فعاليات يوم العلم في السعودية جميع المدن

فعاليات يوم العلم في السعودية كما أعلنت عنها الجهات المعنية في المملكة هي ما ينتظره المواطنون السعوديون هذا العام منذ بداية شهر مارس. إذ يعتبر يوم العلم في السعودية أحد أكثر الأيام انتظارًا هذا العام لما قد يحمله من فعاليات ومفاجآت تعزز قيمة العلم في قلوب المواطنين. بناء على ذلك، سنعرفكم من خلال خليجي نيوز على فعاليات يوم العلم في السعودية جميع المدن، وعلى موعد يوم العلم ومناسبته، فتابعوا معنا القراءة.

اقرأ أيضًا: صور فعاليات يوم العلم السعودي

فعاليات يوم العلم في السعودية جميع المدن

إن فعاليات يوم العلم في السعودية التي ستقام في جميع المدن بكافة أنحاء المملكة والمعلن عنها حتى اللحظة هي كالتالي:

  • أولًا، رفع العلم الأخضر؛ علم السعودية؛ في جميع مدن المملكة العربية السعودية. سواء على أسطح المنازل أو أسطح المباني والمؤسسات الحكومية والخاصة.
  • ثم؛ ترديد النشيد الوطني احتفالًا بيوم العلم في السعودية.
  • بعد ذلك، هنالك فعاليات الألعاب النارية التي ستزين سماء المملكة العربية السعودية والشوارع والمنتزهات.
  • كذلك، لا بد من تبادل التهاني بين المواطنين السعوديين من خلال عبارات التهنئة في يوم العلم السعودي.
  • بالإضافة إلى ذلك، ستضم فعاليات يوم العلم خروج المواطنين من كافة فئات المجتمع حاملين العلم السعودي ومتجولين في الشوارع والمنتزهات.
  • وأخيرًا وليس آخرًا، سيتم توزيع العلم السعودي الأخضر مجانًا في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية بمناسبة يوم العلم.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الفعاليات لا تزال مجرد فعاليات أولية معلن عنها. أي أن المزيد من الفعاليات والمفاجآت سيتم الإعلان عنها في الساعات القليلة القادمة وقبل موعد يوم العلم في السعودية.

اقرأ أيضًا: الساعة كم الألعاب النارية في يوم العلم السعودي

<yoastmark class=

متى موعد فعاليات يوم العلم في السعودية

إن موعد فعاليات يوم العلم في السعودية هو يوم غد السبت الموافق للحادي عشر من مارس/ آذار 11/03/2023. حيث أعلن الملك السعودي “سلمان بن عبد العزيز آل سعود” عن أن تاريخ الحادي عشر من مارس 2023 سيكون يومًا وطنيًا سنويًا سيتم الاحتفال فيه بالعلم السعودي بدءًا من هذه السنة. إذ أصدر الملك سلمان قرارًا رئاسيًا بهذا الصدد، ومن تاريخ الغد سيتم الاحتفال كل عام بيوم العلم السعودي في 11 مارس.

الساعة كم موعد رفع العلم السعودي في يوم العلم

سيرفع العلم السعودي في الساعة السادسة 06:00 صباحًا يوم غد السبت 11 مارس 2023 ميلادي، والذي يوافقه 20 شعبان 1445 هجري. على أن يتم رفع العلم في كافة الأماكن من حدائق ومنتزهات ومباني وشركات ومؤسسات ومنازل.. بينما سيتم إنزال العلم السعودي في تمام الساعة السادسة 18:00 مساءً في نفس اليوم 11 مارس.

الساعة كم موعد رفع العلم السعودي في يوم العلم
الساعة كم موعد رفع العلم السعودي في يوم العلم

سبب الاحتفال بيوم العلم في السعودية

يعود السبب في الاحتفال بيوم العلم في السعودية إلى تقدير العلم السعودي. فمن المعلوم أن العلم السعودي يرفع في مناسبتين اثنتين، وهما يوم التأسيس واليوم الوطني السعودي. لذلك قرر الملك سلمان بدءًا من يوم غد السبت 11 مارس 2023 ستبدأ المملكة العربية السعودية بالاحتفال بيوم العلم السعودي اعتزازًا وافتخارًا بقيمة علم السعودية الأخضر والذي يعبر عن هوية هذه الدولة.

اقرأ أيضًا: حجز تذاكر فعاليَات يوم العلم السعودي

كم باقي على موعد فعاليات يوم العلم في السعودية

بما أن موعد يوم العلم السعودي هو يوم غد السبت، إذًا يفصلنا ساعات قليلة عن موعد الاحتفال بهذه المناسبة. بناء على ذلك، إليكم المؤقت التنازلي الذي يوضح الوقت المتبقي على موعد يوم العلم السعودي فيما يلي:

بقي على موعد يوم العلم السعودي

اقرأ أيضًا: إجازة يوم التأسيس السعودي

كم باقي على موعد <yoastmark class=

الأسئلة الشائعة

متى يصادف يوم العلم السعودي؟

يصادف يوم العلم السعودي يوم السبت 11 مارس 2023.

أي ساعة سيتم رفع العلم السعودي غدا؟

سيتم رفع العلم السعودي غدًا في الساعة السادسة صباحًا.

أي ساعة سيتم إنزال العلم السعودي غدا؟

سيتم إنزال العلم السعودي في الساعة السادسة مساءً، أي بعد مرور 12 ساعة على موعد رفعه.

في الختام، لقد تعرفنا في هذا المقال على فعاليات يوم العلم في السعودية جميع المدن، والتي ينتظرها الشعب السعودي بفارغ الصبر. كما ومررنا على موعد يوم العلم الذي سيكون غدًا في السادسة صباحًا، كذلك ستستمر الفعالية حتى الساعة السادسة مساءً حيث سيتم إنزال العلم في تلك الساعة.