كم قيمة جوائز كأس الخليج 2023 كاملة

كم قيمة جوائز كأس الخليج 2023 كاملة، هذا ما سوف يخبركم به خليجي في هذا المقال. فمع بدء مباريات كأس الخليج في نسخته الـ 25، واقتراب الإعلان عن حامل اللقب، وكذلك الوصيف، أصبح متابعي مباريات كأس الخليج يتساءلون حول قيمة الجوائز التي سيحصل عليها صاحب المركز الأول، وكذلك صاحب المركز الثاني، وهل هناك جوائز أخرى للفرق المشاركة أم لا؟

كم قيمة جوائز كأس الخليج 2023 كاملة؟

يتنافس على لقب وجوائز كأس الخليج في نسخته الخامسة والعشرين  8 دول عربية خليجية، والذي يقام حالياً في العراق  في المدينة الجنوبية في ملعبي البصرة الدولي والميناء، في الفترة ما بين 6 و19 يناير الحالي. وتبلغ قيمة جوائز كأس الخليج كاملة مليون و 750 ألف دولار أمريكي، والتي تعادل حوالي 535762.50 دينارًا كويتيًا.

والجدير بالذكر أن مجموع جَوائز النسخة السابقة التي أقيمت في قطر بلغت 11 مليون دولار أمريكي، أي ما يعادل 3367650 دينارًا كويتيًا، والتي حصلت فيها البحرين على المركز الأول وفازت باللقب، متغلبة على السعودية 1-0 ، وبذلك حصلت السعودية على لقب الوصيف في نسخة كأس الخليج الـ 24.

وفي الواقع هذه المرة الثانية التي تنظم فيها العراق البطولة، وكانت المرة  الأولى عام 1979، عندما نظم النسخة الخامسة على استاد الشعب الدولي في العاصمة بغداد، وتوج بلقبها.

اقرأ أيضا: مشاهد حفل افتتاح كأس الخليج.

كم قيمة جائزة المركز الأول في كأس الخليج 25

صرح السيد جاسم الرميحي؛ أمين عام اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم. عن الجائزة المالية التي سيحصل عليها بطل المسابقة. في نسختها الخامسة والعشرين “خليجي 25”.

وقال جاسم الرميحي، بعد انتهاء مراسم القرعة. والتي جرت في مدينة البصرة العراقية، في وقت سابق من يوم الثلاثاء الموافق 25 من شهر أكتوبر لعام 2022. إن جائزة بطل كأس الخليج العربي ستصل قيمتها إلى مليون دولار أمريكي.  و تعادل 306150 دينارًا كويتيًا، و سيحصل عليها أحد الفرق الثمانية المشاركين في نسخة كأس الخليج ال25.

وفي النسخة السابقة لكأس الخليج حصل صاحب المركز الأول على جائزة قدرها 3 ملايين دولار أمريكي، أي ما يعادل تقريبًا 918450 دينارًا كويتيًا، والتي كانت من نصيب منتخب البحرين حامل اللقب.

 وأسفرت القرعة عن مجموعتين قويتين. المجموعة الأولى تضم كلا من: العراق والسعودية واليمن، وسلطة عمان، والمجموعة الثانية تضم كلا من: البحرين والكويت والإمارات وقطر.

قرعة كأس الخليج العربي
قرعة-كاس-الخليج-العربي

كم قيمة جائزة المركز الثاني في كأس الخليج 25

وقال جاسم الرميحى أيضاً في نفس التصريح أن جائزة المركز الثاني تصل قيمتها إلى 750 ألف دولار أمريكي، أي ما يعادل تقريبًا 229612.50 دينارًا كويتيًا، بينما حصل صاحب المركز الثاني في النسخة السابقة على جائزة قدرها  2 مليون دولار أمريكي، أي ما يعادل 612300 دينار كويتي، والتي حصل عليها المنتخب السعودي.

اقرأ أيضا: تردد القنوات الناقلة لبطولة كأس الخليج.

قيمة جائزة المركز الثالث في كأس الخليج 25

أما بخصوص قيمة جائزة المركز الثالث، فلن يكون هناك تتويجاً لصاحب المركز الثالث. فقط ستقتصر الجوائز على المركزين الأول والثاني.

وفي الختام، تنظم بطولة كأس الخليج العربي مرة واحدة كل عامين.  حيث أقيمت النسخة الأولى منها في البحرين عام 1970، بينما استضافت قطر النسخة الأخيرة عام 2019. وتوج منتخب البحرين باللقب الأول في تاريخ البطولة. والنسخة الحالية من خليجي 25، هي النسخة الخامسة والعشرون من مسابقة كأس الخليج العربي، التي تقام بمشاركة المنتخبات الثمانية المنضوية في اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم.

الأسئلة الشائعة؟

من الأكثر تتويجاً بلقب كأس الخليج؟

يحمل منتخب الكويت الرقم القياسي من حيث عدد مرات الفوز باللقب بواقع 10 ألقاب، مقابل 3 ألقاب لكل من منتخبات السعودية وقطر والعراق، ولقبين لكل من منتخبي الإمارات وسلطنة عمان.

كم مرة فاز العراق بكأس الخليج؟

فاز العراق بلقب كأس الخليج 3 مرات.

متى يبدأ كأس الخليج 2023؟

ستقام مباريات النسخة الـ25 لبطولة كأس الخليج العربي في الفترة ما بين 6 و19 يناير لعام 2023.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *