كم تستغرق معاملة الهجرة إلى أمريكا من الكويت 2023

كم تستغرق معاملة الهجرة إلى أمريكا من الكويت؟ كيف أستعلم عن حالة معاملة الهجرة إلى أمريكا؟ أسئلة كثيرة تراود المواطنين الكويتيين المتقدمين بطلب الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية. إذ تعد الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية حلمًا وغاية للكثيرين، لكن ومع انتظار الرد لفترة معينة فقد تشق مشاعر القلق والحيرة طريقها إلى الكويتي المتقدم. الأمر الذي يدفعه للبحث حول كم تستغرق معاملة الهجرة إلى أمريكا من الكويت بالضبط وما طريقة الاستعلام وتتبع حالة معاملة الهجرة للتأكد من صحتها. نتيجة لذلك، يسرنا في مقالنا هذا عبر منصة خليجي توضيح كافة التفاصيل المتعلقة بالترتيبات الزمنية لمعاملات الهجرة من الكويت إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

كم تستغرق معاملة الهجرة إلى أمريكا من الكويت

تستغرق معاملة الهجرة إلى أمريكا من الكويت عدة أيام تتراوح من ثلاثة أيام إلى أسابيع وحتى أشهر. إذ قد تصدف بعض المشاكل أو التعقيدات مما يسبب التأخر في سير الإجراءات الإدارية في السفارة الأمريكية. الأمر الذي يجعل حالة طلب الهجرة إلى الولايات المتحدة من الكويت معنونة بالحالة “طلبك قيد الإجراء الإداري”. كما ولا يقدر المواطن الكويتي المتقدم على طلب الهجرة على تسريع العملية بأي شكل. نتيجة لذلك فكل ما عليه فعله بعد تقديم طلب الهجرة إلى أمريكا هو الانتظار ريثما يصل رد السفارة.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن نتائج اللوتري الأمريكي.

كيف أستعلم عن حالة معاملة الهجرة إلى أمريكا

كما وعندما تستغرق معاملة الهجرة إلى أمريكا من الكويت مدة طويلة، فبإمكانك الاستعلام عن حالتها الراهنة عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. اتجه إلى الصفحة الإلكترونية المخصصة للتحقق من حالة تأشيرة الهجرة في الكويت.
  2. اختر فئة طلب الفيزا على أنه “تأشيرة الهجرة (IV)”.
  3. أدخل رقم تأشيرة الهجرة خاصتك.
  4. أدخل رمز التحقق كما يتضح على الشاشة.
  5. انقر على زر “تقديم” أو “submit”.

اقرأ أيضًا: الأوراق المطلوبة للحصول على جواز سفر أردني جديد في الكويت.

كيف أستطيع تتبع حالة فيزا السفر إلى أمريكا من الكويت

كذلك الأمر ويمكنك تتبع حالة فيزا السفر إلى أمريكا بدقة أكبر عن طريق البريد الإلكتروني [email protected]. إذ خصصت السفارة الأمريكية هذا البريد الإلكتروني للمستخدمين الراغبين في التعرف على حالة طلبهم عندما تستغرق معاملة الهجرة إلى أمريكا من الكويت الكثير من الوقت. كما وأوضحت ضرورة إرفاق رقم جواز السفر بالبريد المرسل إلى هذا العنوان للحرص على الوصول إلى بيانات التأشيرة الصحيحة.

اقرأ أيضًا: أنواع التأشيرات والإقامات الجديدة في الكويت.

كم تبلغ رسوم الهجرة إلى أمريكا من الكويت

كذلك الأمر وتتضمن رسوم الهجرة إلى أمريكا من الكويت التكاليف التالية:

  • رسوم الهجرة المدفوعة إلى إدارة خدمات المواطنة والهجرة في الولايات المتحدة الأمريكية والتي تبلغ 220 دولارًا أمريكيًا. كما ويجدر بالذكر، ضرورة دفع هذا المبلغ بعد صدور تأشيرة السفر بفترة قصيرة.
  • تكاليف شراء فيزا الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية من الكويت والتي يختلف سعرها بحسب فئة التأشيرة.

اقرأ أيضًا: حجز موعد الجوازات للمقيمين في الكويت.

فئات فيزا الهجرة إلى أمريكا من الكويت

كما وتتنوع فئات فيزا الهجرة إلى أمريكا من الكويت، لتشمل ما يلي:

  • فئة IR1 – CR1 من تأشيرات السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية من الكويت، وهي فئة مخصصة للكويتية المتزوجة بمواطن أمريكي.
  • فئة K-3 من تأشيرات السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية من الكويت، وهي فئة مخصصة للكويتية المتزوجة بمواطن أمريكي لكنها بانتظار الموافقة على عريضة الهجرة فئة I-130.
  • وفئة K-1 من تأشيرات السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية من الكويت، وهي فئة مخصصة للكويتي والكويتية المرتبطين بعقد خطبة مع مواطنة أو مواطن أمريكي للسفر وعقد القران في أمريكا.
  • فئات IR3, IH3, IR4, IH4 من تأشيرات السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية من الكويت، وهي فئة مخصصة للأطفال المتبنين من قبل أحد المواطنين الأمريكيين.
  • فئات F2A, F2B من تأشيرات السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية من الكويت، وهي فئة مخصصة للمقيمين الدائمين والشرعيين في أمريكا.

اقرأ أيضًا: الحصول على فيزا شنغن هولندا من الكويت.

طرق التواصل مع السفارة الأمريكية في الكويت

كذلك الأمر وعندما تستغرق معاملة الهجرة إلى أمريكا من الكويت وقتًا مطولًا، يمكن التواصل مع السفارة الأمريكية بإحدى الطرق التالية:

  • التوجه بشكل مباشر إلى مبنى السفارة الأمريكية في الكويت، والذي يقع في منطقة البيان ضمن القطعة 13 في شارع المسجد الأقصى.
  • الاتصال هاتفيًا بالسفارة الأمريكية في الكويت على الرقم 522591001.
  • التوجه إلى الموقع الإلكتروني المخصص للسفارة الأمريكية في الكويت kw.usembassy.gov.

كما وفي ختام مقالنا حول كم تستغرق معاملة الهجرة إلى أمريكا من الكويت، نأمل أن نكون قد وفقنا في إلقاء الضوء على كافة تفاصيل هجرة الكويتيين إلى الولايات المتحدة الأمريكية. كذلك الأمر ويمكن الاطلاع على المزيد من تفاصيل الهجرة الشرعية من الكويت إلى الولايات المتحدة عبر الموقع الرسمي للسفارة.

أسئلة شائعة

  • ماذا أفعل لتسريع عملية الموافقة على طلب الهجرة إلى أمريكا من الكويت عندما تظهر رسالة طلبك قيد الإجراء الإداري؟

    لا يمكنك القيام بأي شيء عندما تظهر رسالة "طلبك قيد الإجراء الإداري"، فقط انتظار رد الرفض أو الموافقة على طلب الهجرة إلى أمريكا من الكويت.

  • متى أستطيع تسليم وثائق ومتطلبات الهجرة إلى السفارة الأمريكية في الكويت؟

    يمكنك تسليم وثائق ومتطلبات الهجرة إلى السفارة الأمريكية في الكويت ضمن الأوقات المحددة من يوم الأحد وحتى يوم الأربعاء منذ الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الثانية في النافذة رقم 2.