من هو قاتل المعتمرين الجزائريين في مكة المكرمة

من هو قاتل المعتمرين الجزائريين في مكة المكرمة قضيةٌ شغلت الرأي العام مؤخرًا، فالعديد من الجرائم قد تحدث نتيجة خلافات إما مالية أو شخصية، ولكن أن يقتل شخصان بنفس اللحظة وفي رحلة سفر إلى الأراضي المقدسة بقصد العمرة فهذا أمر غير طبيعي. وما يندى له الجبين هو أن القاتل والضحايا هم من نفس الجنسية وهي الجزائرية، ومن نفس الولاية وهي قسنطينة. وفي ظل التساؤلات حول شخصية القاتل وشخصية المقتولين، وإليكم فيما يلي مقالنا عبر خليجي لنتعرف من خلاله على قاتل المعتمرين الجزائريين، وتفاصيل حادثة القتل. كما سنتعرف على سبب هذه الجريمة، فلنتابع سويةً.

  إقرا أيضًا: قاتل سريت شقور

من هو قاتل المعتمرين الجزائريين في مكة المكرمة

هو معتمر من الجنسية الجزائرية لم يتم الكشف عن اسمه. حيث قبضت شرطة العاصمة المقدسة على زائر جزائري بعد أن قام بطعن زائرين آخرين من الجنسية نفسها، وهما “برادعي قدور” و”قويدر بوعبدالله حسان” في فندق السريجي 2 في مكة المكرمة.

كما قال الأمين العام للاتحاد الوطني لوكالات السياحة والأسفار أن القاتل كان يخضع لعلاج بمستشفى الأمراض العقلية بواد العثمانية في ميلة قبل سفره إلى مكة المكرمة. حيث أبدى القاتل تصرف غير طبيعي وغير عقلاني في قتله لشخصين طعنًا بالسكين داخل الأرض المقدسة، وفي ملابس الحرم. وقد جاءت هذه التصرفات نتيجة ضغوط نفسية ومشاكل مع أصدقائه أخرجته عن طبيعته مما تسبب بهذه الجريمة.

من هو قاتل المعتمرين الجزائريين في مكة المكرمة

اقرأ أيضًا:اين مكان الإحرام في مكة عنوان مكان الاحرام في مكة.

تفاصيل قتل المعتمرين الجزائريين في مكة المكرمة

جاء في خبر الجريمة أن شجارًا وقع بين القاتل وأحد الضحايا في جناح الاستقبال في الفندق، حيث وجه القاتل عدة طعنات قاتلة ورماه قتيلًا. ثم انتقل إلى المعتمر الثاني الذي كان متواجدًا في غرفته، ووجه له أيضًا عدة طعنات قاتلة ولاذ بالفرار.

كشفت كاميرات المراقبة الجاني، وتم القبض على قاتل المعتمرين خلال ساعات من قبل شرطة المدينة العاصمة المقدسة وتم إحالته للنيابة العامة.

من هو قاتل المعتمرين الجزائريين في مكة المكرمة

اقرأ أيضًا: تفاصيل جريمة الفحيحيل في الكويت القصة كاملة.

سبب قتل المعتمرين الجزائريين في مكة المكرمة

إن سبب قتل المعتمرين الجزائريين في مكة المكرمة هو شجار بين القاتل وشخصين من أصدقائه. علمًا أن الجميع ينحدرون من أصول جزائرية، من ولاية قسنطينة في الشرق الجزائري.

الأسئلة الشائعة؟

أين تم قتل المعتمرين الجزائريين؟

في فندق السريجي 2 بمكة المكرمة.

أين تم القاء القبض على القاتل؟

قام الأمن السعودي القبض على القاتل بالحرم المكي، بناء على صور كاميرات المراقبة

في الختام وبعد أن عرفنا من هو قاتل المعتمرين الجزائريين في مكة المكرمة. ننوه إلى أن لا شيء يبرر الجريمة، واليوم تم إصدار حكم الاعدام رميًا بالرصاص حتى الموت بحق قاتل المعتمرين الجزائريين. وذلك بعد ثبوت صحته العقلية والنفسية وارتكابه لجريمة القتل عن سبق الإصرار والترصد وذلك بحسب القانون السعودي.