كيف أعرف رقم الآيبان في بنك دبي التجاري

كيف أعرف رقم الآيبان في بنك دبي التجاري؟ إن رقم الآيبان يعتبر من الأنظمة المهمة والمعتمدة عالميًا من أجل توفير الأمن والحماية التامة للمعاملات المصرفية. كما أن فكرة استخدام رقم الآيبان كانت بدايتها في دول أوربا ومن ثم انتقل استعمالها إلى بعض الدول العربية وعلى مقدمتها: الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، جمهورية مصر للعربية، المملكة الأردنية الهاشمية، والعراق العربية. وغيرها من الدول العربية.

لذلك عزيزي القارئ إذا كنت ممن يهتم بمعرفة كل ما يدور حول رقم الآيبان في بنك دبي التجاري ما عليك سوى أن تتابع معنا القراءة هنا ضمن خليجي.

اقرأ أيضاً: كيف أعرف رقم حسابي في مصرف أبوظبي الإسلامي.

كيف أعرف رقم الآيبان في بنك دبي التجاري
كيف أعرف رقم الآيبان في بنك دبي التجاري

رقم الآيبان في بنك دبي التجاري

ضمن مقالتنا هذه طُرح سؤال في البداية وهو كيف أعرف رقم الآيبان في بنك دبي التجاري؟ وضمن هذه الفقرة سنجيب عن هذا السؤال ونعلمك بكل التفاصيل التي تحتاج لمعرفتها. بدايةً يستطيع جميع عملاء بنك دبي التجاري معرفة رقم الآيبان بعدة طرق ومنها:

  • عن طريق الصراف الآلي.
  • عن طريق الاتصال بخدمة عملاء البنك.
  • عن طريق التوجه إلى فرع من فروع البنك وطلب وثيقة تبين لكَ رقم الآيبان.

بالإضافة إلى ذلك يمكن الحصول على رقم الآيبان في بنك دبي التجاري بشكل إلكتروني وذلك عن طريق رقم الحساب وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى الموقع الإلكتروني الرئيسي الخاص ببنك دبي التجاري.
  2. سجل دخولك عن طريق حسابك الخاص بملء اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  3. اضغط على القائمة الجانبية لموقع بنك دبي التجاري.
  4. اضغط على الخدمات الإلكترونية.
  5. اضغط على خيار الحصول على رقم الآيبان البنكي.
  6. أدخل رقم الحساب البنكي ضمن مكانه الخاص.
  7. اكتب جميع البيانات والمعلومات التي يطلبها منك الموقع.
  8. اضغط على زر عرض رقم الآيبان.
  9. يتم عرض رقم الآيبان في صفحة جديدة.

هكذا نكون قد استعرضنا لكَ عزيزي القارئ خطوات معرفة رقم آيبان في بنك دبي التجاري بشكل إلكتروني.

اقرأ أيضاً: كيف أعرف رقم الآيبان في مصرف أبوظبي الإسلامي.

كيف أعرف رقم الآيبان في بنك دبي التجاري
كيف أعرف رقم الآيبان في بنك دبي التجاري

طريقة معرفة رقم الآيبان عن طريق الصراف

يتوفر الكثير من الآلات الصرافة الآلية التي يمتلكها بنك دبص التجاري والمنتشرة ضمن المناطق التي بها البنك ويمكنك الحصول على رقم الآيبان عن طريق الصراف باتباعك الخطوات التالية:

  1. توجه إلى أقرب صراف آلي خاص ببنك دبي التجاري.
  2. ضع الكارت الذكي ضمن الصراف الآلي.
  3. املأ حقل كلمة المرور.
  4. اضغط على زر الدخول إلى الصراف.
  5. اختر كشف الحساب من القائمة.
  6. يتم عرض بيانات الحساب البنكي والتي تحتوي على رقم الآيبان.

هكذا نكون قد استعرضنا لكَ عزيزي القارئ خطوات معرفة رقم آيبان في بنك دبي التجاري عن طريق الصراف الآلي.

اقرأ أيضاً: أسباب رفض الإقامة في الإمارات.

كيف أعرف رقم الآيبان في بنك دبي التجاري

الفرق بين رقم الآيبان ورقم الحساب البنكي

يختلف رقم الآيبان عن رقم الحساب البنكي لذلك يوجد العديد من الناس الذين يقعون في الخطأ ويعتقدون أن رقم الآيبان هو نفسه رقم الحساب البنكي. لذلك سنوضح ضمن هذه الفقرة الفرق بين رقم الآيبان ورقم الحساب البنكي وهي كالآتي:

  • يتكون رقم الحساب البنكي الاعتيادي من مجموعة أرقام يصل عدد هذه الأرقام إلى 14 رقمًا. بخلاف رقم الآيبان الذي يكون أكبر من رقم الحساب البنكي حيث يصل عدد أرقامه إلى 29 خانة وتحتوي كل خانة على رقم أو رمز.
  • يستخدم الحساب البنكي في عملية إجراء التحويلات البنكية على المستوى المحلي فقط. بينما رقم الآيبان يستخدم في التحويلات المحلية والدولية أيضاً وكذلك التحويلات من بنك إلى بنك آخر.
  • تكون رسوم استخدام رقم الحساب البنكي عند إجراء التحويلات المصرفية أعلى من رسوم استخدام رقم الآيبان.

بنك دبي التجاري

بنك دبي التجاري أحد أهم البنوك. اختصاره بالإنجليزية (CBD). وهو بنك للخدمات المصرفية والمالية في دولة الإمارات العربية المتحدة والذي يتمركز في ديرة، دبي. بالإضافة إلى أكثر من 23 مليار دولار من الأصول، حيث أن شركة الخليج للأعمال أدرجت اتفاقية التنوع البيولوجي في المرتبة السابعة بين أكبر البنوك في دولة الإمارات العربية المتحدة. على أساس إجمالي الأصول. كما أنها مؤشر سوق دبي المالي.

تاريخ بنك دبي التجاري

تم تأسيس اتفاقية التنوع البيولوجي في 1969. وذلك بموجب مرسوم أميري تم إصداره من قبل الراحل راشد بن سعيد آل مكتوم. ما بدا كمشروع مشترك بين بنك كوميرتس، وبنك تشيس مانهاتن وبنك الكويت التجاري.

كما تطورت إلى شركة مساهمة وطنية عامة بحلول عام 1982. وكان 80% من أسهمها ممتلكة من قبل المواطنين الإماراتيين، في حين أن الـ 20% الأخرى كانت ممتلكة من قبل مؤسسة دبي للاستثمار (وهي قسم استثماري في حكومة دبي).

بالإضافة إلى ذلك يعمل البنك على توفير الخدمات الجملة والشركات والتجزئة. بالإضافة إلى الأعمال التجارية والشركات الصغيرة والمتوسطة والخاصة وأيضاً الخدمات المصرفية الغنية.

المعلومات المالية لبنك دبي التجاري

تم الإعلان من قبل بنك دبي التجاري عن مجموعة دات طابع قوي من النتائج لعام 2019. حيث تم ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 20.5%. ليصل إلى 1,400,000,000 دينار. كما بلغ إجمالي الأصول 88.1 مليار جنيه. بالإضافة إلى ذلك بلغت الإيرادات التشغيلية لعام 2019. 3,033 مليون جنيه، بزيادة قدرها 11.3%. كما تعزى إلى زيادة صافي إيرادات الفوائد بنسبة 2.8%. وزيادة بنسبة 31.2% في الدخل التشغيلي الآخر.

كما زادت إيرادات الرسوم والعمولات بنسبة 21.3%. وسجلت إيرادات النقد الأجنبي زيادة بنسبة 37.7%. وإيرادات الاستثمار بنسبة 179.4%. كما ارتفعت الإيرادات الأخرى بنسبة 53.3% مقارنة بعام 2018. بالإضافة إلى ذلك يمتلك البنك تصنيف ائتماني من Baa1 و A- من قبل مودي & فيتش على التوالي.

البنوك في إمارة دبي

إمارة دبي هي الإمارة الأكثر ازدحامًا بالسكان في الإمارات العربية المتحدة. كما تتموقع على الساحل الجنوبي الشرقي للخليج. بالإضافة إلى ذلك واحدة من الإمارات السبع التي تشكل الدولة. أبوظبي ودبي هما الإماراتين الوحيدتين التي يمتلكان حق النقض على القضايا الحساسة ذات الأهمية الوطنية في الهيئة التشريعية للبلاد.

كما تقع مدينة دبي على الساحل الشمالي للإمارة وترأس المنطقة الحضرية دبي/الشارقة/عجمان. وشهدت دبي في 1 كتوبر 2021 افتتاح معرض إكسبو الدولي 2020 بعد عام من تأجيله وذلك بسبب جائحة كوفيد-19 التي شلت حركة العالم بأجمعه. وقد ظهرت دبي كمدينة عالمية ومركز للأعمال التجارية في الشرق الأوسط.

وتعتبر دبي مأهولة بالسكان منذ القدم منذ عام 1580م أي 900 هـ. حيث تم ذكرها من قبل البرتغالي جاسبارو بالبي من مدن الساحل بلفظ Dibei أي دبي. وهذا يعني أن الإمارة كانت موجودة قديمًا قبل نزوح عام 1833 وهذا يعني أن الانتقال كان من المنطقة المسكونة بالسكان وكانت رائدة بالأعمال والتجارة.

وختامًا نكون قد أجبنا على السؤال كيف أعرف رقم الآيبان في بنك دبي التجاري؟ كما تعرفنا أيضاً على طريقة معرفة رقم الآيبان عن طريق الصراف. بالإضافة إلى ذلك بيّنا الفرق بين رقم الآيبان ورقم الحساب البنكي. وسلطنا الضوء على بنك دبي التجاري وتاريخه والمعلومات المالية المتعلقة به. واختتمنا مقالتنا بالحديث عن إمارة دبي بشكل موجز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *