كيفية تفعيل بطاقة البنك في بنك دبي الإسلامي

كيفية تفعيل بطاقة البنك في بنك دبي الإسلامي، ما هي؟ وأيضًا، ما المزايا التي يمكنك التمتع بها في حال كان بنك دبي الإسلامي خيارك الأول في الدفع والشراء. بالإضافة إلى ذلك، ما هي أنواع البطاقات البنكية المتاحة في بنك دبي الإسلامي؟ وما هي أسعار هذه البطاقات، والرسوم المفروضة على تفعيل كل منها؟

هذا ما سنعرفه في مقالتنا هذه. والتي سنستهلها بمناقشة كيفية تفعيل بطاقة البنك في بنك دبي الإسلامي. وبعد ذلك، سنستعرض أنواع البطاقات البنكية التي يتيحها البنك. وأخيرًا، سنعرض رسوم تفعيل كل بطاقة من هذه البطاقات. تابع معنا.

اقرأ أيضًا: عقود عمل في الإمارات 2023

كيفية تفعيل بطاقة البنك في بنك دبي الإسلامي

توجد 3 طرق رئيسية تشرح كيفية تفعيل بطاقة البنك في بنك دبي الإسلامي، وهي:

  1. تطبيق بنك دبي الإسلامي للهاتف المتحرك. من طرق تفعيل بطاقة البنك في بنك دبي الإسلامي.
  2. الموقع الرسمي لبنك دبي الإسلامي على شبكة الإنترنت. من طرق تفعيل بطاقة البنك في بنك دبي الإسلامي.
  3. فروع بنك دبي الإسلامي في دولة الإمارات. من طرق تفعيل بطاقة البنك في بنك دبي الإسلامي.

تطبيق بنك دبي الإسلامي للهاتف المتحرك من طرق تفعيل بطاقة البنك في بنك دبي الإسلامي

يُعتبر تطبيق بنك دبي الإسلامي الطريقة الأفضل من أجل تفعيل بطاقة البنك في بنك دبي الإسلامي.

مميزات تطبيق بنك دبي الإسلامي

  • سهولة استخدام التطبيق، وتعدّد المتاجر الإلكترونية التي يمكنك استخدامها من أجل تحميله على هاتفك (غوغل بلاي، متجر آبل، متجر بلاك بيري، …. إلى آخره.
  • يمكنك معرفة جميع أنواع المنتجات التي يتم عرضها من قبل البنك، ومعرفة كل المعلومات عنها من أسعار ومواصفات.
  • أيضًا، يمكنك تحويل المال من رصيدك البنكي إلى أي جهة كانت في أي دولةٍ من دول العالم. وذلك بعدّة طرق ووسائل (باي بال، ويسترن يونيون …. إلى آخره). وبالعملة التي ترغب بدفعها إلى الجهة التي ترسل إليها النقود.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكنك دفع فواتير المياه والاتصالات عبر التطبيق عوضًا عن الذّهاب للمراكز المخصّصة لذلك.
  • أخيرًا، يمكنك معرفة مكان جميع فروع بنك دبي الإسلامي عبر الخرائط الموجودة في التطبيق.

لذلك، إذا كنت ترغب بالتعامل مع بنك دبي الإسلامي. فإن تحميل التطبيق الخاص به سيساعدك على الحصول على كافة الخدمات التي يقدمها البنك لعملائه.

كيفية إنشاء حساب في تطبيق بنك دبي الإسلامي

لكي تضمن تفعيل بطاقة البنك في بنك دبي الإسلامي عبر التطبيق. فستحتاج بالطبع لإنشاء حسابٍ خاصٍّ بك عليه، وذلك عن طريق الخطوات التّالية:

  1. بعد تحميل التطبيق على هاتفك. اضغط على خيار (لنبدأ الآن). حيث سيتم نقلك إلى واجهة جديدة حيث سيطلب منك إدخال بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك. 1
  2. حدد نوع الحساب الّذي تريد إنشاءه. حيث يوجد نوعان من الحسابات، حساب جاري وحساب توفير. وإذا كنت لا تعرف الفرق بين الحسابين. فسيتولى التطبيق مهمة شرح ذلك.                                                                  2
  3. بعد أن تختار نوع الحساب الّذي تريد إنشاءه. سيطلب منك التطبيق منحه بعض التفاصيل المتعلقة بك.                  3
  4. بعد ذلك، سيكون عليك إدخال صورة بعض وثائقك الشخصية. كالهوية وجواز السفر والإقامة (بديل الهوية الإماراتية).  4
  5. الآن، أدخل بعض التفاصيل المتعلقة بعنوانك ومصدر دخلك. واسم كفيلك في حال كنت وافدًا إلى دولة الإمارات.        5
  6. اقرأ الشروط والأحكام الخاصة بالتطبيق، وببنك دبي الإسلامي. ووافق عليها.                                                  6
  7. أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور. ومن ثم، أعد إدخال كلمة المرور. وذلك للحصول على حسابٍ يمكّنك من الحصول على خدماتٍ مصرفية لبنك دبي الإسلامي عبر الإنترنت.                                                                  7
  8. الآن، سيكون عليك تعيين بعض الخيارات الخاصة بالأمان. كصورة الأمان. وأيضًا، طرح بعض أسئلة الأمان مع الأجوبة على تلك الأسئلة. وذلك في حال سرقة هاتفك أو ضياعه كي لا يتمكّن السّارق من الحصول على تفاصيل حسابك البنكي والتصرف في أمواله.                                                                                                                  8
  9. فيما بعد، سيعرض لك التّطبيق تفاصيل حسابك الّذي أنشأته كما هو موضّح في الصورة.                                    9

الآن، أصبح لديك حساب مسجّل على تطبيق بنك دبي الإسلامي. بقي الآن أن نستخدم ذلك الحساب من أجل تفعيل بطاقة البنك في بنك دبي الإسلامي.

تفعيل بطاقة البنك في بنك دبي الإسلامي باستخدام التطبيق

من اجل تفعيل بطاقة البنك في بنك دبي الإسلامي باستخدام التطبيق، اتبع الخطوات التالية:

  1. سجل دخولك إلى الحساب الّذي أنشأته في تطبيق بنك دبي الإسلامي.                                                      الخطوة الاولى من تفعيل بطاقة البنك في بنك دبي الإسلامي عبر التطبيق
  2. أدخل رقم بطاقتك البنكية. وذلك بعد الضغط على خيار (التسجيل باستخدام DIB موبايل). حيث يتألف رقم البطاقة البنكية من 16 رقم. بعد أن تتمّ إدخالهم، اضغط على تأكيد.                                                                        الخطوة الثانية من تفعيل بطاقة البنك في بنك دبي الإسلامي عبر التطبيق
  3. بعد ذلك، سيصلك رقم إما برسالة نصية على هاتفك، أو عبر بريدك الإلكتروني الّذي استخدمته بإنشاء حسابك في التطبيق. أدخل هذا الرقم.                                                                                                                  الخطوة الثالثة من تفعيل بطاقة البنك في بنك دبي الإسلامي عبر التطبيق
  4. الآن، وبشكل مماثل لعملية إنشاء حساب في التطبيق، فسيتم منك كذلك اختيار اسم مستخدم وكلمة مرور. ومن ثم تأكيد هذه الكلمة.                                                                                                                        الخطوة الرابعة من تفعيل بطاقة البنك في بنك دبي الإسلامي عبر التطبيق
  5. كذلك، اختر صورة أمان مع وضع بعض الأسئلة ووضع أجوبتها.                                                                        الخطوة الخامسة من تفعيل بطاقة البنك في بنك دبي الإسلامي عبر التطبيق
  6. تهانينا، لقد تمت عملية تفعيل بطاقة البنك في بنك دبي الإسلامي. يمكنك الآن تفعيل أي نوع من بطاقات العروض الأخرى. والتسوق عبر الإنترنت بكل سهولة.                                                                                            تطبيق بنك دبي الإسلامي من طرق تفعيل بطاقة البنك في بنك دبي الإسلامي

قد يهمك: أفضل شركات التأمين في الإمارات 2023

الموقع الرسمي لبنك دبي الإسلامي على شبكة الإنترنت من طرق تفعيل بطاقة البنك في بنك دبي الإسلامي

إذا لم تكن من محبي تطبيقات الهاتف المحمول. يمكنك استخدام الموقع الرسمي لبنك دبي الإسلامي على شبكة الإنترنت من أجل تفعيل بطاقتك البنكية.

كل ما عليك فعله هو امتلاك حسابٍ خاصٍّ بك على الموقع. ومن ثم تسجيل الدخول إلى هذا الحساب والضغط على تنشيط البطاقة. وبعد ذلك، أدخل رمز PIN الخاص ببطاقتك البنكية. وذلك بعد تحديد البطاقة البنكية التي تنوي تفعيلها. ومن ثم، سيصلك رقم OTP برسالةٍ نصيك إلى هاتفك المحمول. أدخل هذا الرقم في الخانة المخصصة لذلك في الموقع.

أخيرًا، أدخل كلمة المرور الخاصة بحساب البطاقة البنكية التي تنوي تفعيلها (وليس كلمة المرور لحسابك على الموقع). واضغط على تأكيد. ومن ثم سيتم تفعيل البطاقة بعد ذلك.

بعد أن يتم تفعيل بطاقة البنك في بنك دبي الإسلامي على الانترنت. ستكون قادرًا على إجراء جميع المعاملات المصرفية على الشبكة العنكبوتية. كما هو الحال في تطبيق البنك على الأجهزة المحمولة.

تابع أيضًا: كيف تسوي حساب جديد في بنك الإمارات دبي الوطني

فروع بنك دبي الإسلامي في دولة الإمارات

يمتلك بنك دبي الإسلامي 60 فرعًا موزعا في جميع انحاء دولة الإمارات. يمكنك التوجه إلى أي من هذه الأفرع من أجل تفعيل بطاقة البنك في بنك دبي الإسلامي.

وأيضًا، يمكنك عوضًا عن ذلك التواصل مع مكتب الخدمات المصرفية هاتفيًّا عبر الرقم 0097146092222. والحصول على كافة التفاصيل والمعلومات حول تفعيل بطاقة البنك في بنك دبي الإسلامي. يمكنك الاطّلاع على فروع بنك دبي الإسلامي، وأوقات عمل هذه الفروع. وأيضًا، الرقم الهاتفي المخصص لكل فرع من هذه الفروع من هنا

أنواع البطاقات البنكية المتاحة في بنك دبي الإسلامي

بعد أن تعرفت على كيفية تفعيل بطاقة البنك في بنك دبي الإسلامي. فمن المؤكّد أنك سترغب في تفعيل إحدى البطاقات البنكية والاستفادة من خدماتها. ولكن، بماذا تختلف البطاقات البنكية في بنك دبي الإسلامي عن بعضها؟ باختصار شديد، توجد عدة معايير للتمييز بين البطاقات البنكية المطروحة من قبل بنك دبي الإسلامي، وهي:

  • الحد الأعلى للسحب والشراء. من أبرز البطاقات التي تمنح ميزة الحصول على مبلغ عالٍ للسحب والشراء بطاقة انفنيت للخصم. والتي تدعم حد شراء يومي يقدر ب 100000 درهم, وحد سحب نقدي 75000 ألف درهم.
  • المكافآت التي يمكنك الحصول عليها في حال حصولك على بطاقة بنكية. كبطاقة المستهلك البلاتينية. والتي تمنحك أرباحًا شهرية قد تصل قيمتها إلى 1000 درهم.
  • المزايا المقدمة من بطاقات طيران الإمارات. وهي بطاقات يدعمها بنك دبي الإسلامي تمكنك من دفع رسوم السفر والتنقل. وأيضًا، الحصول على بعض المزايا بحسب البطاقة التي تمتلكها، كالسفر إلى وجهةٍ أخرى مجانا. أو التوجه إلى عددٍ أكبر من المطارات العالمية. أبرز أنواع هذه البطاقات هي بطاقة انفنيت وبطاقة سيغنتشر.

شاهد أيضًا: وظائف جمارك دبي في عدة تخصصات لجميع الجنسيات 2023

رسوم تفعيل بطاقة البنك في بنك دبي الإسلامي

تختلف رسوم تفعيل بطاقة البنك في بنك دبي الإسلامي باختلاف البطاقة التي ترغب في تفعيلها. مثلًا، البطاقة البنكية العادية تكلف رسومًا سنويّة 315 درهمًا. أما البطاقة الذهبية، فرسمها السنوي 420 درهم.

نورد لكم فيما يلي قائمة بأهم البطاقات البنكية في بنك دبي الإسلامي مع رسوم التفعيل السنوية كلٍ منها:

  • بطاقة بلاتينيوم: 1050 درهم إماراتي
  • بطاقة طيران الإمارات البلاتينية: 525 درهم إماراتي
  • سيغنتشر من طيران الإمارات: 1575 درهم إماراتي
  • فلاي دبي الكلاسيكية: 367.5 درهم إماراتي
  • فلاي دبي البلاتينية: 525 درهم إماراتي
  • بطاقة فلاي دبي سيغنتشر: 787.5 درهم إماراتي

أخيرًا، نصل وإياكم إلى ختام مقالتنا هذه. والتي تناولتنا فيها شرح كيفية تفعيل بطاقة البنك في بنك دبي الإسلامي. وأيضًا، وضحنا أنواع البطاقات البنكية التي يمنحها البنك. مع رسوم تفعيل أبرز هذه البطاقات البنكية. لا تنسوا زيارة خليجي للاطلاع على كل ما يهمكم معرفته حول دولة الإمارات. وإلى اللقاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *