كيفية كشف المقال انه مكتوب بالذكاء الصناعي او من خلال شات جي بي

كشف المقال انه مكتوب بالذكاء الصناعي او من خلال شات جي بي أصبح ضرورة، ففي زمن أصبح فيه الذكاء الاصطناعي حقيقةً لا غرور فيها، وأصبح قادرًا على فعل الكثير من المهام، بما في ذاك التفكير عوضًا عن الإنسان، وحل مشاكله، إلا أن هذه الحداثة حملت في طياتها جوانب مظلمةً، فقد شهدت الآونة الأخيرة تزايدًا ملحوظًا في نسب المقالات المكتوبة بالذكاء الاصطناعي، الأمر الذي يستوجب البحث في طرق اكتشاف هذا النمط من المحتوى، وتمييزه عن المحتوى البشري الحقيقي، مما دفعنا لكتابة مقالنا هذا عبر منصة خليجي هو دليلك الشامل في كشف المقال انه مكتوب بالذكاء الصناعي او من خلال شات جي بي.

اقرأ أيضًا: ادوات كشف المقال المكتوب من خلال شات جي بي الذكاء الصناعي.

كشف المقال انه مكتوب بالذكاء الصناعي

لكشف المقال انه مكتوب بالذكاء الصناعي او من خلال شات جي بي يمكن استخدام أحد الأدوات التالية:

  • أداة Originality.ai لكشف المقال انه مكتوب بالذكاء الصناعي، او من خلال شات جي بي.
  • أداة AI Content Detector لكشف مقالات الذكاء الصناعي.
  • وأيضًا أداة Copyleaks AI Detector لكشف المقال انه مكتوب بالذكاء الصناعي، او شات جي بي.
  • كذلك أداة GLTR لكشف المقال انه مكتوب عبر شات جي بي.
  • أداة Kazan SEO لكشف المقال انه مكتوب بالذكاء الصناعي مجانًا.
  • أداة GPT-2 Output Detector لكشف المقال المكتوب بالذكاء الصناعي.
  • أداة Content At Scale لكشف المقال انه مكتوب بالذكاء الاصطناعي.
  • وأخيرًا أداة OpenAI Classifier لكشف المقال المكتوب من خلال شات جي بي.

اقرأ أيضًا: رابط Google Bard.

أداة Originality.ai لكشف المقال انه مكتوب بالذكاء الصناعي 

تعتبر أداة Originality.ai من أفضل أدوات كشف المحتوى المكتوب بالذكاء الصناعي، أو من خلال شات جي بي. فشركة Originality.AI من الشركات الرائدة في مجال الكشف عن الذكاء الصناعي، ومدققات الانتحال. هذا وتتميز هذه الأداة بدقة في اكتشاف المحتوى المكتوب عبر شات جي بي GPT-4، وGPT-3، وأيضًا GPT-3.5 وصلت حتى 100%. ولعل السبب في تفوق أداة Originality.ai على غيرها من الأدوات هو اعتمادها على ذكاء اصطناعي مبرمج بدقة عالية، ولعل عيبها الوحيد أنها ليست مجانيةً.

اقرأ أيضًا: المهن التي يحل مكانها الذكاء الاصطناعي في المستقبل

أداة AI Content Detector لكشف المقال انه مكتوب من خلال شات جي بي

تتميز أداة AI Content Detector من Writer.com بكونها من أكثر أدوات الكشف عن المقال انه مكتوب بالذكاء الصناعي، او من خلال شات جي بي تي موثوقيةً، ودقةً، فضلًا عن كونها أداةً متعددة المهام، فإلى جانب التحقق من المحتوى المزيف المكتوب بالذكاء الاصطناعي، فإنها تساعدك في إنشاء، وتحرير المحتوى أيضًا. تستطيع أداة AI Content Detector تدقيق المقال الذي يصل حتى 1500 كلمة في المرة الواحدة. كما تتوافر منها نسخة تجريبية مجانية لمدة 14 يومًا فقط، وعليك الاشتراك للاستمرار فيها.

اقرأ أيضًا: الاستثمار في الذكاء الاصطناعي Chat GPT.

أداة Copyleaks AI Detector لكشف المقال انه مكتوب بالذكاء الصناعي 

لا بد من التطرق إلى أداة Copyleaks AI Detector عند الحديث عن أفضل الأدوات المجانية لكشف المقال انه مكتوب من خلال شات جي بي. فهي تمتاز بدقة تصل حتى 99.12%. كما تدعم اللغات الإنجليزية، والفرنسية، والإسبانية، فضلًا عن الألمانية، والبرتغالية. كما أنها قادرة على تمييز المقال انه مكتوب عبر ChatGPT، وGPT-4، وGPT-3، وأيضًا Jasper.

اقرأ أيضًا: ابتكار مذيعة الجزيرة بالذكاء الاصطناعي.

أداة GLTR لكشف المقال انه مكتوب عبر شات جي بي

أداة GLTR (اختصارًا لعبارة Giant Language model Test Room) واحدة من أفضل أدوات كشف المقال انه مكتوب من خلال شات جي بي. طورت الأداة على أيدي باحثين أمريكيين من جامعة هارفارد، ومعهد ماساشوستس للعلوم التقنية، وهي تستخدم نموذج اللغة المعروف بـ GPT-2 117M من شركة Open AI. تتميز أداة GLTR إضافةً إلى كونها مجانيةً، بأن لها القدرة على تمييز المحتوى المنشأ بالذكاء الصناعي على منصات التواصل الاجتماعي فيسبوك، وتويتر.

أداة Kazan SEO لكشف المقال انه مكتوب بالذكاء الصناعي 

إن أداة Kazan SEO المجانية هي أداة متعددة الأغراض. فإلى جانب اكتشاف المحتوى المزيف المكتوب بالذكاء الصناعي، فإنها تعمل كأداة لتحسين محركات البحث تساعدك في كتابة المقالات باحترافية، وتصدر نتائج بحث غوغل. مع العلم تعتمد أداة Kazan SEO في اكتشاف الذكاء الصناعي على تكنولوجيا التعلم الآلي، والتحليل اللغوي لمعرفة أصالة المحتوى بدقة كبيرة.

اقرأ أيضًا: بوت الذكاء الاصطناعي Chat GPT.

أداة GPT-2 Output Detector لكشف المقال انه مكتوب عبر شات جي بي

تتميز أداة GPT-2 Output Detector بقدرتها على اكتشاف المقالات المكتوبة عبر GPT-2. وهي أداة مجانية، كل ما تتطلبه منك هو لصق المحتوى على المربع لتظهر الأداة النسبة المئوية للمحتوى الحقيقي، والمحتوى المزيف بالذكاء الصناعي. هذا وتعتبر أداة GPT-2 Output Detector من أهم الأدوات المستخدمة على نطاق واسع بين مالكي مواقع الويب، وكتاب المحتوى. كما أنها تعتمد على التعلم الآلي، وتحاليل اللغة في كشف محتوى الذكاء الصناعي.

أداة Content At Scale لكشف المقال انه مكتوب بالذكاء الاصطناعي

تتميز أداة Content At Scale بأن لها وظيفتين متناقضتين تمامًا، فهي من جهة أداة لكتابة المقالات عبر الذكاء الصناعي عبر تحليل آلاف نصوص الويب، ثم كتابة المقال بعد معالجة اللغة الطبيعية، وتقنيات التحليل الدلالي. ومن جهة أخرى، فإن Content At Scale تستخدم نفس التقنيات السابقة في قيامها بالمهمة الثانية، وهي كشف المقال المكتوب بالذكاء الصناعي. الأداة ليست مجانيةً، وهي تتقاضى حوالي 0.01- 0.018$ لكل كلمة.

أداة OpenAI Classifier لكشف المقال انه مكتوب من خلال شات جي بي

إحدى الأدوات الهامة لكشف المحتوى المكتوب بشات جي بي هي أداة OpenAI Classifier من شركة OpenAI. هذا وقد أعلنت الشركة في مؤتمر صحفي عن بعض التفاصيل المتعلقة المتعلقة بأداتها الجديدة، وأهمها:

  • يجب ألا يقل المحتوى المراد التعرف عليه عن 1000 حرف، أي حوالي 150-250 كلمةً.
  • إن مصنف OpenAI ليس دقيقًا تمامًا، فقد يخطئ في تمييز النصوص المكتوبة بالذكاء الصناعي عن المكتوبة من الإنسان.
  • درب مصنف OpenAI على المحتوى المكتوب من قبل الكبار باللغة الإنجليزية. لذا فقد يخطئ في تمييز المحتوى المكتوب من الأطفال أو المكتوب بلغة أخرى غير الإنجليزية.

كشف المقال انه مكتوب بالذكاء الصناعي او شات جي بي بدون أدوات

إن أبرز النصائح التي تساعدك في اكتشاف المقال المكتوب بالذكاء الصناعي هي:

  • انتبه لطول الجمل: إذ تتميز جمل المقالات المكتوبة بالذكاء الصناعي بقصرها، لأن الذكاء الصناعي يحاول تقليد أسلوب الكتابة البشرية، إلا أنه لم يتقن كيفية التعبير عن الأفكار التي يتطلب إيضاحها جملًا طويلةً.
  • تكرار العبارات والكلمات: علامة أخرى تشير إلى أن المقال من كتابة الذكاء الصناعي، إذ يحاول الأخير تضمين الكثير من العبارات، والكلمات الرئيسة المكررة بشكل مفرط نوعًا ما.
  • المعلومات غير الدقيقة أو المعلومات المتناقضة: وخاصةً في المحتوى المخصص للتعريف بالمنتجات، والسبب في ذلك يعود إلى محاولة الذكاء الصناعي جمع البيانات من مصادر مختلفة، والتي تكون متناقضةً في أغلب الأحيان.

بهذا القدر من التفاصيل نكتفي بعد أن أوضحنا لكم أبرز الأدوات التي تساعدكم في كشف المقال انه مكتوب بالذكاء الصناعي، أو من خلال شات جي بي. كما استعرضنا أبرز مزايا هذه الأدوات، وبعض النصائح لكشف محتوى الذكاء الصناعي الذي تنذر الدراسات بأنه في طريقه ليستولي على الكثير من الوظائف البشرية. فهل سينجح في ذلك برأيكم؟

أسئلة شائعة

  • هل يمنع إنشاء محتوى الذكاء الصناعي في محسنات محركات البحث؟

    نعم، إن سياسة غوغل تعتبر المقال المكتوب بالذكاء الصناعي من المحتويات غير المرغوب فيها.

  • هل ستحل أدوات كتابة المقالات عبر الذكاء الصناعي محل الكتاب البشر مستقبلًا؟

    ربما نعم، وخاصةً بعد أن يصل بها الإتقان إلى درجة كتابة مقالات ذات لمسة شخصية ومميزة.