قوارب كورنيش الخبر قوارب النزهة العائمة

قوارب كورنيش الخبر قوارب النزهة العائمة المشروع المميز الذي اختصت به محافظة الكورنيش وبالأخص منطقة الخبر. هذا المشروع الاستثماري الذي سيؤمن وجهة سياحية مذهلة لمحبي رحلات المياه وللمهتمين بكل ما هو جديد في المملكة. ولمتابعة المزيد من الأخبار عبر موقعنا http://Tullaab.com

في الواقع فإن الجهود المبذولة من قبل أمانة الشرقية لتنشيط حركة السياحة والاقتصاد في منطقة الخبر أصبحت واضحة. وقطفوا ثمار جهدهم بتاريخ ٢٠/١٠/١٤٤٣ هـ وذلك بتدشينهم في هذا اليوم لمشروع قوارب النزهة العائمة. حيث يعتبر هذا المشروع من المشاريع المهمة لمنطقة الخبر والتي ستساهم في تنشيط المنطقة وجعلها مقصد للسياح والمهتمين من كل أنحاء المملكة وخارجها.

يقوم هذا المشروع على آلية معينة اعتمدتها أمانة الشرقية وذلك من حيث عدد القوارب الموجودة قيد التشغيل. بالإضافة إلى عدد الغرف المنتشرة في كل قارب. وآلية سير القوارب وإمكانية زيادة عددها في المستقبل. وهذا ما سنتناوله في مقالنا هذا حيث سنضيء على كل ما يخص قوارب النزهة العائمة ومشاريع أمانة الشرقية في منطقة كورنيش الخبر.  لذلك تابع معنا المقال القادم في حال كنت عزيزي القارئ من المهتمين بهذا الخبر.

شاهد من هنا: علاقة بين قطة وبطة على كورنيش الخبر

قوارب كورنيش الخبر قوارب النزهة العائمة

قوارب كورنيش الخبر هذا المشروع الاستثماري المميز قد دشن بتاريخ السبت الموافق ٢٠/١٠/١٤٤٣هـ. وذلك من قبل معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير وبحضور وفد مكون من وكيل الأمين للاستثمارات وتنمية الإيرادات المهندس حمدان العرادي بالإضافة إلى رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس مشعل الحربي وعدد من المهندسين والعمال المسؤولين عن إنشاء هذا المشروع.

ومن ثم بعد التدشين قام معاليه بجولة في قارب النزهة العائمة واطلع على سيره ومكوناته والخدمات التي يقدمها لزواره.

من جهة أخرى يقوم هذا المشروع الاستثماري على اعتماد نموذج التأجير المؤقت أو ما يعرف بالموسمي. وهو مشروع مهم جدًا بالنسبة لمنطقة الشرقية لا سيما أنه يعتبر من أهم المشاريع الداعمة للسياحة والاستثمار في هذه المنطقة.

علاوة على ذلك فإن تصميم وبنية مشروع قوارب النزهة العائمة تقوم مبدئيًا وفي الوقت الحالي على تشغيل قاربين فقط من ثم سيتم التوسع في هذا المشروع وتشغيل عدد أكبر من القوارب في المستقبل. أما فيما يخص تصميم القارب فهو مصمم على شكل غرفة فندقية مجهزة من جميع متطلبات الإقامة. وبالنسبة لعدد الأشخاص الذين يستوعبهم القارب الواحد فهو بحدود عشرة أشخاص. وبذلك أصبح مشروع قوارب كورنيش الخبر متوفرًا ومتاح للزوار والمهتمين.

شاهد أيضًا: شروط تقديم هجرة الى كندا من السعودية 1445

قوارب
قوارب كورنيش الخبر قوارب النزهة العائمة

السياحة في الخبر

في الحقيقة تقع مدينة الخبر الجميلة على شاطئ الخليج وتتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة. حيث أنها تبعد عن مدينة الدمام حوالي 17 كيلو ميتر إلى الجنوب منها. تعتبر من المدن السياحية الهامة في المملكة ومقصد للزوار والسائحين لقضاء عطلة مريحة. وذلك لوجود شواطئ جميلة وامتلاكها أنشطة ترفيهية مناسبة لمختلف الأعمار كبار وصغار. ولا بد من ذكر قوارب كورنيش الخبر التي أنشأت حديثًا واعتبرت من أهم معالم السياحة في مدينة الخبر.

من أهم شواطئها شاطئ العزيزية وشاطئ الغروب وكذلك من مناطقها السياحية مدينة الملك فهد السياحية التي تمتاز بمنتزهاتها وصالات الألعاب فيها. بالإضافة إلى ذلك فهي تمتلك أفخم وأشهى المطاعم التي تقدم أطباق ترضي كافة الأذواق. على سبيل المثال المطاعم المحلية التي تقدم المأكولات السعودية التقليدية والمطاعم العالمية بمأكولاتها الغربية وكل أنواع الأطباق التي تشتهيها. بالإضافة إلى ذلك فهي تمتلك الكثير من مراكز التسوق الكبيرة التي تجذب العديد من الزائرين وذلك لغناها بالمنتجات المتنوعة وجودتها العالية ووجود وسائل الترفيه فيها ومن أشهرها مول الراشد وكذلك مول الظهران.

من جهة أخرى فإن مطار الملك فهد الدولي يعتبر أقرب مطار لتصل إلى مدينة الخبر. حيث أنه يبعد عن وسط المدينة حوالي 50 كم من ثم يستقل الزائر سيارة تكسي من المطار للوصول إلى مدينة الخبر.

إن أفضل أوقات السياحة في الخبر هي عند انخفاض درجات الحرارة في أشهر تشرين الثاني إلى نيسان. إلا أنه في حال الرغبة بزيارة شواطئ الخبر فالأفضل زيارتها بأشهر آذار ونيسان حيث يكون الطقس مشمس ومناسب للسباحة.

شاهد أيضًا: خطوات التسجيل في منصة جدارة للتقديم على الوظائف التعليمية 1445

قوارب
قوارب كورنيش الخبر قوارب النزهة العائمة

كورنيش الخبر كأفضل وجهة سياحية في المملكة

من أجمل وأهم مقاصد السياح في المنطقة الشرقية حيث يجذب إليه الأجانب والسياح العرب الراغبين في قضاء أجمل الإجازات. وكذلك يعتبر مقصد مهم للمواطنين في المملكة في نهاية كل أسبوع. لا سيما بوجود قوارب كورنيش الخبر.

إن ما يميز الكورنيش أنه يمتلك مجموعة كبيرة من المطاعم والمقاهي التي تطل مباشرةً على الشاطئ. ومناظر خلابة للحدائق الكبيرة ومساحات خضراء واسعة تحتوي على أشجار النخيل والكثير من المناظر التي توفر الهدوء والاسترخاء لزائريها.

في الواقع فإن السياحة في الخبر تعتبر شاطئية ترفيهية بحتة. بالإضافة إلى المنتجعات الفخمة المميزة التي تقدم أفضل وأرقى الخدمة لزائريها.

شاهد أيضًا: رابط حجز موعد مستشفى العسكري خميس مشيط 1445

قوارب النزهة العائمة
قوارب كورنيش الخبر قوارب النزهة العائمة

مبادرات أمانة الشرقية في السعودية

أعلنت أمانة المنطقة الشرقية عن حزمة من المشاريع والاستثمارات التي تخطط لتنفيذها في المنطقة الشرقية. وأكدت على أن هذه المشاريع ضخمة وعملاقة وعالمية تهدف بالمرتبة الأولى إلى تحسين السياحة وتنشيط الاقتصاد والترفيه. لا سيما أن هذه المشاريع تدعم قطاعات الصحة والعمران والترفيه والسياحة بمختلف مناطق الشرقية وبشكل خاص بالخبر.

في الواقع جهود أمانة المنطقة الشرقية حثيثة لجعلها أفضل وجهة سياحية في الخليج مستفيدة من موقعها الجغرافي المميز والذي يجمع بين الشاطئ والواحات الخضراء. وتعمل أمانة المنطقة الشرقية على عدة مشاريع استثمارية نموذجية على مستوى القطاع البلدي بالتعاون مع جهات حكومية أخرى وهيئة تطوير الشرقية. وكل ذلك تحقيقًا لرؤى المملكة 2030 لتطوير منظومة الاستثمارات وتنمية الإيرادات وتحقيق مفهوم الاستدامة المالية. بالإضافة إلى تحسين المشهد الحضاري وتطبيق فكرة المدن الذكية وتحسين جودة الحياة وجمالها.

تقوم هذه المبادرات بالتعاون بين الأمانة والجهات العامة وكذلك الجهات الخاصة وذلك يعود لطبيعة كل مشروع. حيث أنه من بين حزمة المشاريع مشروع ترفيه seven والذي سيقام في المنطقة الشرقية وذلك لجمال بيئتها ومناسبتها لقطاع الترفيه. حيث سيتم تنفيذها من قبل الشركة السعودية للترفيه التابعة لصندوق الاستثمارات العامة والتي تأمل أن تجعل المنطقة الشرقية وجهة الترفيه الأولى.

شاهد أيضًا: أحلام الشامسي تطرح أغنية أمجادنا بمناسبة اليوم الوطني السعودي 92

أبرز مشاريع أمانة الشرقية في الخبر

العديد من المشاريع والاستثمارات ستحظى بها المنطقة الشرقية لا سيما الخبر. حيث تم توقيع عدد كبير من العقود لاستثمار الخبر وإنشاء منتجعات سياحية فيها. على سبيل المثال:

  • قوارب كورنيش الخبر قوارب النزهة العائمة الذي استثمرته وأصبح في خدمة الزوار حاليًا.
  • مجمع ترفيهي يقع على الواجهة البحرية للمدينة يضم خدمات ترفيهية ومنطقة خدمات للسكان وزوار مدينة الخبر.
  • توقيع عقد استثماري مع مستثمرين من دولة الكويت ويهدف هذا العقد إلى تطوير مجمع ترفيهي يقع على كورنيش الخبر.
  • مركز تجاري كبير بمخطط أجيال آرامكو بالظهران.
  • مشروع كبير لإنشاء مراكز تسوق ومتاجر وأماكن ترفيه.
  • طرح مشروع استثماري نموذجي أول بالمملكة السعودية وذلك بهدف تطوير كورنيش الخبر بالواجهة البحرية من خلال إنشاء مرسى وفنادق ومقاهي.

شاهد أيضًا: وظائف نسائية بوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد 1445

ختامًا تعرفنا في مقالنا هذا على قوارب كورنيش الخبر قوارب النزهة العائمة وتحدثنا عن أهم الوجهات السياحية في مدينة الخبر والمناطق التي تجعل منها أفضل وجهة سياحية في المملكة. بالإضافة إلى ذلك تحدثنا عن مشاريع أمانة الشرقية وأهم المبادرات والاستثمارات لها في منطقة الخبر وجهودها الكبيرة في تحسين السياحة وتطويرها. وبقي أمامك عزيزي القارئ زيارة هذه المنطقة المذهلة وتجربة ركوب قوارب كورنيش الخبر قوارب النزهة العائمة والاستمتاع بعطلة مميزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *