قيمة بدل التعيين للمعلم في المملكة السعودية

قيمة بدل التعيين للمعلم في المملكة السعودية أولى ما يبحث عنه المعلمون في سلك التعليم. ممن عينتهم  الحكومة بصفة معلمين ومعلمات جدد. لكن من الجدير بالذكر أن مبلغ التعويض لا يصرف للمعلمين دون تحقيقهم لشروط الحكومة. كما أن له مدة معينة للحصول عليه التي لا يجوز إهمالها وعدم الالتزام بها. في الواقع أقرت الحكومة السعودية هذا البدل انطلاقًا من اهتمامها الكبير في تحسين الأوضاع المالية للمعلمين. وذلك ضمن إطار الخدمات التي تقدمها للمواطنين بشكل عام. لهذا السبب سنتحدث في مقالنا ضمن موقع خليجي عن قيمة بدل التعيين للمعلم في المملكة السعودية. بالإضافة للتفاصيل الأخرى التي يجب عليك التعرف إليها.

مبلغ بدل التعيين للمعلمين في السعودية

في الحقيقة تبلغ قيمة بدل التعيين للمعلم في المملكة السعودية راتب شهر واحد. كما تحدد قيمة الراتب من خلال المبلغ الموجود في عقد التعيين الخاص بالمعلمين و المعلمات. ويذكر أن الحكومة السعودية قد وقعت في الآونة الأخيرة مجموعة من العقود مع معلمين ومعلمات جدد. وذلك حسب حاجتها المعلنة سابقًا لملء شواغر المعلمين الممارسين، وقد كان العدد حوالي 11547 وظيفة شاغرة

شاهد أيضا: مواعيد التسجيل في اختبار قدرات المعلمين والمعلمات 1445 الرخصة المهنية للوظائف التعليمية

بدل التعيين للمعلمين السعوديين

بدل التعيين هو مبلغ مالي يصرف لقاء توقيع عقد عمل جديد مع الجهة الحكومية. وبالنسبة للسعودية فقد أعلنت عنه مؤخرًا بعدما قبلت مجموعة من المعلمين والمعلمات الجدد. لكن وضعت الحكومة شروطًا معينة يجب توفرها جميعها في الشخص كي يحق له بدل التعيين. بالإضاف إلى مجموعة من الخطوات التي يجب أن يلتزم بها. فعلى سبيل المثال من الضروري أن يقدم المعلم طلبًا مصدقًا لنموذج إقرار، مع صورة عن ورقة المباشرة بالتعيين. ومن الجدير بالذكر أن الحكومة قد أعلنت مدة استقبال الطلبات التي تنتهي بتاريخ 13 من شهر أكتوبر الحالي. وذلك في يوم الخميس المصادف لتاريخ 17 ربيع الأول من عام 1445 هجري.

ما هو موعد صرف بدل التعيين للمعلمين في السعودية
ما هو موعد صرف بدل التعيين للمعلمين في السعودية

موعد صرف بدل التعيين للمعلمين في السعودية

في الحقيقة أعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد محدد لصرف بدَل التَعيين للمعلمين. وذلك بعد انتهاء تقديم طلبات البدل بمدة لا تتجاوز الخمسة أو ستة أشهر. حيث تنتهي طلبات التسجيل يوم الخميس بتاريخ 13 من أكتوبر الحالي. أما عن قيمة بدل التعيين للمعلم في المملكة السعودية فتبلغ راتب شهر واحد مثل المتفق عليه.

شاهد أيضا: قرارات وزير التعليم السعودي الجديد 1445

شروط التعاقد مع المعلمين في المملكة السعودية

كغيره من العقود يوجد شروط من الضروري توفرها كي يقبل المعلم في الوظيفة. وهي:

  • امتلاك المتقدم أو المتقدمة شهادة جامعية في نفس الاختصاص الذي يرغب في تعليمه.
  • يجب أن تكون الشهادة الجامعية للمتقدم مصدقة داخل أراضي المملكة العربية السعودية.
  • في حال كانت شهادة المتقدم الجامعية من خارج أراضي المملكة العربية السعودية، فمن الضروري توقيعها من قبل وزارة التعليم في المملكة.
  • امتلاك المتقدم شهادة حسن السلوك.

المستندات المطلوبة من أجل صرف بدل التعيين للمعلمين السعوديين

تتمثل الأوراق الثبوتية المطلوبة عند التقديم على بدل التعيين بما يلي:

  • نسخة عن طلب التقديم العائد للمعلم أو المعلمة، شريطة أن يكون موقعًا من قبل الإدارة.
  • نسخة عن ورقة قبول التعيين في المدرسة المحددة، مع توضيح السجل المدني الخاص بالمعلم.

شاهد أيضا: أنواع التأشيرات التي قدمتها وزارة التعليم عبر منصة ادرس في السعودية 1445

كيف يبدو نموذج صرف بدل تعيين المعلمين السعوديين

يتكون النموذج المطلوب تقديمه للحصول على قيمة بدل التعيين للمعلم في المملكة السعودية، بمجموعة من المعلومات الشخصية لصاحب الطلب. وهي:

  • الاسم الكامل للمتقدم.
  • المسمى الوظيفي للمتقدم.
  • السجل المدني الخاص به.
  • مستوى المتقدم.
  • جهة التعيين.
  • توقيع مقدم الطلب.
كيفية الحصول على قرار تعيين المعلمين في السعودية
كيفية الحصول على قرار تعيين المعلمين في السعودية

كيفية الحصول على قرار تعيين المعلمين في السعودية

قبل سؤالك عن قيمة بدل التعيين للمعلم في المملكة السعودية. لا بد من التأكد من وجود اسمك في قرار التعيين. ويمكنك ذلك عبر زيارة الموقع الرسمي لوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية. ومن ثم الاطلاع على قائمة المقبولين للتعاقد مع وزارة التعليم لهذا العام.

أسئلة متكررة عن بدل تعيين المعلمين في السعودية

نتيجة تردد الحديث عن قيمة بدل التعيين للمعلم في المملكة السعودية. كثرت الأسئلة المطروحة بخصوص هذا الموضوع. ومن الأسئلة الأكثر انتشارًا ما يلي:

  • ما هو الموعد المحدد لصرف بدل التعيين؟
      • يصل الموعد المحدد لصرف بدل التعيين للمعلم لحوالي 5 أو 6 أشهر من تاريخ انتهاء طلبات التعيين.
  • مَا هي شروط صرف بدل التعيين؟
      • تختلف الشروط المطلوبة لصرف بدل التعيين بحسب ما تضعه وزارة التعليم في كل عام. لذلك من الأفضل مراجعة الوزارة والاطلاع على الشروط مسبقًا.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي يتحدث عن قيمة بدل التعيين للمعلم في المملكة السعودية. وما تحتاج معرفته من أمور متعلقة به كقيمته وموعده والأوراق المطلوبة له. ويذكر أن أبواب الوزارة مفتوحة أمام المراجعين الراغبين في الاستفسار عن كل ما يتعلق بهذا الأمر. وذلك في حال وجود أي مشكلة شخصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *