كيفية تقديم طلب دعم سكني عبر برنامج الشيخ زايد والشروط المطلوبة

كيفية تقديم طلب دعم سكني عبر برنامج الشيخ زايد والشروط المطلوبة، واحد من أهم البرامج المضافة والبارزة في البرامج والمشروعات الهادفة إلى خدمة مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال محاولة تلبية حاجتهم في توفير السكن الدائم والملائم لهم. ويتم ذلك من خلال ما يقدمه برنامج الشيخ زايد من قروض ومنح سكنية ومادية بغرض البناء والصيانة المستعجلة.

كما يقدم البرنامج فرصة تأمين مسكن ضمن مشاريع الأحياء السكنية (المتكاملة المرافق). ويستهدف الفئات الأكثر حاجة ضمن مجتمع الإمارات، كالأيتام والمطلقات والأرامل، بإعطائهم الأولوية، لكن بشروط محددة. كما يعد البرنامج أحد أهم المؤسسات الاتحادية على مستوى الإمارات، وذلك لقاء المساهمة والريادية في دعم المواطنين، ومحاولة تحسين أوضاعهم السكنية.

كما سنتطرق إلى كيفية تقديم طلب دعم سكني عبر برنامج الشيخ زايد بالتفصيل الدقيق، وأهم الشروط المطلوبة للتقديم، وكل التفاصيل التي تحتاجها عن البرنامج في مقالتنا المقدمة من موقع خليجي.

كيفية تقديم طلب دعم سكني عبر برنامج الشيخ زايد

إليك طريقة وكيفية تقديم طلب دعم سكني عبر برنامج الشيخ زايد في الإمارات العربية المتحدة بالخطوات، وعلى النحو التالي:
  1. أولاً، ادخل إلى الموقع الرسمي لبرنامج الشيخ زايد للإسكان.
  2. ثم انقر على خيار مقدمي الطلبات، ويمكن كتابته في مربع البحث الموجود أعلى يسار الشاشة.
  3. ثم بعد ذلك، أدخل قم البلدة.
  4. كما عليك إدخال رقم الأسرة.
  5. وأخيراً اضغط على خيار إرسال.

والجدير بالذكر، في كيفية تقديم طلب دعم سكني من برنامج الشيخ زايد، أنه يجب تعبئة بيانات مقدم الطلب، التي من الممكن أن تتعدل وتطلب منك بشكل مباشر أثناء التقديم، كرقم البلدة، والإمارة حسب خلاصة القيد. ثم هاتف المنزل، وهاتف عملك، ومن الممكن طلب البريد الإلكتروني الخاص بك. وغيرها من المعلومات والبيانات التي ستطلب منك للحصول على الدعم. كما يجب عليك ذكر تفاصيل الحالة الاجتماعية (أعزب أو متزوج) والوضع السكني بالتفصيل، ثم يتم تحديد المساعدة المطلوبة من قبلك، سواء أكنت تود المساعدة لشراء سكن جديد أو حتى بناء سكن، أو صيانة، مع تحديد نسبة الإنجاز بشكل تقريبي.

اقرأ أيضاً: رابط الاستعلام عن منح الأراضي 1445 برقم الهوية عبر موقع وزارة الشؤون البلدية والقروية

وبذلك، تكون قد أرسلت طلب دعم سكني عبر برنامج الشيخ زايد. لكنها مجرد الخطوة الأولى، وننصح بقراءة الشروط والتفاصيل القادة قبل إتمام عملية التسجيل.

كيفية تقديم طلب دعم سكني عبر برنامج الشيخ زايد
كيفية تقديم طلب دعم سكني عبر برنامج الشيخ زايد

الشروط المطلوبة لتقديم طلب دعم سكني عبر برنامج الشيخ زايد

إليك مجموعة الشروط المطلوب توافرها، قبل إتمام عملية التقديم على دعم سكني عبر برنامج الشيخ زايد. على النحو التالي:

  1. أولاً، يجب أن تكون من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، وتحمل جواز سفر، وورقة خلاصة قيد، صادرة حصراً من إمارة دبي.
  2. ثم أن يكون المعيل الأول لأسرته، لكن يستثنى المعيلين من كبار السن والمعاقون وحتى الأيتام (لهم برامج أخرى).
  3. كما يجب أن لا يمتلك مسكن جيد وملائم للعيش به مع أسرته.
  4. وفي حال كان المدخول الشهري لطالب السكن، أكثر من 10000 درهم إماراتي، يصنف الطلب على أنه قرض، ولا يعد منحة.
  5. أما في حال كان أقل من 10000 درهم إماراتي، يصنف على أنه منحة من البرنامج التابع للدولة.
  6. والأهم، ألا يكون مقدم الطلب، أو حتى زوجه، قد سبق لهم أن تقدموا وحصلوا على أرض سكنية، أو منحة مسكن حكومي سابقاً.
  7. كما تستحق المطلقة، شريطة أن يكون لديها أبناء، وتثبت حضانتهم ورعايته لهم في فترة تقديم الطلب، وذبك بحكم صادر من المحكمة المختصة.
  8. أما عن العزباء، فيسمح لها بالتقديم. لكن بشرط أن لا يقل عمرها عن 35 عام، وأن تكون يتيمة الأب والأم، أو قد توفي أحدهما وليس لديها سكن أو ملجأ يؤمن لها الاستقرار الدائم.

في حال تحقيق كل الشروط المذكورة، يمكنك الرجوع لفقرة كيفية تقديم طلب دعم سكني عبر برنامج الشيخ زايد. والجدير بالذكر أن الشروط ثابتة، لا تتعدل، عكس طلبات التقديم.

برنامج الشيخ زايد للإسكان

بعد التعرف على كيفية تقديم طلب دعم سكني عبر برنامج الشيخ زايد والشروط المطلوبة. لا بد من تفصيل البرنامج بشكل أوسع، لمن لا يعرف الكثير عنه. حيث يعتبر برنامج الشيخ زايد للإسكان، واحد من أهم البرامج التي تطبقها دولة الإمارات العربية المتحدة، وخططت له على مدى سنين طويلة.

يختص ويستهدف ويوجه يد العون بهدف ضمان حصول المواطن الإماراتي على مسكن مناسب له، يتناسب مع ظروفه الأسرية، ويساعده على الاستقرار في حياة كريمة. كما حدد برنامج الإسكان مجموعة من فئات المجتمع الإمارتي لتقديم المساعدات المادية السكنية لهم، وهم على النحو التالي:

  • أولاً الأيتام.
  • ثم كبار السن.
  • والأرامل.

هؤلاء الفئات الثلاثة، هم أصحاب الأولوية، لكن يقدم البرنامج مساعدات لفئات أخرى.

كما يتيح البرنامج مجموعة واسعة من المنح والقروض السكنية، عدا المسكن الجاهز. بجانب توفير خدمات الصيانة المطلوبة لهذه المساكن. كما يحاول تقديم العديد من الخدمات بشكل إلكتروني. عن طريق تقديم خدمات الدعم الفني والرد على استفسارات المواطنين عبر موقعه الرسمي.

برنامج الشيخ زايد للإسكان
برنامج الشيخ زايد للإسكان

الدعم الفني لبرنامج الشيخ زايد للإسكان

بعد التعرف على كيفية تقديم طلب دعم سكني عبر برنامج الشيخ زايد والشروط المطلوبة، إليك طرق التواصل مع الدعم الفني، الذي أوجد في الموقع الرسمي للإبلاغ عن الأعطال الفنية في الموقع، والاستفسار عن بعض النقاط في البرنامج. ويمكن لكل مستخدمي الموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج، طرح الاستفسارات. ويمك الرد على الاستفسار بمدى أقصاها 12 يوم عمل.

ويمكن التواصل على النحو التالي:

كما يمكنكم الدخول على حساب المستخدم الخاص بك. وذلك لاستلام نتيجة الخدمة الإلكترونية أو مراجعة مراكز (سعادة المتعاملين)، على النحو التالي:

قنوات تقديم الخدمة ساعات العمل من الاثنين إلى الخميس
مركز سعادة المتعاملين – دبي الاثنين إلى الأربعاء 7.30 صباحا – 2 مساء. يوم الجمعة من 7.30 صباحا-12.00 مساء.
سعادة المتعاملين- المنطقة الشمالية نفس التوقيت. 
مركز سعادة المتعاملين- المنطقة الشرقية نفس التوقيت أيضاً.

 

اقرأ أيضاً: كيفية الاستعلام عن صلاحية الإقامة بالسعودية 1445 بالخطوات بدون الدخول لأبشر

وفي الختام لمقالتنا “كيفية تقديم طلب دعم سكني عبر برنامج الشيخ زايد والشروط المطلوبة“. وبعد التعرف على “الشروط المطلوبة لتقديم طلب دعم سكني من برنامج الشيخ زايد“. ثم “برنامج الشيخ زايد للإسكان“. كما “الدعم الفني لبرنامج الشيخ زايد للإسكان“. نستدرك أن دولة الإمارات العربية المتحدة، تسعى لرفع موازنة الحالة المادية والسكنية لكل مواطنيها. خاصة بعد الانتعاش الاقتصادي والسياحة العالمية التي تشهدها البلاد. وفي ظل التعلم من بعض دول الخليج، كالمملكة العربية السعودية، التي كات السباقة على المستوى الإقليمي بطرح البرامج والخطط لمساعدة المواطنين من النواحي السكنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *