كيف أعرف رصيدي في بنك دبي الإسلامي

كيف أعرف رصيدي في بنك دبي الإسلامي؟ ما هي الخدمات المصرفية عبر الإنترنت؟ وما هي مزايا الخدمات المصرفية الهاتفية في بنك دبي الإسلامي؟ ومميزات كشوفات الحساب الإلكترونية؟ وما هي؟ كيف يمكنك معرفة رصيدك في بَنك دُبي الإِسلامي عن طريق الإنترنت أو من خلال التواصل مع خدمة عملاء البنك؟ كل هذا وأكثر سنجيب عنه من خلال السرد أدناه.

تتألف دولة الإمارات العربية المتحدة من 7 إمارات ومن أشهرها “دبي” وهي مدينة سياحية مُخدمة بشكل مذهل وشهدت تطورًا هائلًا في الفترة الأخيرة الماضية. حيث تعتبر من أغنى دول العالم بالمعنى الحرفي. فضلًا عن نشاطها التجاري والمهني والتطور الكبير الذي وصلت إليه. كما أنه وبحسب تقرير ابسوس لعام 2013 تعتبر أبوظبي في الإمارات المدينة المفضلة للعيش والزيارة في المرتبة الرابعة من بين دول العالم. بالإضافة إلى أنها تعتبر من أكثر المُدن أمانًا في الشرق الأوسط. كما أن عاصمة الإمارات العربية المتحدة هي أبوظبي. إذ أنها تضم أكثر نسبة أغنياء في العالم.

في المقالة التالية سنتعرف على كيفية معرفة كم يوجد رصيد في الحساب البنكي ونجيب على سؤالك “كيف أعرف رصيدي في بنك دبي الإسلامي”. تابع معنا السرد للمزيد من المعلومات.

كيف أعرف رصيدي في بنك دبي الإسلامي

كيف أعرف رصيدي في بنك دبي الإسلامي؟

غالبًا ما يمتلك أي بنك تطبيقًا خاصًا به على الإنترنت. هذا ما يساعدك بسهولة للوصول إلى حسابك إلكترونيًا. وإن لم يكن هنالك تطبيق خاص بالبنك فلا بد من وجود رقم لخدمة العملاء.

بالنسبة لبنك دبي الإسلامي. يمكنك التوجه مباشرةً إلى غوغل بلاي لتحميله وتسجيل الدخول به. من هنا. حيث يتيح التطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف. بما فيها معرفة العميل لرصيده وتتبع أمواله والتحقق من معاملاته وتفاصيل الدفع. وكل ما يتطلب منك الأمر عندما تسأل “كيف أعرف رصيدي في بنك دبي الإسلامي” هو تنزيل التطبيق وتثبيته وتسجيل الدخول به. ثم وضع رقم الآيبان الخاص بك أو رقم حسابك/ رمز التعريف الشخصي الذي تم تسليمه لك في فرع بنك دبي الإسلامي وفق اختيارك. هذا ما سيمكنك من الوصول إلى كافة تعاملاتك المالية وتتبعها بالإضافة إلى التحقق من رصيدك في البَنك عبر الإنترنت ومن الهاتف.

أما عن رقم خدمة عملاء بَنك دُبي الإِسلامي فهو: 011 971 4 609 2222. حيث يمكنك أيضًا من خلال رقم خدمة العملاء التواصل مع البَنك والتحقق من رصيدك. وأيضًا، إليك معلومات الوصول إلى بنْك دُبي الإِسلامي:

أوقات دوام بَنك دُبي الإِسلامي الفرع الرئيسي في دبي:

  • إن الأيام التي يكون الدوام في الفرع الرئيسي لبنك دبي الإسلامي في دبي ساريًا هي من الإثنين وحتى يوم الخميس والسبت. وذلك من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثانية ظهرًا. بينما وقت العمل في يوم الجمعة من الساعة السابعة والربع صباحًا حتى الساعة الثانية عشر ظهرًا.
  • هاتف: 042959999.
  • فاكس: 042117187.

“شاهد أيضًا: مواعيد عمل بَنك دُبي الإِسلامي أوقات الدوام”

مزايا الخدمات المصرفية عبر الإنترنت

ما هي مزايا الخدمات المصرفية عبر الإنترنت؟

  • سهولة أداء المعاملات المصرفية بشكل أسرع وأسهل وأكثر أمانًا.
  • هناك أيضًا خدمات مصرفية هاتفية تدعم الصوت. هذا ما يسهل ويسرع عليك الوصول إلى الخدمة التي تحتاجها مباشرةً.
  • كما يمكنك من خلال الهاتف سداد فواتير الخدمات.
  • يوفر أيضًا بَنك دُبي الِإسلامي خدمات هاتفية عبر استخدام قنوات البنك المصرفية عن طريق الإنترنت من أجل فتح وديعة استثمارية جديدة من خلال التحويل من الحساب. كما أنك ستحصل على شهادة وديعة الاستثمار بالفاكس.
  • يمكنك الوصول إلى الخدمات المصرفية عبر الهاتف من خلال إدخال الرمز الشخصي الخاص بك. والمكون من أربعة أرقام.
  • يمكنك من خلال الخدمات المصرفية الهاتفية إنشاء رمز التعريف الشخصي الخاص بك. بالإضافة إلى تقديم الشكاوى الخاصة بك وردود الأفعال وطلب معلومات إضافية حول المنتجات والخدمات المصرفية الخاصة بالبَنك.
كيف أعرف رصيدي في بنك دبي الإسلامي
كيف أعرف رصيدي في بنك دبي الإسلامي

“قد يهمك أيضًا: كيف تفعيل بطاقة البَنك في مصرف الشارقة الإِسلامي

ما هي كشوفات الحساب

ما هي كشوفات الحساب؟

من خلال كشوفات الحساب الإلكترونية يمكنك الوصول إلى إجابة لسؤالك “كيف أعرف رصيدي في بنك دبي الإسلامي”. حيث تعتبر كشوفات الحساب عن ممثل للإصدارات الإلكترونية من كشوفات الحساب الورقية. هذا ما يتعلق بشأن المعاملات من خلال حسابك في الخدمة المصرفية عبر الإنترنت “eBOS” وذلك بدلًا من مكتب البريد. في الواقع تبدو كشوفات الحساب مثل ما هي في الورق. كما أنها تتضمن ذات المعلومات ولكن ما يختلف فقط أنك ستحصل عليها بشكل أسرع مما كان عليه الوضع في الماضي. حيث يتم ذلك عادةً في نفس اليوم الذي يتم إعدادها به.

“شاهد أيضًا: كيف أستخدم نقاط بنك أبوظبي التجاري

مميزات كشوفات الحساب الإلكترونية

بعد أن أجبنا على سؤالك “كيف أعرف رصيدي في بنك دبي الإسلامي” لا بد أنك تتساءل أيضًا، ما هي مميزات كشوفات الحساب الإلكترونية؟

  • تسليم الكشوفات في نفس يوم إعدادها. حيث تقضي كشوفات الحساب الإلكتروني بناءً على مدة الانتظار. وذلك لأنها تصلك في اليوم نفسه. كما هو الحال مع كشوفات الحساب العادية.
  • كما يمكن تخزين كشوفات الحساب الإلكترونية على الحاسب الآلي. هذا ما يتيح المزيد من المرونة فيما يتعلق بالوصول إليها ويتمثل ذلك في سهولة عملية التخزين.
  • يتم طباعة الورق فقط عند الحاجة إليها. هذا ما يقلل بعثرة الأوراق.
  • يمكنك بالفعل أن تحوّل خيار كشف الحساب الإلكتروني إلى نسخة ورقية عندما ترغب. وذلك من خلال تسجيل الدخول إلى الخدمة المصرفية عبر الإنترنت “eBOS” ثم الضغط على رابط “إلغاء الاشتراك في كشف الحساب الإلكتروني”.
  • إمكانية الوصول من أي مكان في العالم. حيث يمكنك الوصول عند الحاجة سواءً كنت في عطلة، أو في المكتب، أو كنت مسافرًا من أجل أداء عمل ما.
  • ما من رسوم لخدمة الكشوفات وهي مجانية بالكامل تمامًا.
  • خدمة سهلة وموفرة للوقت.
كيف أعرف رصيدي في بنك دبي الإسلامي/ الخدمات المصرفية عبر الإنترنت
كيف أعرف رصيدي في بنك دبي الإسلامي

يوجد العديد من الطرق التي يمكنك الوصول إلى معلومات حسابك البنكي من خلالها. بما فيها رصيدك. هذا وقد يمكنك أيضاً من التمتع بالمزيد من المميزات التي يوفرها المصرف. حيث أجبنا من خلال المقالة أعلاه على “كيف أعرف رصيدي في بنك دبي الإسلامي“. وذلك عن طريق الإنترنت عبر تطبيق بَنك دُبي الإِسلامي أو عن طريق الاتصال على خدمة عملاء البنك للتأكد من الرصيد. وعلى ذلك وضعنا لك كافّة المعلومات اللازمة للتواصل مع بنك دبي الإسلامي بسهولة. بالإضافة إلى أننا تحدثنا عن كشوفات الحساب الإلكترونية ومزاياها. ومزايا الخدمات المصرفية عبر الإنترنت. كل هذا وأكثر توسعنا بالشرح عنه لتقديم الفائدة في الأعلى. نرجو دائمًا أن يكون المقال قد نال استحسانكم وشمل الفائدة التي تبحثون عنها، نشكرك أخيرًا على إتمام وحسن القراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *