ما هي قيمة المبالغ المستحقة على فهد الرجعان في الكويت

ما هي قيمة المبالغ المستحقة على فهد الرجعان في الكويت بعد اتهامه بقضية اختلاس كبرى، عندما كان يعمل مديرًا للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية. فقد عُرف عن فهد الرجعان اختلاسه لمبالغ طائلة من المؤسسة هاربًا بها إلى خارج البلاد. ليحكم عليه بعد ذلك بالسجن المؤبد ومطالبته بغرامات كبيرة جدًا. لذلك وفي سياق ما ذكر إليكم مقالنا من خليجي لنجيب عن تساؤل ما هي قيمة المبالغ المستحقة على فهد الرجعان في الكويت، حيث سنبين لكم أهم المعلومات حول مغادرة الرجعان للكويت، وما مصير هذه القضايا المرفوعة بحقه بعد وفاته، فلنتابع سويةً.

ما هي قيمة المبالغ المستحقة على فهد الرجعان في الكويت

إن قيمة المبالغ المستحقة على فهد الرجعان في الكويت تتجاوز 800 مليون دولار أمريكي. فهو من المطلوبين للبلاد بسبب قضايا مالية نتيجة اختلاسه لمبالغ مالية كبيرة. مع العلم أنه كان يشغل منصب المدير العام الأسبق للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن تنفيذ الأحكام بالرقم المدني ورقم القضية الكويت.

ما هي قيمة المبالغ المستحقة على فهد الرجعان في الكويت

من هو فهد الرجعان

فهد الرجعان هو من أبرز الشخصيات الكويتية التي تعود لكبار العوائل الكويتية. فهو من مواليد عام 19848 وحاصلًا على شهادة البكالوريوس في تخصص إدارة أعمال من الجامعة الأميركية في واشنطن. كما تقلد الكثير من المناصب الهامة في الكويت، وقد عمل مديرًا للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، ومن ثم غادر الكويت بعد اتهامه بالكثير من القضايا المالية والاختلاسات.

اقرأ أيضًا: تفاصيل القاء القبض على فتاة كويتية هربت مع عشيقها البنغالي.

قضية فهد الرجعان في اختلاس الأموال

أصدر وزير المالية في دولة الكويت مصطفى الشمالي في عام 2012 قرارًا بإيقاف فهد الرجعان عن عمله بشكل مؤقت، ريثما يتم الانتهاء من التحقيق بجميع القضايا التي نسبت إليه. فقد كثرت الاتهامات بحقه لتكون التهمة الكبرى هي قضية اختلاس أموال المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في الكويت. وفي عام 2015 أصدرت النيابة العامة في الكويت بإحضار فهد الرجعان في حال وجوده داخل البلاد أو عن طريق الإنتربول إن كان في الخارج ليتم التحقيق معه. وذلك بسبب وجود الكثير من التجاوزات والمخالفات على الأموال العامة خلال فترة تقلده منصب مسؤولية المؤسسة العامة للتأمينات.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن طلب تأسيس شركة في الكويت بالخطوات.

مغادرة فهد الرجعان للكويت

غادر فهد الرجعان دولة الكويت بعد أن اختلس مبالغ كبيرة جدًا خلال مسيرة عمله التي استمرت 29 عامًا كمدير المؤسسة العامة للتأمينات، التي يتجاوز حجم أموالها سبعين مليار دولار أمريكي. وبسبب ذلك تم رفع العديد من القضايا بحق فهد الرجعان لتمتد الملاحقات القضائية بذلك إلى سويسرا ولندن، ليصدر بذلك حكمًا على فهد الرجعان بتجميد كافة حساباته في البنوك السويسرية.

اقرأ أيضًا: موعد تحويل الرواتب بيت التمويل الكويتي.

مصير القضايا المرفوعة ضد فهد الرجعان بعد وفاته

صرح رئيس جمعية المحامين في الكويت المحامي شريان الشريان لـ”الشرق” أن كافة القضايا التي رفعت بحق الرجعان والملاحق بها قانونيًا لن تسقط بوفاته فهي أموال مطلوب استرداها. كما أشار بأن القضايا التي من الممكن أن تسقط هي القضايا الجنائية؛ لأن عقوبتها تكون شخصية أما القضايا المالية وقضايا الاختلاس فلا يمكن أن تسقط. لذلك ستستمر الحكومة الكويتية بالمطالبات لاستعادة جميع الأموال المختلسة بهذه القضية.

اقرأ أيضًا: آلية بيع الاسهم في بنك وربة الكويت.

الأسئلة الشائعة؟؟

كم ثروة فهد الرجعان؟

تبلغ ثروة فهد الرجعان حوالي 70 مليار دولار أمريكي.

متى توفي فهد الرجعان؟

توفي فهد الرجعان في ديسمبر 2022 بسبب تعرضه لنوبة قلبية.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا المتضمن ما هي قيمة المبالغ المستحقة على فهد الرجعان في الكويت ذاكرين لكم أهم المعلومات عن فهد الرجعان، وما هي القضايا التي اتهم بها وما مصيرها بعد وفاته.