كم يستغرق مراجعة تطبيقي من قبل قوقل بعد رفعه على جوجل بلاي

كم يستغرق مراجعة تطبيقي من قبل قوقل بعد رفعه على جوجل بلاي سؤال يبحث عن إجابته الكثير من مبرمجي التطبيقات حول العالم، وذلك بعد التعديلات الأخيرة التي أعلن عنها متجر التطبيقات الشهير جوجل بلاي. لذلك كان لا بد لنا من توضيح تلك التعديلات والأسباب التي دفعت شركة كبيرة مثل جوجل إلى اتخاذ تلك الإجراءات. لذا تابعوا معنا قراءة هذا المقال من خليجي لتبقوا على اطلاع حول جميع المستجدات في العالم التقني.

اقرأ أيضًا:تحميل نموذج صفحة سياسة الخصوصية جاهزة

كم يستغرق مراجعة تطبيقي من قبل قوقل بعد رفعه على جوجل بلاي

يستغرق مراجعة تطبيقك من قبل قوقل بعد رفعه على جوجل بلاي حوالي 7 أيام على الأقل. حيث يمكن أن تزداد هذه المدة تبعًا لسياسات الشركة والجدول الزمني الذي تم وضعه للعمل. وبعد أن كانت أقصى مدة لمراجعة تطبيق قوقل هو 3 أيام، حيث أن شركة جوجل بلاي قد أعلنت أن التحديثات لمراجعة التطبيقات قد تستغرق وقتًا أطول. طالما أن المطورين سيقومون بمراجعة تلك التطبيقات يدويًا. ولا سيما أن جملة التعديلات تلك ظهرت بناءً على الوضع العالمي الراهن وانتشار جائحة كورونا الذي سبب عرقلة كبيرة لجميع الشركات والموظفين حول العالم.

اقرأ أيضًا: الراحلة الحاجة الحمداوية صاحبة شعار جوجل اليوم.

كم يستغرق مراجعة تطبيقي من قبل قوقل بعد رفعه على جوجل بلاي

كم يستغرق مراجعة تطبيقات الاطفال من قبل قوقل بعد رفعه على جوجل بلاي

إن مراجعة تطبيقات الأطفال من قبل قوقل سيتسغرق أكثر من 7 أيام بعد رفعه على جوجل بلاي، وذلك لأن المطورين سيراجعون تلك التطبيقات يدويًا للتاكد من أهليتها وجهوزيتها التامة ليتم إدراجها في المتجر الإلكتروني. حيث أشارت شركة جوجل إلى هذا الأمر في بيان تضمن ما يلي:

“نظرًا لجداول العمل التي تم تعديلها في الوقت الحالي، ستشهد التطبيقات حاليًا أوقات مراجعة أطول من المعتاد، حيث قد تتفاوت أوقات مراجعة التطبيقات لتستغرق 7 أيام أو أكثر”.

لذلك يجب على جميع المطورين أن يعلموا أن تطبيقاتهم ستتأخر في المراجعة. وعليهم الانتظار ريثما يصلهم رسالة إلكترونية توضح جاهزية التطبيق أو الأسباب التي منعته من النزول في متجر التطبيقات.

اقرأ أيضًا: متى يعمل محرك بحث Bing بالذكاء الصناعي

كيف اعرف ان تطبيقي انقبل في جوجل بلاي

بعد انقضاء مدة مراجعة تطبيقك من قبل قوقل بعد رفعه على جوجل بلاي عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى حساب المطور الخاص بك من جول عبر الرابط التالي: play.google.com.
  2. سجل الدخول إلى حساب المطور الخاص بك.
  3. انقر على أيقونة الإعدادات من القائمة الرئيسية.
  4. ثم اختر تبويب التفضيلات من قائمة الخدمات المتاحة.
  5. انقر على أيقونة الإشعارات.
  6. ثم اختر تحديثات التطبيق.
  7. انقر على أيقونة تفعيل الإشعارات.
  8. ثم انتظر ريثما يصلك إشعار حول آخر التحديثات عن تطبيقك. لتتجه مباشرةً إلى بريدك الإلكتروني والتحقق من قبول تطبيقك في متجر جوجل بلاي.

اقرأ أيضًا: رابط محرك البحث Bing الجديد.

كم يستغرق مراجعة تطبيقي من قبل قوقل بعد رفعه على جوجل بلاي

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا حول كم يستغرق مراجعة تطبيقي من قبل قوقل بعد رفعه على جوجل بلاي حيث شرحنا لكم بالتفصيل كيفية الاستعلام عن قبول تطبيقك من قبل شركة قوقل؛ ليتم إتاحته لجميع المستخدمين عبر متجر جوجل بلاي الشهير.

أسئلة شائعة

كيف اعرف ان تطبيقي اصبح على متجر جوجل بلاي؟

يمكنك معرفة ذلك ببساطة عبر البحث عن اسم تطبيق في المتجر. وفي حال ظهوره لك. فهذا يعني أنه أصبح متاحًا لجميع العملاء.

كم يوم تستغرق مراجعة التطبيق في جوجل بلاي؟

يستغرق مراجعة تطبيقك ليصبح متاحًا في جوجل بلاي من أسبوع إلى أسبوعين.

كم سعر رفع التطبيق في جوجل بلاي؟

لا يوجد أية رسوم على رفع التطبيقات في جوجل بلاي. لكن عليك الاشتراك في حساب مطوري جوجل Google Developer بقيمة 25$ تدفع لمرة واحدة فقط.