كم باقي على رواتب الطلاب 1445

كم باقي على رواتب الطلاب؟ وما هي طرق الاستعلام عن رواتب الطلاب في السعودية؟ وأيضًا، كم تبلغ قيمة رواتب الطلاب في السعودية وفقًا لآخر تحديث؟ وما هو موعد نزول هذه الرواتب؟

سنتولى الإجابة على كل هذه الأسئلة في مقالتنا هذه. والّتي سنستهلّها بالإجابة على سؤال كم باقي على رواتب الطلاب. وبعد ذلك، سنوضّح كافّة الوسائل المتاحة للاستعلام عن رواتب الطلاب. وأخيرًا، سنشرح طريقة استخدام هذه الوسائل بالشكل الأمثل. كونوا معنا.

اقرأ أيضًا: شرح كيفية استخدام اداة تحضيري لإكمال إعداد الدروس في منصة مدرستي

كم باقي على رواتب الطلاب

في الحقيقة، يتم إبلاغ كافّة الطلاب السعوديين المستحقين للرواتب بنزول رواتبهم في السابع والعشرين من كل شهر ميلادي. لذلك، فإن الإجابة على سؤال كم باقي على رواتب الطلاب في شهر أكتوبر هي 29 يومًا.

قد يهمك: طريقة تغيير مستوى التعليم عبر منصة أبشر 1445

ما هي فئات الطلاب المشمولة بالرواتب في السعودية

بعد أن أجبنا عن سؤالكم كم باقي على رواتب الطلاب، تعمل الحكومة السعودية على منح رواتب شهرية لجميع الطلاب الّذين يحملون الجنسيّة السّعودية. وأيضًا، تعمل على منح مكافآت وحوافز للمتفوقين منهم. ليس هذا فحسب، فحتّى طلبة التعليم الخاص ينالون رواتب شهرية أيضًا. بالإضافة إلى الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة. أضف إلى ذلك أن الطلاب المعيلين لأسرهم يحصلون على تعويضات شهرية ثابتة تفوق قيمة زملائهم.

تابع أيضًا: خطوات استرداد رسوم النقل المدرسي بعد التسجيل 1445

ما هي قيمة رواتب الطلاب في السعودية

يمكننا القول بعد الإجابة على سؤالكم كم باقي على رواتب الطلاب، أنه يتم منح رواتب الرواتب لطلاب المدارس والجامعات السعودية على النحو التالي:

  • طلاب المرحلة الابتدائية: 90 ريال سعودي لطلاب القطاع الداخلي و300 ريال لطلاب القطاع الخارجي.
  • تعويض تلاوة القرآن بالنسبة لطلاب المرحلة الابتدائية: 250 ريال سعودي.
  • أما طلاب مدرسة القرآن: فينال هؤلاء تعويضًا شهريًّا ثابتًا مقداره 500 ريال.
  • طلاب أكاديمية النور المعيلين لأسرهم: أيضًا ينالون راتبًا شهريًّا ثابتًا يبلغ 500 ريال.
  • طلاب المرحلة الثانوية: 135 ريال سعودي لطلاب القطاع الداخلي. و375 ريال سعودي لطلاب القطاع الخارجي.
  • طلبة التعليم الخاص من المرحلة الثانوية: 450 ريال سعودي للقطاع الخارجي و300 ريال للقطاع الداخلي.
  • ذوو الهمم من الطلاب: ينالون نفس رواتب طلاب المرحلة الثانوي للقطاعين الداخلي والخارجي.
  • طلاب ثانوية دار التوحيد: يحصلون على راتب شهري ثابت يبلغ 300 ريال. وأيضًا، يحصل المتفوقون منهم على مكافآت بشكلٍ دوري.
  • طلبة مؤسسة النور: يحظون براتب شهري ثابت أيضًا تبلغ قيمته 400 ريال.

شاهد أيضًا: خطوات تحديث التأهيل الشامل 1445

ما هي طرق الاستعلام عن رواتب الطلاب في السعودية

أجبنا عن سؤالكم كم باقي على رواتب الطلاب، فإنه توجد 3 طرق للاستعلام عن رواتب الطلاب في السعودية، وهي:

  • منصة نور
  • النفاذ الوطني الموحد
  • الأرقام المتاحة للتواصل مع المواطنين في حال تعثر الحصول على الخدمات بشكلٍ إلكتروني.

منصة نور للاستعلام عن رواتب الطلاب في السعودية

تعتمد منصة نور على قاعدة بيانات شاملة تمكّن مستخدميها من معرفة الأجوبة على استفساراتهم بأسرع وأسهل ما يمكن. ومن أبرز الاستفسارات السؤال بشكل مستمر عن موعد نزول رواتب الطلاب في السعودية. ولإنشاء حساب على منصة نور، اتبع الخطوات التالية:

  1. اكتب منصة نور في شريط البحث في غوغل                                                                                            1
  2. اضغط على اول نتيجة تظهر لك من نتائج البحث                                                                                        2
  3. ستظهر لك واجهة كما في الصورة تطالبك بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق. يجب أن يكون اسم المستخدم مكتوبًا بالطريقة التالية: (رقم هوية الطالب+ ADST).                                                                  التسجيل في منصة نور للاستعلام عن رواتب الطلاب في السعودية
  4. في حال نسيت اسم المستخدم أو كلمة المرور. اضغط على خيار (هل نسيت اسم المستخدم أو كلمة المرور) الموجود في أسفل الصفحة.
  5. سيتم نقلك الآن إلى واجهة جديدة من أجل تعيين كلمة مرور أو جديدة واستعادة اسم المستخدم الخاص بحسابك. ولكن، سيطلب منك إدخال رقم هويتك الشخصية ورمز التحقق.                                                                    التسجيل في منصة نور للاستعلام عن رواتب الطلاب في السعودية
  6. بعد ذلك، سيتم تخييرك بين رمز التحقق على منصة نور إما عن طريق رقم هاتفك. أو عن طريق بريدك الإلكتروني. اختر أي من الوسيلتين تفضل، ثم أدخل رقم هاتفك أو بريدك الإلكتروني. واضغط على إرسال.                              5
  7. بعد أن يتم إرسال رمز التحقق لحسابك. أدخله في الخانة المخصصة لذلك الموجودة في الصورة.                            6
  8. الآن، ستنتقل إلى واجهة جديدة من أجل إعادة وضع كلمة سر خاصة بحسابك.                                                7
  9. بعد أن تعيد ضبط كلمة السر. توجه ثانيةً إلى واجهة الدخول لمنصة نور. وأدخل اسم المستخدم وكلمة المرور الجديدة ورمز التحقق المكتوب أمامك.

تهانينا، أصبح حسابك على منصة نور جاهزًا للاستعلام. ليس فقط عن رواتب الطلبة في السعودية. بل عن أي نوع من أنواع الخدمات الحكومية المقدمة في المملكة.

الآن، يمكنك الاستعلام عن كم باقي على رواتب الطلاب في السعودية بعد الدخول إلى حسابك في منصة نور. ومن ثم، الضّغط على (المكافآت) ومن ثم (عرض نظام المكافآت). ومن ثم إدخال بياناتك الشخصية. حيث سيظهر لك حينها فيما إذا تم تحميل المكافآت الخاصة بالطالب أم لا.

النفاذ الوطني الموحد للاستعلام عن رواتب الطلاب في السعودية

كما هو الحال في منصة نور، سيكون مطلوبًا منك أن تدخل رقم هويتك الشخصية للحصول على خدمات النفاذ الوطني. ويمكنك الاستفادة من النفاذ الوطني للاستعلام عن مستحقات الطلبة في السعودية عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. سجل دخولك إلى حسابك الشخصي في منصة نور.
  2. أدخل إلى بوابة النفاذ الوطني الموجودة على منصة نور بعد تسجيل تفاصيل الدخول إليها (اسم المستخدم وكلمة المرور).
  3. اضغط على (المكافآت والإعلانات) ثم (مسيرات المكافآت). ثم أدخل بيانات الطالب.
  4. اضغط على زر بحث. حيث ستظهر تفاصيل المكافئات والمستحقات الخاصة بالطالب.

وإذا لم تكن تمتلك حسابًا على منصة نور، فلا مشكلة. حيث يمكنك الحصول على خدمات النفاذ الوطني عن طريق تحميل تطبيق نفاذ الإلكتروني على هاتفك. وإنشاء حسابٍ خاصٍّ بك علي التطبيق.

الاستعلام عن رواتب الطلاب في السعودية عبر الهاتف

يمكنك استخدام العديد من الأرقام للتواصل مع الجهات المسؤولة عن رواتب الطلاب في السعودية. لا سيما في حال عدم قدرتهم على استخدام الوسائل الإلكترونية للقيام بذلك. نورد لك فيما يلي أهم الأرقام الهاتفية الّتي يمكنك استخدامها. وذلك في حال أردت الاستعلام عن مرتبات الطَّلبة في السعودية هاتفيًّا:

  • رقم الدعم الفني لمنصة نور: 0112669555
  • رقم التواصل مع ممثلي منصة نور على واتساب: 00966114753000
  • الرقم الموحد لمنصة نور لتلقي جميع الشكاوى: 19996

أخيرًا، نصل وإياكم إلى ختام مقالتنا الّتي أجبنا فيها على سؤالٍ بات يتردّد بكثرةٍ في الفترة الماضية. ألا وهو: كم باقي على رواتب الطلاب 1445. وأيضًا: وضّحنا جميع التفاصيل الّتي قد تراودك استفسارات حولها فيما يخص كم باقي على رواتب الطلاب في السعودية. برأيك، أي وسيلةٍ من الوسائل الثلاثة الّتي عرضناها هي الأكثر سهولةً للاستخدام. لا تنسى أن تخبرنا جوابك في التعليقات. دمت بخير، وإلى لقاءٍ قريب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *