدينة جدة على النحو التالي:

  • فعاليات الألعاب النارية في مواقف موسم جدة التي ستبدأ من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساءً يوم الجمعة 23 سبتمبر.
  • كذلك فعاليات العروض الجوية مقابل فندق جدة هيلتون الساعة الرابعة والنصف مساءً في يومي 18 و20 سبتمبر.
  • أيضًا فعاليات العروض البحرية في كورنيش جدة الساعة الرابعة والنصف يوم الجمعة 23 سبتمبر، كذلك مقابل فندق جدة هيلتون الساعة 4:30 مساءً يومي 18 و20 سبتمبر.
  • كما ستقام فعاليات العروض العسكرية في آرت بوميناد الساعة 5:00 مساءً يوم الجمعة 23 سبتمبر.
  • أيضًا الحفلات الموسيقية في مسرح بنش مارك طريق الملك، حيث ستطرح التذاكر يوم الاثنين 13 سبتمبر يوم الاثنين.
  • كذلك فعاليات المهرجانات في حديقة الأمير ماجد في يومي 21 و24 سبتمبر الساعة 5:00 مساءً وحتّى الساعة 12:00 منتصف الليل.
  • بالإضافة إلى ذلك فعالية ليالي وطن في آرت بوميناد في 22 و23 و24 سبتمبر الساعة التاسعة مساءً.

شاهد أيضًا: عروض مكتبة جرير اليوم الوطني 92 على الجوالات وخصومات كبيرة على الآيفون آت. 

فعاليات اليوم الوطني في الرياض

نظرًا لأنّ مدينة الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية، بالتالي تحدث فيها أقوى العروض والفعاليات والحفلات بمناسبة اليوم الوطني 92. حيث تتنوّع الأنشطة فيها بين عروض الألعاب النارية والعروض الجوية والبحرية وغيرها. بالتالي بعد أن وضحنا فعاليات كورنيش الخبر اليوم الوطني 92، تكون فعاليات مدينة الرياض على النحو الآتي:

  • فعاليات الألعاب النارية في الثغر بلازا التي ستبدأ من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساءً يوم الجمعة 23 سبتمبر.
  • كذلك فعاليات العروض الجوية في حديقة أم عجلان الساعة الرابعة مساءً في يومي 22 و23 سبتمبر.
  • كما ستقام فعاليات العروض العسكرية في واجهة الرياض وتقاطع طريق الملك سلمان مع تركي الأول الساعة 5:00 عصرًا والساعة 9:00 مساءً يوم الجمعة 23 سبتمبر.
  • أيضًا الحفلات الموسيقية في مسرح أبو بكر سالم، في 23 سبتمبر للعام الحالي 2022م.
  • كذلك فعاليات المهرجانات في جراسي بارك حي السفارة في يومي 21 و24 سبتمبر الساعة 5:00 مساءً وحتّى الساعة 12:00 منتصف الليل.
  • بالإضافة إلى ذلك فعالية عز الوطن في واجهة الرياض في 21 و22 و23 و24 سبتمبر من الساعة 5:00 مساءً وحتّى الساعة 12:00 منتصف الليل.

شاهد أيضًا: أماكن عروض الألعاب النارية لليوم الوطني السعودي 92 وموعد العروض. 

وفي الختام، تعرّفنا على فعاليات كورنيش الخبر اليوم الوطني 92، كذلك أماكن فعاليات كورنيش الخبر اليوم الوطني، وأوقات الفعاليّات. بالإضافة إلى ذلك ذكرنا فعاليات الخبر للألعاب النارية بمناسبة اليوم الوطني، وكافّة الفعاليات الأخرى التي ستؤديها مدينة الخبر بالسعودية. أيضًا تحدّثنا عن بعض الفعاليات والأنشطة التي ستحدث في مدن المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعوديّة. نجد أنّ الهيئة العامّة للترفيه بالسعوديّة تعمل بالتعاون مع أمير المنطقة الشرقية على تنظيم كافة الفعاليات. والاحتفالات والمهرجانات التي ستقام في كافة مدن المنطقة الشرقية ليتمكّن كافّة الأفراد من المشاركة في حفلات توحيد أراضي المملكة على يد الملك المؤسّس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *