كم تبلغ قيمة جوائز كاس الخليج 2023 بطولة خليجي 25

قيمة جوائز كاس الخليج الذي بدأ منافساته بين الفرق المُشاركة في بداية هذا العام. باستضافة مدينة البصرة العراقية. فقد أعلن الأمين العام للاتحاد أنه سيحصل المنتخب حامل اللقب والوصيف على جوائز مالية، مقدرة بحوالي 11 مليون دولار أمريكي لكافة المنتخبات المشاركة، وأن هذه الدورة استثنائية ولن تتكرر في الدورات المقبلة للبطولة. ونظرًا لأهمية ذلك سنستعرض لكم عبر خليجي مقالًا نبين من خلاله توزيع جوائز كأس الخليج بالتفصيل، فلنتابع معًا.

كم تبلغ قيمة جوائز كاس الخليج العربي

حددت قيمة جوائز كاس الخليج بدورته 25 بقيمة مليون و750 ألف دولار أمريكي. والتي تساوي مايقارب 535762.50 دينارًا كويتيًا. كما ينال كل منتخب خرج من الدور الأول من بطولة خليجي 25 على مليون دولار، والجوائز مقدمة من اللجنة المنظمة بصفة استثنائية لهذا الموسم . فقد صرح السيد جاسم الرميحي الأمين العام لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم. عن قيمة جوائز كأس الخليج التي ستقام مبارياته في مدينة البصرة العراقية. في الفترة الممتدة من 6 يناير حتى 19 يناير 2023 ميلادي على ملعبي البصرة الدولي والميناء. كما ولا بد لنا من التنويه أن مجموع جَوائز كأس الخليج العربي بدورته 24، التي أقيمت في قطر بلغت 11 مليون دولار أمريكي فقط أي ما يعادل 3367650 دينارًا كويتيًا.

شاهد أيضًا: افضل الفنادق في البصرة لحجز خليجي 25

"كم

جائزة المركز الأول في كاس الخليج العربي

تم تحديد جائزة صاحب المركز الأول الفائز بمباريات كأس الخليج بقيمة مليون دولار أمريكي، والتي تساوي 306150 دينارًا كوَيْتِيًّا. وسيحظى بجائزة المركز الأول أحد المنتخبات الثمانية المشاركة في البطولة. مع العلم أن جائزة المركز الأول لكَاس خَليجي 24 كانت من نصيب منتخب البحرين. وكانت بقيمة 3 ملايين دولار أمريكي، أي ما يساوي حوالي 918450 دينارًا كُوَيْتِيًّا.

اقرأ أيضًا: ملخص مباراة البحرين والامارات في كاس الخليج

جائزة المركز الثاني في كاس الخليج العربي

تبلغ قيمة جائزة المركز الثاني في كأس الخليج للعام الحالي 750 دولارًا كُوَيْتِيًّا. كذلك تساوي 229612.50 دينارًا كُوَيْتِيًّا. كما حصل المنتخب السعودي في النسخة السابقة لكاس الخليج العربي على جائزة صاحب المركز الثاني وقدرت ب 2 مليون دولار أمريكي، أي ما يساوي 612300 دينار كويتي. بعد خوضه لمباراة حاسمة مع البحرين الذي انتزع منه الصدارة في المباراة النهائية بهدف مقابل صفر للسعودية.

اقرأ أيضًا: موعد نهاية بطولة خليجي 25

"<yoastmark

شاهد أيضًا: رابط مشاهدة مباراة الكويت وقطر في كاس الخليج  بث مباشر

الأسئلة الشائعة

من المنتخب الحاصل على جائزة خليجي 24؟

المنتخب البحريني هو المنتخب الفائز ببطولة كأس الخليج العربي في الموسم الفائت.

متى موعد اختتام منافسات خليجي 25؟

بتاريخ 19 يناير 2023 على ملعب البصرة الدولي

من هو فريق الأكثر تتويجا ببطولة كأس الخليج العربي؟

حصل المنتخب الكويتي لعشر مرات على التتويج في بطولة خليجي.

 

وهنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي أجبنا من خلاله على كم تبلغ قيمة جوائز كاس الخليج 2023 بطولة خليجي 25. كما تعرفنا على قيمة الجائزة الأولى لكَاس الخَليج العربي، بالإضافة غلى قيمة الجائزة الثانية لمباريات خليجي 25.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *