كم يوم عطلة عيد الفطر في الكويت..متى تبدأ؟ ومتى تنتهي؟

كم يوم عطلة عيد الفطر في الكويت يزداد البحث عن ذلك في الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان. حيث يلتمس المسلمون هلال شهر شوال لتحديد يوم العطلة. إذ يصدر بيان رسمي من الجهات الكويتية المعنية بشأن يوم العطلة. وفي سياق ذلك يسرنا أن نخصص هذه السطور من موقع خليجي لنتعرف سويةً على عدد أيام العيد، ومتى تبدأ العطلة في الكويت، ومتى تنتهي.

كم يوم عطلة عيد الفطر في الكويت

إن عدد أيام عطلة عيد الفطر في الكويت ثلاثة أيام وفق القرار الصادر عام 1979 من مجلس الوزراء حول العطلات الرسمية. كما يعطل العاملون في القطاع العام يوم 30 رمضان في حال بلغت أيام الشهر الفضيل 30 يومًا، وتسقط هذه العطلة إذا بلغت أيام الشهر 29 يومًا.

عيد الفطر
عيد الفطر

متى تبدأ عطلة عيد الفطر في الكويت

تبدأ عطلة عيد الفطر في الكويت في 21 من أبريل 2023 والموافق 1 من شهر شوال تبعًا لتقويم أم القرى، حيث يؤكد موعد عيد الفطر بعد تحري هلال شوال.

اقرأ أيضًا: مواعيد الاذان في رمضان الكويت

متى تنتهي عطلة عيد الفطر في الكويت

تنتهي عطلة عيد الفطر في الكويت 23 من شهر أبريل 2023. حيث تستمر العطلة ثلاثة أيام بدءًا من 21 من شهر أبريل ولغاية 23 من شهر أبريل، إذ تعد هذه المدة من العطل الرسمية في دولة الكويت.

اقرأ أيضًا: أي يوم وقفة عرفات تقويم الكويت

موعد تحري عيد الفطر

إن موعد تحري هلال أول شوال في الكويت يوم الخميس 20 أبريل 2023 تبعًا لتقويم أم القرى. فلا يمكن تحديد يوم العيد إلا برؤية هلال شوال أو إتمام 30 يومًا من الشهر الفضيل. وذلك وفق حديث الرسول عليه الصلاة والسلام: (صومو لرؤيته وأفطروا لرؤيته فإن عمّي عليكم فأكملوا العدد).

كم باقي على بدء عطلة عيد الفطر

إليك الوقت الباقي على عطلة عيد الفطر حسب العداد التنازلي بالدقائق والساعات والثواني وفق التالي:

بداية عيد الفِطر في الكويِت

اقرأ أيضًا: مواعيد عمل الوزارات في رمضان الكويت.

وفي ختام مقالنا تعرفنا على كم يوم عطلة عيد الفطر في الكويت، ذاكرين لكم متى يبدأ ومتى ينتهي. بالإضافة إلى ذلك، تحديد الوقت الباقي لبدء عيد الفطر الذي ينتظره المسلمون في نهاية الشهر الكريم.

أسئلة شائعة

  • متى راح يكون عيد الفطر؟

    يبدأ عيد الفطر يوم 21-4-2023، والموافق لـ 1-10-1444.

  • متى يبدأ الدوام الرسمي بعد عطلة عيد الفطر في الكويت؟

    يبدأ الدوام الرسمي بعد عطلة عيد الفطر في الكويت في 24 أبريل 2023.