قصة مسلسل مربى العز في رمضان 2023

قصة مسلسل مربى العز في رمضان ما هي؟ حيث يعدّ مسلسل مربى العز من الأعمال السورية التي أحدثت ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد الإعلان الترويجي للمسلسل، ولا سيما بين عشاق الدراما السورية التي تتواجد بقوة في الموسم الرمضاني كل عام، وتنال استحسان الجمهور المتابع بسبب محتواها الثري والمتنوع. لذا يهتمّ موقع خليجي في السطور التالية بتوضيح قصة العمل الدرامي السوري مربى العز في رمضان، بالإضافة إلى طاقم العمل الذي يضمّ كوكبة من ألمع نجوم الدراما في العالم العربي. كذلك البرومو الخاص بالمسلسل والقنوات الناقلة للعمل وموعد العرض.

اقرأ أيضًا: رابط تحميل مسلسل مربى العز جميع الحلقات

قصة مسلسل مربى العز في رمضان

تدور أحداث مسلسل مربى العز الذي سيعرض خلال أيام قليلة في الموسم الرمضاني في الفترة بين 1900 إلى 1919م. حيث سيناقش العمل أحوال المجتمع السوري والظروف الاجتماعية والسياسية والاقتصادية التي عاشتها الحارات الدمشقية في تلك المرحلة. كذلك يركز العمل على قصة ثلاث حارات دمشقية آنذاك. حيث لكلّ حارة زعيم، ولكلّ زعيم أبناء تربوا على العز والقوة. لكن فخر وشموخ هؤلاء الزعماء لا يستمرّ لفترة طويلة، إذ تتسلّل الكثير المكائد، وتحاك الخدع لسلب هؤلاء الشباب الحقّ في زعامة حاراتهم بعد آبائهم. لأنّ الكثير من الأشخاص لا تعجبه هذه الأنساب والعائلات فيحاول بكلّ السبل إثارة الأزمات والبلبلات وتعكير صفو حياتهم الهادئة. كما أنّ حلقات العمل الأولى ستدور حول طفولة 3 أطفال ونتابع معهم مشوار حياتهم بعد سن الشباب، والمشاكل التي ستواجههم ضمن سلسلة من الإثارة والأحداث المشوقة.

مربى العز في رمضان
مربى العز في رمضان

اقرأ أيضًا: جميع القنوات الناقلة لمسلسل مربى العز في رمضان

طاقم عمل مسلسل مربى العز في رمضان

يضمّ المسلسل الدرامي السوري مربى العز نخبة من أبرز نجوم الدراما في الدراما السورية والوطن العربي وهم:

  • عباس النوري.
  • أمل عرفة.
  • سوزان نجم الدين.
  • نادين خوري.
  • محمود نصر.
  • خالد القيش.
  • أسامة الروماني.
  • نادين تحسين بيك.
  • محمد قنوع.
  • حسن خليل.
  • روعة ياسين.
  • سوزانا الوز.
  • بلال قطان.
  • كما أنّ قصة مسلسل مربى العز في رمضان من تأليف علي الصالح، وإخراج رشا شربتجي.

برومو مسلسل مربى العز في رمضان

كشف المخرجة رشا شربتجي منذ أيام قليلة برومو العمل الدرامي السوري مربى العز المقرر عرضه في شهر رمضان المبارك. حيث حمست الجمهور عبر صفحتها الرسمية على تويتر بتعليق حول تفاصيل المسلسل وكتبت ” بحارات الشام في ناس تربت ع العز، ولأنو العز غالي ما منقدر نحصل عليه برخيص، رح نشوف مين قادر يصونو، ومين رح يخونو …. أربع حارات شامية مفترضة وناس كتار فيهن بدنا نتعرف على قصصهم برمضان “. كما أرفقت رابط البرومو الخاص بالمسلسل على يوتيوب https://youtu.be/Vv0pIGOph6E.

برومو مسلسل مربى العز
برومو مسلسل مربى العز

القنوات الناقلة لمسلسل مربى العز في رمضان

ستنقل قناة سوريا دراما، وقناة إم بي سي قصة مسلسل مربى العز في رمضان، كما أعلنت منصة شاهد أنها ستعرض العمل. حيث روجت هذه القنوات للعمل عبر الإعلان الدعائي للمسلسل الذي حصد جماهرية كبيرة ونسب مشاهدة عالية.

اقرأ أيضًا: رابط مشاهدة مسلسل مربى العز الحلقة الاولى

موعد عرض مسلسل مربى العز في رمضان

من المقرّر أن يعرض مُسلسَل مَربى العِز في بداية شهر رمضان الموافق 23 من شهر آذار / مارس لعام 2023م، وذلك على القنوات الناقلة للمسلسل في تمام الساعة العاشرة بتوقيت دمشق والسعودية، والإعادة منتصف الليل.

الأسئلة الشائعة

ما هو دور أمل عرفة وعباس النوري في مسلسل مربى العز؟

تظهر الفنانة أمل عرفة في العمل بدور صاحبة حمام دمشقي، والفنان عباس النوري بدور شيخ الحارة.

ما هو تردد قناة سوريا دراما التي ستنقل مسلسل مربى العز؟

تردد القناة: 12054، معامل الترميز: 27500، معامل الخطأ: 4/3، الاستقطاب: عمودي، والقمر الصناعي: نايل سات.

من هو مؤلف قصة مسلسل مربى العز؟

العمل من تأليف علي الصالح.

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على قصة مسلسل مربى العز في رمضان، وطاقم العمل. كذلك برومو المسلسل، والقنوات الناقلة، وموعد عرض العمل الدرامي السوري الذي ينتظره الجمهور العاشق للدراما السورية الغنية بشغفٍ شديد.

قصة مسلسل مربى العز في رمضان 2023