فيزا الإمارات لليمنيين شروط التقديم والقبول

فيزا الإمارات لليمنيين شروط التقديم والقبول. ما هي شروط التقديم على فيزا الإمارات لليمنيين؟ وما هي شروط قبول فيزا الإمارات لليمنيين؟

تتألف الإمارات العربية المتحدة من 7 إمارات ومن أشهرها “دبي” وهي مدينة سياحية مُخدمة بشكل مذهل وشهدت تطورًا هائلًا في الفترة الأخيرة الماضية. لذلك هي تعتبر من أغنى دول العالم بالمعنى الحرفي. فضلًا عن نشاطها التجاري والمهني والتطور الكبير الذي وصلت إليه. وبحسب تقرير ابسوس لعام 2013 تعتبر أبو ظبي في الإمارات المدينة المفضلة للعيش والزيارة في المرتبة الرابعة من بين دول العالم. بالإضافة إلى أنها تعتبر من أكثر المُدن أمانًا في الشرق الأوسط. هذا ما يجعلها مقصد الجميع للسياحة والإقامة وحتى الزيارة والعمل على وجه الخصوص من جميع أنحاء العالم. بما في ذلك دولة اليمن.

شاهد أيضًا:  الدول الغريبة عن الإمارات العربية المتحدة.

أهلًا بك في مقالنا. إن كنت ترغب بالسفر من اليمن إلى الإمارات فاختيارك للحصول على المعلومات اللازمة من خلال مقالنا اختيار موفق. قبل أي شيء يجب عليك أن تعلم أنه يوجد بعض الشروط الواجب توافرها للتقديم على إذن الدخول إلى الإمارات العربية المتحدة والحصول على القبول. فيما يتعلق بالعمر والتاريخ الجنائي أو المهنة أو الإمكانيات وما إلى ذلك. كما يوجد العديد من الأمور التي عليك مراعاتها عند التقديم على الفيزا كي لا يتم رفضها لك في نهاية المطاف. وهذا تمامًا ما سنتحدث عنه بشكل تفصيلي الآن من خلال السرد أدناه. في المقالة التالية سنقدم لك عزيزي القارئ شرح وافي يشمل شروط القبول والتقديم على فيزا الإمارات لليمنيين.

فيزا الإمارات لليمنيين

ما هي فيزا الإمارات لليمنيين؟

يسمح جواز السفر اليمني بالدخول إلى 33 دولة بدون فيزا أو إذن دخول. مثل: ماليزيا والإمارات العربية المتحدة. أو من خلال تأشيرة بعد الوصول. مثل: المالديف ونيبال. كما توجد التأشيرة الإلكترونية ولكن لا يسمح لحامل جواز السفر اليمني الدخول بها سوى ل24 دولة فقط. على سبيل المثال: سريلانكا.

كما هو الحال مع أي دولة في العالم يحتاج أي جواز سفر تأشيرة دخول إلى أي بلد بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة. حيث يوجد العديد من الأنواع لفيزا الإمارات لليمنيين. كما تتنوع الفيّز من قصيرة الأمد إلى طويلة الأمد مع خيارات دخول متعددة أو خيار دخول واحد. بما في ذلك:

  • إذن الزيارة والسياحة والعمل: تستمر صلاحية فيزا الدخول إلى الإمارات لمدة 60 يوم من تاريخ إصدارها للزائر الأجنبي. بينما صلاحية الإذن لمقيمي دول مجلس التعاون الخليجي هي 30 يوم فقط من تاريخ الإصدار.
    • الفيزا السياحية (قصيرة الأمد): يتم تقديم طلب فيزا الدخول إلى الإمارات كسائح من خلال شركات الطيران ووكالات السياحة والسفر. وهي صالحة لمدة 30 يوم من أول يوم دخول مع وجود إمكانية تمديد.
    • الفيزا السياحية (طويلة الأمد): وهي صالحة لمدة 90 يوم من أول يوم وصول مع وجود إمكانية تمديد.
    • فيزا العمل: يتم إصدار فيزا الدخول إلى الإمارات للعمل من قبل جهة العمل.
    • فيزا الزيارة: يتم التقدم إليها من خلال صديق أو قريب مقيم في الإمارات.
  • تأشيرات الترانزيت: تستمر صلاحية هذه الفيزا لمدة 96 ساعة وتستمر الصلاحية قبل الدخول لمدة 14 يوم من تاريخ الإصدار.
  • فيزا الترانزيت: يمكن الحصول على تأشيرة دخول الإمارات للمقيمين في اليمن أو بلد أخرى من قبل شركات الطيران القائمة في الإمارات.

“شاهد أيضًا: تأشيرة دخول الإمارات للمقيمين في السعودية

شروط التقديم على فيزا الإمارات لليمنيين

ما هي شروط التقديم على فيزا الإمارات لليمنيين؟

للتقدم بطلب الحصول على إذن الدخول إلى الإمارات العربية المتحدة لأي جنسية كانت اليمن أو غيرها يجب الانتباه ومراعاة الشروط التالية:

  • إرفاق طلب صورة شخصية ملونة.
  • إرفاق طلب التقدم لتأشيرة الإمارات بنسخة ملونة من جواز سفرك.
  • يجب أن يكون جواز سفرك ساري المفعول وصالحًا لمدة لا تقل عن ستة أشهر من تاريخ السفر.
  • يجب ملء استمارة طلب الفيزا وهي متوفرة في جميع مكاتب إصدار التذاكر أو مواقع التقديم. وذلك حسب جنسيتك.
  • على جواز سفرك أن يكون قابلًا للقراءة آليًا وبحالة جيدة.
  • إذا كنت تطلب تأشيرة بالنيابة عن أحد أفراد عائلتك. فعليك حيازة إقامة إماراتية صالحة لمدة ستة أشهر على الأقل من تاريخ تقديم طلب الحصول على إذن الدخول.
  • يحتاج المُعالون. على سبيل المثال: الزوج أو الزوجة أو الأطفال دون الـ23 سنة. والأهل فوق الـ60 سنة من عمرهم. تقديم تفاصيل ومستندات داعِمة أخرى للحصول على تأشيرة إلة الإمارات.
  • كما قد يُطلب منك مستندات إضافية أخرى. وذلك تبعًا لبلد إقامتك.

“قد يهمك أيضًا:  أسباب رفض فيزا الإمارات 2023

فيزا الإمارات لليمنيين شروط التقديم والقبول
فيزا الإمارات لليمنيين شروط التقديم والقبول

شروط قبول فيزا الإمارات لليمنيين

ما هي شروط قبول فيزا الإمارات لليمنيين؟

  • ألا تكون حاصلًا فيما مضى على حكم قضائي في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • ألا يكون لديك سوابق مخالفات في دولة الإمارات إن كنت مقيمًا فيها سابقًا.
  • لم يتم إستبعادك أو حرمانك أو ترحيلك من دبي سابقًا.
  • يجب عليك عدم تقديم عدة طلبات في نفس الوقت لأن ذلك قد يؤثر على قبول فيزا الإمارات لليمنيين.
  • سيتم رفض طلبك لإذن الدخول إلى الإمارات إن كان لك أي انتماء لأيًا من الجماعات أو التنظيمات السياسية.
  • سيتم رفض طلب إذن الدخول إلى الإمارات إن كان من قبل أنثى عمرها يقل عن 24 سنة إن كانت بمفردها.
  • يتم رفض إذن الدخول إلى الإمارات إن كان جواز السفر يحتوي على مهنة غير مهمة. على سبيل المثال: عامل عادي أو مزارع وما إلى ذلك.
  • عليك التأكد من الطلب الخاص بك. على ألا يحتوي أي أخطاء مطبعية في أحد المعلومات الشخصية والبيانات المهمة عنك. على سبيل المثال: تاريخ الميلاد أو الاسم أو أي تفاصيل أخرى. حيث قد يؤدي هذا لتأخير الطلب أو رفضه.

“يمكنك قراءة المزيد عن: موقع تقديم تأشيرة الإمارات الموقع الرسمي وشروط التقديم

طريقة التقديم على تأشيرة دبي

يمكنك إكمال طلب تأشيرتك إلى الإمارات عن طريق الإنترنت بكل سهولة. عن طريق الموقع الرسمي للتقديم على فيزا الإمارات من خلال البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة. الذي يسهل التقدم لتأشيرات السياحة والزيارة وأذونات الدخول وتأشيرات الإقامة وبطاقة الهوية الإماراتية.

فيزا الإمارات لليمنيين شروط التقديم والقبول
دبي

تحتاج فيزا الإمارات للعديد من الشروط والأشياء التي يجب مراعاتها من أجل الحصول عليها والحصول على قبول إذن الدخول المُقدم من أي يمني أو حامل جنسية أخرى.

عرضنا من خلال المقال السابق كل ما يخص فيزا الإمارات لليمنيين شروط التقديم والقبول، وشروط قبول فيزا الإمارات لليمنيين بالإضافة إلى طريقة التقديم عليها عبر الإنترنت. كما أننا تعرفنا على أنواع التأشيرات وقدمنا العديد من المعلومات الأخرى والتي تتعلق بموضوع اليوم. نرجو أن يكون المقال قد نال استحسانكم ونشكركم على إتمام قراءة المقالة حول “فيزا الإمارات لليمنيين شروط التقديم والقبول”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *