فعاليات يوم التأسيس في الطائف 2023 جميع الفعاليات

فعاليات يوم التأسيس في الطائف والذي سيشتمل على العديد من العروض التمثيلية والفنية، وكذلك العروض الترفيهية التي تعبر عن تراث وتاريخ المملكة العربية السعودية. إذ أن الكثير من المواطنين السعوديين ينتظرون هذا اليوم بفارغ الصبر، فهو يوم عطلة لديهم، لذلك وانطلاقًا من أهمية هذا الموضوع عمدنا من خلال موقعنا خليجي، إلى ذكر كافة التفاصيل عن يوم التأسيس في مدينة الطائف كأماكن احتفال يوم التأسيس بالطائف وغير ذلك، فابقوا معنا.

كذلك أقرأ : حساب النسبه الموزونه جامعة الطائف

فعاليات يوم التأسيس في الطائف

تتضمن فعاليات يوم التأسيس في الطائف في المملكة العربية السعودية، على ما يعرف بفعالية الليوان والتي تعتبر أهم الفعاليات في مدينة الطائف، وهو عبارة عن مسرح افتراضي يعرض الفعاليات الثقافية التي تعبر عن التراث العربي في المملكة العربية السعودية، والذي استمر على مدى 30 عامًا عبر التاريخ. ومن الجدير بالذكر أنه قد جرى تحضير هذه الفعالية بين الأمانة العامة لكل من مدينة الطائف ومكة المكرمة، مع وزارة الثقافة في السعودية. بالإضافة لذلك قامت أمانة المحافظة بنشر حوالي 230 إعلان في شوارع مختلفة من مدينة الطائف، تظهر فيها قصة تأسيس السعودية. كما وقد زينت مفارق الشوارع والساحات العامة في الطائف بالأعلام والتي يبلغ عددها 280 علمًا.

فعاليات يوم التأسيس في الطائف
فعاليات يوم التأسيس في الطائف

أماكن احتفال يوم التأسيس بالطائف

من ضمن أماكن احتفال يوم التأسيس بالطائف هو ساحة حديقة الملك عبد الله بن عبدالعزيز رحمه الله، حيث سيقام فيها افتتاح فعالية الليوان. بالإضافة لذلك حديقة الملك فهد بن عبد العزيز الذي سيقام فيها فعالية نجناج، كما ستقام بعض الفعاليات في الهواء الطلق ضمن سماء المدينة. على سبيل المثال: فعالية الألعاب النارية التي سترسم العلم السعودي.

اقرأ أيضًا: شاهد إعصار الطائف في السعودية بالفيديو والصور

أماكن احتفال يوم التأسيس بالطائف
أماكن احتفال يوم التأسيس بالطائف

جميع الفعاليات في يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية

يمكن تلخيص جميع الفعاليات في يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية ضمن الجدول التالي:

الفعاليةالمكانوصف الفعاليةتاريخ الفعالية
مسيرة البدايةوادي نيمارمسيرة كبيرة تعرض قصة تأسيس المملكة العربية السعودية، واستعراض القيم والأصالة العربية عبر القرون. كما وتشتمل على مسيرة للخيول العربية ومجسمات كبيرة فنية24 شباط 2023
كذلك فعالية الليوانمدينة الطائف، كذلك مدينة الرياض، ومدينة البريدة ومدينة جدة، بالإضافة لذلك المدينة المنورة، وأيضا مديمة أبها والباحة، ومدينة جازان ونجران، علاوة على ذلك كل من مدينة حائل وسكاكا وعرعر وتبوك.عرض مسرحي لتأسيس الدولة السعودية22 شباط 2023
بالإضافة لذلك مسرحية معلقاتنا امتداد أجدادناالمسرح الأحمر ضمن جامعة الأميرة نورة السعوديةأيضا هي عرض مسرحي غنائي يجسد تأسيس المملكة العربية السعودية والأمجاد التي أسستها على مر التاريخعلاوة على ذلك 22 شباط 2023
علاوة على ذلك فعالية المجلسالعاصمة السعودية الرياضتعرف الزوار بثقافة الدولة السعودية من خلال اللقاءات والمحاضرات وورشات العمل المختلفةأيضا 22 شباط 2023
ثم فعالية الألعاب الناريةسماء المدن في المملكة العربية السعوديةستنطلق الألعاب النارية لترسم ألوان العلم السعودي22 شباط 2023
جميع الفعاليات في يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية

اقرأ أيضًا: موعد يوم التأسيس السعودي، الفرق بين اليوم الوطني ويوم التأسيس.

مواعيد الالعاب الناريه في الطائف

إن مواعيد الالعاب الناريه في الطائف في يوم التأسيس، ستكون بدايةً بتاريخ 22 شباط من العام الجاري 2023، والتي ستنطلق مع الكثير من الفعاليات والعروض الترفيهية، في جميع أنحاء مدينة الطائف احتفالًا بيوم تأسيس المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: قائمة عروض يوم التاسيس كاملة.

    إلى هنا نكون قد وصلنا معكم إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على فعاليات يوم التأسيس في الطائف، كما واستعرضنا لكم أبرز الفعاليات التي ستقام في مختلف مدن المملكة العربية السعودية. بالإضافة لذلك تاريخ حدوثها متمنين لكم حضورًا شيّقًا وممتعًا.

    اقرأ أيضًا: بوستات يوم التأسيس السعودي.

    الأسئلة الشائعة

    كم مدة فعاليات يوم التأسيس في مدينة الطائف السعودية؟

    تكون مدة فعاليات يوم التأسيس في مدينة الطائف السعودية 3 أيام، بدءًا من تاريخ 22 شباط وحتى تاريخ 25 شباط من العام الجاري 2023.

    ما هي أهم الفعاليات في يوم التأسيس السعودي بمدينة الطائف؟

    إن أهم الفعاليات السعودية في يوم التأسيس في مدينة الطائف هي فعالية الليوان، التي ستجرى في ساحة حديقة الملك عبد الله بن عبد العزيز رحمه الله.

    ما هي التحضيرات التي أجرتها مدينة الطائف احتفالا بيوم التأسيس السعودي؟

    من التحضيرات التي أجرتها أمانة مدينة الطائف في المملكة العربية السعودية هي تزيين الطرقات بالأعلام البالغ عددها 280، بالإضافة لذلك نشر 230 إعلان في مختلف مناطق المدينة.