كم باقي على حساب المواطن متى ينزل حساب المواطن

كم باقي على حساب المواطن استفسار يعنى به أيّ مواطن سعودي باعتباره أحد البرامج الحكومية السعودية المهمة والتي أطلقتها الحكومة في ديسمبر 2017 هادفةً لتوفير الإغاثة للمواطنين السعوديين. بالإضافة إلى تقديم المساعدة المالية للأسر منخفضة ومتوسطة الدخل في المملكة العربية السعودية وذلك لتعويض المواطنين المستضعفين عن التضخم الاقتصادي الذي يعاني منه المجتمع السعودي. وبذلك فإنها توفر للمواطنين حياةً أفضل وتعزز النمو الاقتصادي السعودي. ولذا فإننا سنجيب في خليجي عن مجموعة من الأسئلة المتعلقة بحساب المواطن ومتى ينزل حساب المواطن بالميلادي والهجري إضافةً إلى كم باقي على حساب الراتب، وهل تم إيداع حساب المواطن اليوم فابقوا معنا.

كم باقي على حساب المواطن

يعد موعد حساب المواطن أكتوبر 2022 ( بالهجري صفر 1445) في يوم الإثنين 12:38 مساءً. أي بقي على حساب المواطن حوالي 25 يومًا. بعد أن كان حساب المواطن في سبتمبر منذ 10 سبتمبر الفائت. لأن موعد حساب المواطن هو 10 من كل شهر. حيث يصرف راتب حساب المواطن في العاشر من كل شهر ميلادي.

كم باقي على حساب المواطن
كم باقي على حساب المواطن

اقرأ أيضًا: كيف اعرف اني مسجل في حساب المواطن برقم الهويه

ما هو موعد حساب المواطن

ينتظر المستفيدون موعد نزول حساب المواطن في المملكة العربية السعودية سبتمبر 2022 لنيل الدفعة 59 من حساب المواطن لهذا الشهر. حيث لا تزال هناك أيام عدّة قبل نزول دفعة جديدة من حساب المواطن. وكما ذكرنا سابقًا فإن الباقي على حساب المواطن 25 يومًا. ولقد نزل حساب المواطن الدفعة 58 في العاشر من الشهر الحالي سبتمبر 2022.

متى ينزل حساب المواطن

يعد موعد نزول حساب المواطن في المملكة العربية السعودية هو موعد صرف حساب المواطن. ويأتي هذا الموعد تبعًا للمعلومات التالية التي سنتطرق لها أدناه:

اقرأ أيضًا: كيفية القبول في حساب المواطن من خلال ابشر

فئات المستفيدين من حساب المواطن

وضعت المملكة العربية السعودية مجموعة فئات يمكنهم الاستفادة من حساب المواطن حيث يستفيد منه مجموعة من الأشخاص. وهم:

  • مواطنو المملكة العربية السعودية.
  • حاملو بطاقة التنقل.
  • أفراد الأسرة غير السعوديين المرتبطين ارتباطًا وثيقًا بمقدم الطلب، بما في ذلك المواطنين غير السعوديين.
  • أبناء سعودي متزوج من سعودية وغير سعودية متزوجة من سعودي وأولاد امرأة سعودية زوجها ليس سعوديًا.

شروط التقديم على حساب المواطن

وضعت المملكة العربية السعودية مجموعة شروط لنيل حساب المواطن. حيث تعد متطلبات التقدم للحصول على حساب المواطن على النحو التالي:

  • أن تكون إحدى الفئات التالية:
    • الزوج المسؤول عن زوجة فقط، أو زوجةً وعددًا من الأولاد العازبين ذكورًا أو إناثًا الذين يقطنون في مسكن واحدٍ وبشكل دائم.
    • الزوجة المسؤولة عن أسرةٍ مؤلفةٍ من زوج وزوجة فقط، أو زوج وزوجة وولد أو أكثر من الأولاد العازبين ذكورًا أو إناثًا الذين يقطنون في مسكن واحدٍ وبشكل دائم.
    • الأب المطلق أو الأرمل والذي يعول طفلاً أو أكثر من الأولاد العازبين ذكورًا أو إناثًا الذين يقطنون في مسكن واحدٍ وبشكل دائم.
    • الأم: إذا كانت الأسرة مكونة من أم مطلقة أو أرملة وتضم طفلاً أو أكثر من الأولاد العازبين ذكورًا أو إناثًا الذين يقطنون في مسكن واحدٍ وبشكل دائم.
    • الأخ الأكبر: عند وجود شقيقين عازبين أو أكثر، أو شقيقتين عازبتين في الأسرة من دون معيل، بشرط أن يكونوا مقيمين دائمين في مكان الإقامة وليس لديهم سبل عيش قانونية أو معاقين فيمكنهم الحصول على حساب المواطن.
    • عند تقديم الأشقاء بدلاً من الأخ الأكبر ، يكون الأخ الأكبر هو مقدم الطلب.
    • الشخص المستقل: يجوز للجنة اقتراح إضافة فئات إضافية إلى الفئات المذكورة أعلاه والاتصال بالمجلس.
  • ألا يقل عمر المقدم للحصول على حساب المواطن عن ثمانية عشر عامًا. وهي الفئة المشار إليها في الفقرة 1 / هـ من هذه المادة أقل من (ثمانية عشر) سنة.
  • قبول وتضمين جميع المعالين وغير المتزوجين كمُعولين للمالك ما لم يقدموا طلبات منفصلة من خلال البوابة الإلكترونية وأي من الفئات المشار إليها في الفقرة (1) من هذه المادة.

اقرأ أيضًا: التسجيل في حساب المواطن عن طريق الجوال

الاستعلام عن الأهلية في حساب المواطن

بعد الإعلان عن نتائج الأهلية للدورة 58 من موعد حساب المواطن سبتمبر 2022 الذي مضى، يمكن للمستفيدين من حسابات المواطنين الاستفسار عن الأهلية على موقع حساب المواطن وذلك للتحقق من الأهلية. وذلك بإتباع التالي:

  • ادخل إلى البوابة الإلكترونية على الرابط التالي: من هنــــا.
  • انقر على الاستعلام عن حساب المواطن.
  • أدخل رقم الهوية.
  • اكتب الرمز المرئي.
  • انقر على زر الاستمرار للاستعلام عن الأهلية في حساب المواطن.
  • إذا كنت حاصلًا على الأهلية فإن مجموعة من البيانات ستظهر لك ألا وهي تاريخ دراسة الأهلية بالحساب، بالإضافة إلى كافة بيانات التابعين للعائل مع عددهم وجميع حالات الأَهلية الماضية للمستفيد.
  • أما إن كنت غير مؤهلًا ستظهر عبارة «غير مؤهل» مع البيانات الآتية: «تَاريخ دِراسة الأهلية بالحساب والأسباب المُتعلقة برفض الأَهلية لصرف الاستحقاق».

رقم تليفون حساب المواطن للشكاوى

رقم هاتف حساب المواطن الخاص بالشكاوى في حال واجهتك أيّ مشكلةٍ في حساب المواطن الخاص بك، أو إذا كانت لديك أي أسئلة أو استفسارات بخصوص الدعم والأهلية ومتطلبات الأهلية أو المشكلات المتعلقة بتحديث معلومات حساب المواطن الخاص بك أو موعد حساب المواطن. ويمكنك الاتصال بحساب المواطن رقم لتقديم استئناف أو شكوىً على الرقم 1991 من يوم الأحد إلى يوم الخميس. كما يمكنك الاتصال بالرقم حيث يستقبل الدعم الفني لحساب المواطن الرسائل من الثامنة صباحًا إلى العاشرة مساءً.

متى ينزل حساب المواطن
كم باقي على حساب المواطن

اقرأ أيضًا: حساب المواطن دخول حسابي ca.gov.sa تحديث بيانات الحساب

طرق التواصل مع حساب المواطن

يوفر حساب المواطن بوابةً إلكترونيةً كخدمة لمعرفة مبلغ الدعم من حساب المواطن فيما يتعلق بالدفعة الجديدة عبر استخدام حاسبة حساب المواطن التقديرية. وللعلم فإنه يمكنكم التواصل مع برنامج حساب المواطن من خلال رقم هاتف مخصص لحساب المواطن الذي وضعناه وهو رقم هاتف مخصص للشكاوى فيما يخص حساب المواطن للحصول على أي استفسار حول كم باقي على حساب المواطن ومتى ينزل حساب المواطن. ولكن هذا لا يلغي أن برنامج حساب المواطن أضاف طرقًا أخرى من أجل التواصل مع المواطنين بالمملكة العربية السعودية. ألا وهي:

  • رقم تليفون حساب المواطن للشكاوى 19912 من يوم الأحد وحتى يوم الخميس من الـ 8 صباحًا حتى الـ 10 مساءً.
  • موقع إلكتروني خاص بحساب المواطن ca.gov.sa على مدار اليوم.
  • موقع إلكتروني مختص بخدمة العملاء لحساب المواطن citizen care من يوم الأحد إلى يوم الخميس بشكل يومي، باستثناء يومي الجمعة والسبت حيث يكون التواصل مفتوحًا من الساعة 1 مساءً حتى الساعة 11 مساءً.
  • ومن طرق التواصل مع حساب المواطن خدمة صوتك مسموع حيث يمكنك التواصل بشكل مباشر مع فريق الدعم الفني ببرنامج حساب المواطن وذلك على مدار 24 ساعة.

رابط خدمة حساب المواطن

زود حساب المواطن السادة العملاء بموقع إلكتروني خاص بحساب المواطن وذلك للاطلاع على كم باقي على حساب المواطن متى ينزل حساب المواطن من خلال رابط خدمة حساب المواطن ca.gov.sa على مدار اليوم. كما أنه لم يكتف بذلك بل قدم موقعًا إلكترونيًا مختصًا بخدمة العملاء لحساب المواطن citizen care من يوم الأحد إلى يوم الخميس يوميًا عدا يومي الجمعة والسبت حيث يكون التواصل متاحًا من الساعة 1 مساءً حتى الساعة 11 مساءً.

في نهاية مقالتنا الخدمية هذه التي تعنى بشأن ذي أهميةٍ عاليةٍ لمعظم السعوديين فإن سؤالنا الذي يتناول كم باقي على حساب المواطن متى ينزل حساب المواطن هو من الأهمية بمكان لأخذه بعير الاعتبار ومناقشة تفاصيله والإحاطة بها. نتمنى أن يكون مقالنا قد قدم لكم كل فائدة مرجوة ودمتم بخير. لا تنس دعمنا عبر نشر هذا المقال عبر وسائل التواصل الاجتماعي في حال أعجبتكم المعلومة ودمتم سالمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *