كم ساعه الصيام في الامارات 2023

كم ساعه الصيام في الامارات، سؤال يستوجب معرفة الوقت بدقة لزمن الصِيام في دولة الِامارات تحديدًا. لأنه ومن المعلوم، أن لكل دولة موقع جغرافي مختلف عن الأخرى، مما يجعل الأيام تختلف بطول النهار والليل، حسب درجات العرض. لذلك كان للإمارات نصيب في معرفة موعد إشراقة الشمس، ثم موعد غروبها. بالتالي يحدد هذا موعد إمساكية الصوم، وساعة بدء الإفطار لكل صائم. خاصةً، بعد الإعلان الرسمي لأيام الشهر الفضيل الأولى، عبر التقويم الإسلامي القمري في السعودية. وذلك بعد رؤية هلال رمضان. لذلك فإذا رغبت بمعرفة كم ساعه الصيام في الامارات. ثم معرفة أقصر ساعات الصيام، وأطولها تابع معنا مقالتنا التالية على منصة خليجي

كم ساعه الصيام في الامارات

تتراوح ساعات الصيام في الامارات بين 14 ساعة و41 دقيقة، و13 ساعة و30دقيقة، ليكون أذان الفجر في تمام الساعة 04:28 صباحًا، لتبدأ معها الدقائق الأولى من صِيام يوم جديد رمضاني، تفتح فيه أبواب الجنة، والمغفرة لتمسح فيها الذنوب، وتسجل فيها حسنات الالتزام بركن أساسي من أركان الإسلام. بذلك نكون قد أجبنا عن سؤال كم ساعة الصيام في الامارات. 

أقرأ المزيد حول: صور تصاميم بطاقات تهنئة رمضان كريم.

كم ساعه الصيام في الامارات

أقصر ساعات الصيام في الامارات

إن أقصر ساعات الصيام في الإمارات هي 13 ساعة و30 دقيقة في اليوم الأول من شهر رمضان المبارك. وتستمر من الفجر حتى الغسق، ثم تزداد هذه المدة بالزيادة يومًا؛ بعد يوم وصولًا إلى آخر أيام شهر رمضان المبارك ، وتعبر هذه الأيام الأخيرة أطول أيام الصيام في الإمارات.

تعرف أكثر على: كلمات عن استقبال شهر رمضان مميزة وجديدة.

أطول ساعات الصيام في الإمارات

كما أن أطول ساعات الصيام في الإمارات هي 14ساعة و50 دقيقة، وهو يقابل اليوم الأخر من أيام رمضان المبارك في الإمارات. تمتد هذه الساعات من بداية الفجر حتى حلول الغسق. كما نشير إلى أنه من الطبيعي وجود اختلاف زمني بين نقطة وأخرى. ضمن إمارات الدولة الواحدة المختلفة. لكنها اختلافات بسيطة تعادل بضع دقائق فقط. ثم إن ساعات الصيام تقصر، كلما اتجهنا نحو  جهة الشرق. بذلك نكون أجبنا عن سؤال كم أطول ساعة للصيام في الامارات.

شاهد أيضًا: امساكية الإمارات شهر رمضان جميع المدن.

الأسئلة الشائعة؟

كم ساعة الصيام في أبو ظبي في رمضان ؟

إن سَاعات الصيام في أبو ظبي في رمضان هي 13 ساعة و30 دقيقة في بداية الشهر الفضيل، تزداد حتى 14 ساعة و13 دقيقة في نهايته.

كم ساعه الصيام في دبي الإمارات؟

إن أذان الفجر في الإمارات في رمضان في تمام الساعة 04:28 صباحًا.

متى أذان الفجر في الإمارات في رمضان؟

إن أذان الفجر في الإمارات في رمضان في تمام الساعة 04:28 صباحًا.

في نهاية مقالة كم ساعة الصيام في الإمارات، التي كشفت عن الأزمنة المختلفة لساعات الصيام في دولة الإمارات في شهر رمضان الفضيل. الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس، شهر الغفران والبركة، والإحسان. الذي يمسك فيه المسلم عن الطعام والشراب، ثم يبتعد كل البعد عن كل خطيئة من طلوع الفجر الصادق، حتى مغيب قرص الشمس كاملا خلف الأفق.