فيزا الامارات للمقيمين في السعودية 2023

فيزا الامارات للمقيمين في السعودية، ما هي فيزا الامارات للمقيمين في السعودية؟ هل يحتاج الأشخاص المقيمين في السعودية إلى فيزا لدخول الامارات؟ وإذا كان كذلك، فما هي شروط الحصول على فيزا الامارات؟ والسؤال المهم، كم يستغرق من الوقت لاستخراج فيزا الامارات؟ وهل يمكن إكمال إجراءات فيزا الامارات للمقيمين في السعودية عبر الإنترنت؟

تفرض دولة الامارات الكثير من الشروط على القادمين إليها من مختلف أنحاء العالم. ولكن عندما يتعلق الأمر بالدول المجاورة مثل السعودية وقطر وغيرها. فإن الشروط حينها سوف تكون أقل شدة وصعوبة، بحكم التجاور والاشتراك الثقافي والاجتماعي بين هذه الدول. حيث أن فيزا الامارات للمقيمين في السعودية، تختلف عن تلك للأشخاص المقيمين في أي دولة عربية أخرى، لا تنتمي إلى دول الخليج العربي.

سنتحدث في هذا المقال بدايةً على فيزا الامارات للمقيمين في السعودية، ومن ثم سنتكلم على الشروط والإجراءات المطلوبة للحصول على فيزا الامارات. ومن ثم سنجيب على بعض الأسئلة المهمة حول هذا المجال مثل: كم تحتاج فيزا الامارات من الوقت ليتم أخذها بشكل نهائي؟ وما هي شروط الحصول على الفيزا؟ بالإضافة إلى الكثير من المعلومات المهمة. تابعوا معنا حتى النهاية لتعرفوا كل هذا.

فيزا الامارات للمقيمين في السعودية

فيزا الامارات للمقيمين في السعودية، يسأل الكثير من الناس عن إمكانية السفر إلى دولة الامارات، من السعودية بشكل مباشر أو بدون تأشيرة رسمية كما هي الحال في بقية دول العالم. ولكن في الحقيقة لا يوجد شيء يسمى فيزا الامارات للمقيمين في السعودية. وإنما توجد فيزا موحدة يتم استخدامها من قبل أي شخص يعيش في دول مجلس التعاون الخليجي.

أي أن الأمر لا يتوقف على السعودية وحسب. وإنما على كل دول الخليج أو دول مجلس التعاون الخليجي. وهذا في حال كان الشخص فقط يعيش هناك ولا يملك الجنسية التي تجعله ينتمي للدولة التي يقيم فيها. حيث أن الحال تختلف إذا كان الأشخاص يحملون الجنسية الخليجية، أو جنسية أي دولة من دول مجلس التعاون الخليجي. فالتأشيرة الخاصة بالأجانب المقيمين في السعودية أو أي دولة من دول الخليج.

هي تأشيرة إلكترونية، يتم تقديمها قبل السفر بثلاثين يوم حصرًا، وتتيح هذه التأشيرة إمكانية البقاء في الامارات لمدة 30 يوم فقط. ويمكن تجديدها لمرة واحدة ولمدة 30 يوم أيضًا. وعند انتهائها سوف سكون عليك الخروج من البلاد، إلا في حال تم اعتماد تأشيرة من نوع مختلف، كتأشيرة العمل أو السياحة وغيرها.

وتعتبر هذه التأشيرة هي الوحيدة من نوعها التي تسمح للأجانب بالدخول إلى الامارات عن طريق دول مجلس التعاون الخليجي. لأن الأمر سوف يكون مختلف تمامًا، إذا كان الشخص يقيم خارج هذه الدول. وهذا ما يؤكد للناس بشكل عام، على التعاون الكبير الذي تعتمد عليه دول مجلس التعاون الخليجي بشكل عام.

فيزا الامارات للمقيمين في السعودية

شاهد أيضًا: شروط الحصول على التأشيرة التعليمية الجديدة 1445.

التقديم على الفيزا للامارات

يمكن الآن للجميع وبشكل عام الحصول على فيزا الامارات للمقيمين في السعودية. وذلك عن طريق تقديم طلب بشكل رسمي إلى دولة الامارات، وسوف يتم الموافقة عليها فورًا في حال كانت الشروط كلها محققة. وهي كالتالي:

يجب عليك أولًا أن تحصل على إذن دخول رسمي مخصص من مقيمي دول مجلس التعاون الخليجي، وبشرط أخذه من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي. وهذا الإذن يمكنه أخذه عن طريق الدخول إلى الرابط.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أخذ إذن دخول لشخص مقيم من دول مجلس التعاون الخليجي، عن طريق الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ في الامارات. ويمكنك طلب هذا الإذن من الموقع الرسمي المخصص.

وطبعًا جميع هذه المعلومات تم أخذها ونقلها بشكل رئيسي ومباشر من الموقع الرسمي لوزارة السياحة في دولة الامارات العربية المتحدة. مع تعديل بعض المفاهيم والمصطلحات لكي تصبح واضحة للقارئ.

طريقة اخذ فيزا الامارات

شاهد أيضًا: خطط التأمين الصحي للأفراد والعائلات سلطنة عمان.

شروط الحصول على فيزا الامارات

سنتحدث الآن وبشكل مباشر عن شروط الحصول على فيزا الامارات للمقيمين في السعودية، أو أي دولة من دول مجلس التعاون الخليجي، وهي:

  • يجب إدخال البريد الإلكتروني الشخصي، ضمن الطلب الذي يتم تقديمه إلى الوزارة. لأنه عندما تأتي الموافقة، سوف يتم إرسالها إلى البريد الذي تمت إضافته.
  • يجب أن يحضر الشخص مع المرافقين أو العائلة أو الاصدقاء القادمين معه. لأنه في حال لم يأتي هو شخصيًا، لن يتم الموافقة على الطلب.
  • صلاحية الدخول إلى الإمارات من دول مجلس التعاون الخليجي، مدتها 30 يوم من تاريخ الإصدار. ومدتها بعد الدخول إلى أراضي الدولة المطلوب زيارتها، 30 يوم أيضًا. ويمكن تجديدها لمدة 30 إضافيات ولمرة واحدة.
  • يَجب أن تكون صلاحية جواز السفر أكثر من 3 شهور، عند تقديم الطلب إلى الوزارة.
  • كما يجب أن تكون مدة الإقامة الشخصية للفرد تحتوي على أكثر من 3 شهور، عند تقديم الطلب.
  • لن يتم السماح للشخص بالدخول إلى الامارات من دول مجلس التعاون الخليجي، في حال غيّر مهنته بعد حصوله على الموافقة.

تقريبًا هذه هي أهم وأبرز الشروط المذكورة على الموقع الرسمي لوزارة السياحة في الامارات. وهي محدثة وجديدة، حيث أن آخر تعديل حصل على هذه المعلومات هو بتاريخ 26 يوليو عام 2022.

شروط فيزا الامارات

شاهد أيضًا: أنواع التأشيرات والإقامات الجديدة في الإمارات 2023.

مدة الحصول على فيزا الإمارات

سنتحدث الآن، وبشكل مفصل عن المدة الافتراضية من أجل الحصول على فيزا الامارات للمقيمين في السعودية. وفي الحقيقة عندما يتعلق الأمر بالسفر والدخول إلى الامارات. فإن الأمر ليس بهذا التعقيد الكبير، كما هي الحال في الكثير من دول العالم.

حيث أن الامارات تمتلك برنامج ونظام عمل متطور، حول معالجة طلبات الفيزا والتأشيرات والإقامات ضمن أراضي الدولة. ولا سيما عندما يتعلق الأمر بالفيزا القادمة من دول مجلس التعاون الخليجي. إذ تكون فيزا الامارات حينها أسهل نوعًا ما. وبحسب بعض التجارب والتقارير، فإنه غالبًا ما يكون الوقت ما بين 3 إلى 4 أيام تقريبًا. لأن فيزا الامارات تخضع إلى موافقة من كافة السلطات والمراكز العامة.

ومع ذلك فإن فيزا الامارات تبقى صالحة لمدة 60 يوم من تاريخ الإصدار، في حال كانت موجهة إلى مدينة دبي. أما في حال التأشيرات الأخرى الموجهة إلى بقية أنحاء الامارات، والتي تكون من فئة 96 ساعة أو 48 ساعة. فهي تبقى صالحة فقط لمدة 30 يوم فقط من تاريخ الإصدار. كما تكلمنا عن ذلك في الفقرات السابقة. وأكثر ما يميز هذا النوع من التأشيرات، هو إمكانية التعامل عبر الانترنت بشكل كامل. حيث لن يكون عليك أبدًا، أن تحضر شخصيًا إلى أي مركز.

وفي نهاية هذا المقال المتواضع، أتمنى شخصيًا أن تكونوا قد عرفتم الآن بالضبط، كيف تأخذون فيزا الامارات للمقيمين في السعودية، بدون أي مشاكل. بالإضافة إلى طريقة أخذ هذه الفيزا، وشروطها العامة بكل تفصيل. متنمني لكم دوام السلامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *