كيف تحجز تذاكر مباريات كأس العالم قطر 2022

حجز تذاكر مباريات كأس العالم قطر، حيث يتم إصدار كافّة التذاكر إلكترونيًّا من خلال الهواتف الذكية. ليتمكن كافّة المشجعين من اختيار نوع التذكرة التي يرغب بها، وتسديد كافّة رسومها إلكترونيًّا. كما وتشهد مباريات كأس العالم في قطر اهتمامًا ملحوظًا من قبل المشجعين. ومنافسة شرسة بين المنتخبات المتأهّلة سعيًا للفوز بهذه البطولة والحصول على الكأس.

والجدير بالذّكر أنّ عدد تذاكر مباريات كأس العالم وصلت إلى 2.45 مليون تذكرة بإقبال عربي كبير. وبحضور آلاف المشجعين من مختلف أنحاء العالم. وفي صدد هذا الموضوع، سنسلّط الضّوء في مقالنا عبر خليجي لمعرفة كيف تحجز تذاكر مباريات كأس العالم قطر 2022. وأسعار تذاكر مباريات كأس العالم، وغيرها.

كيف تحجز تذاكر مباريات كأس العالم قطر

لمعرفة كيفية حجز تذاكر مباريات كأس العالم قطر، فقد أعلن الاتّحاد الدّولي لكرة القدم “فيفا” عن إصدار تذاكر مباريات كأس العالم. ليتمكّن كافّة المشجعين من حجز مقاعد لهم لمشاهدة هذا الحدث الرياضي. حيت لا يمكن حضور المباراة دون حمل تذكرة دخول بذلك. مع العلم أنّ مبيعات السحب العشوائي هي الفترة التي تسمح للمشجعين حجز تذاكرهم بأي وقت حتى 8 فبراير/شباط 2022م. بالتالي حتى تتمكّن من حجز تذاكر مباريات كأس العالم قطر، عليك اتّباع الخطوات التالية:

  • التوجّه إلى الموقع الرسمي الإلكتروني لحساب تذاكر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” من هنا.
  • ثمّ من المهم إنشاء حساب على رابط الموقع لحجز التذاكر بسهولة من خلال إدخال اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور.
  • بعد ذلك إدخال كافّة المعلومات والبيانات الشخصيّة والتأكّد من صحتها.
  • ثمّ النقر على زر “التالي”.
  • بعد ذلك تظهر كافّة تفاصيل المباريات وأسعار التذاكر.
  • ثمّ حدد نوع التذاكر التي ترغب بشرائها وعددها، ومن ثمّ النقر على أيقونة “تأكيد”.
  • بعد ذلك اتّبع كافّة التعليمات لاستكمال عملية حجز تذاكر مباريات كأس العالم قطر بنجاح.
  • أخيرًا سترسل “فيفا” لكافة المتقدمين بطلبات حجز وشراء تذاكر مباريات كأس العالم قطر رسائل نصيّة إلى عنوان البريد الإلكتروني الخاص بهم. تحوي فيما إذا كانت نتيجة طلباتهم ناجحة أو ناجحة أو لا.
  • كما في حال نجاح الطلب ستضمّن الرسالة معلومات عن كيفية سداد أسعار التذاكر والموعد النهائي لدفع ثمن التذاكر. حيث إنّ تجاوز المدّة المحدّدة للدفع، سيجعل إدارة الفيفا تسحب التذكرة وتُعيد طرحا للبيع من جديد."كيف

 شاهد أيضًا: كم تربح قطر من كأس العالم. 

أنواع تذاكر مباريات كأس العالم في قطر

يمكن لكافّة المواطنين والمقيمين في دولة قطر حجز تذاكر لهم أو لأحد أفراد أسرتهم أو أصدقائهم بكل سهولة. وبأي فئة يرغبون بها، حيث تتنوّع فئات حجز تذاكر مباريات كأس العالم قطر. ولكل منها سعره الخاص ومزاياه الخاصّة. كما يمكنك حجز سلسلة تذاكر أربع استادات وهي عبارة عن باقة تتكون من أربع مباريات تحدث في أربع استادات مختلفة من الرابط هنا. أيضًا يمكنك حجز سلسلة التذاكر الخاصّة بالمنتخبات التي تشجعها من الرابط هنا، في مختلف الفئات الموضّحة كالآتي:

  • الفئة الأولى وهي الفئة الأعلى سعرًا وخاصّة في المناطق المميزة في استادات دولة قطر.
  • كذلك الفئة الثانية أقل سعرًا من الفئة الأولى ومُتاحة للجميع. 
  • أيضًا الفئة الثالثة لكل من المواطنين والمقيمين على أراضي دولة قطر. 
  • كذلك الفئة الرابعة مع العلم أنّ هذه الفئة مخصّصة فقط للمقيمين داخل دولة قطر. كما ويُسمح للمشجع شراء ستة تذاكر على الأكثر لكل مباراة، وستون تذكرة كحد أقصى لجميع مباريات كأس العالم قطر.
  • بالإضافة إلى ذلك تذاكر ذوي الاحتياجات الخاصّة وهي مخصّصة فقط لذوي الاحتياجات ومحدودي الحركة. مع العلم أنّه لحجز تذاكر هذه الفئة يتطلّب تقديم مستندات تثبت ذلك مع الحرص على أن تصل لمستحقّيها.

شاهد أيضًا: رابط بوابة قطر الإعلامية في كأس العالم media.qatar2022.qa. 

أسعار تذاكر كأس العالم في قطر

تختلف أسعار حجز تذاكر مباريات كأس العالم قطر من فئة إلى أخرى تبعًا لمزايا كل فئة. حيث بدأت مباريات كأس العالم من 21/ نوفمبر، وحتّى 18/ديسمبر. كما وبلغت أسعار تذاكر حضور كأس العالم للمباريات الافتتاحية والنصف نهائية، والنهائيّة كما يلي:

  • تتراوح أسعار تذاكر المباراة الافتتاحيّة للفئة الثّالثة بين المنتخب القطري ونظيره الإكوادوري بين 2250 ر.ق “618 $ أمريكي”. وبين 1100 ر.ق “302 $ أمريكي”.
  • كما أنّ أسعار تذاكر الفئة الثانية للمباراة الافتتاحية تبلغ حوالي 1600 ر. ق “439 $ أمريكي”.
  • أيضًا تبلغ أسعار تذاكر النصف نهائي للفئة الأولى 3480 ر. ق “956$ أمريكي”. وبالنسبة لأسعار الدرجة الثانية 2400 ر.ق “659$ أمريكي”، في حين تبلغ أسعار تذاكر الدرجة الثالثة 1300 ر. ق، “357$ أمريكي”.
  • بالإضافة إلى ذلك يبلغ سعر تذكرة المباراة النهائيّة في ملعب لوسيل 1600$ أمريكي للدرجة الأولى، و933$ أمريكي للدرجة الثانية، و604$ أمريكي للدرجة الثالثة. "أسعار

شاهد أيضًا: أسعار تذاكر كأس العالم 2022. 

بطاقة هيا بطاقة المشجع

إنّ بطاقة هيّا هي إحدى البطاقات الإلزاميّة التي يتم طلبها من المشجعين أثناء دخولهم إلى إستادات قطر لحضور مباريات كأس العالم إلى جانب تذكرة المباراة. وهي لكافة المواطنين والمقيمين على دولة قطر، حيث تسمح لحاملها بدخول كافّة إستادات دولة قطر.

بالإضافة إلى أنها تخوّل حاملها عند إبرازها مع تذكرة المباراة استخدام وسائل النقل العام مجانًا أثناء المباريات. إضافةً إلى العديد من المزايا والخدمات للحصول على تجربة ممتعة مثل خدمة حجز تذاكر مباريات كَأْسُ اَلْعَالَمِ قَطَرَ. واستكشاف خيارات الإقامة وغيرها، ولتقديم طلب الحصول على بطاقة هيّا وحجز مكان الإقامة زيارة:

  • إمّا من خلال زيارة الموقع الرسمي الإلكتروني عبر الرابط هنا.
  • كما يمكن تحميل تطبيق “هيّا” على أجهزة الأندرويد من الرابط هنا، ولأجهزة الآيفون من الرابط هنا

شاهد أيضًا: أسعار ورابط حجز تذاكر مباراة الهلال والقادسية الكويتي الودية في اعتزال نواف الخالدي. 

رابط الحصول على تذاكر كأس العالم في قطر

تمّ افتتاح أبواب حجز التذاكر من خلال الموقع الرسمي للفيفا بالنسبة للمقيمين من الرابط هنا. وبالنسبة لجميع دول العالم خارج قطر من هنا. ابتداءً من يوم الثلاثاء 5 من شهر يوليو/حزيران الساعة 12:00 ظهرًا بتوقيت الدّوحة ولغاية 16 أغسطس/آب الساعة 12:00 ظهرًا.

حيث ستبدأ مباريات كأس العالم في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني للعام الحالي 2022م، وحتى 18 ديسمبر/كانون الأوّل بسعة تصل حتى 40.000 شخص. كما وتجدر الإشارة إلى أنّ حجز تذاكر مباريات كأس العالم كانت أكثر مبيعًا من قطر. والولايات المتحدة، وإنجلترا، أيضًا من السعوديّة، والمكسيك، والإمارات. كذلك من فرنسا والأرجنتين، والبرازيل، وألمانيا أيضًا.

شاهد أيضًا: ما هي تحديثات لعبة فيفا 23 الجديدة وظهور شخصية تيد لاسو الشهير. 

وفي الختام، تعرّفنا على كيف تحجز تذاكر مباريات كأس العالم قطر 2022، كذلك أنواع تذاكر مباريات كأس العالم، وغيرها. حيث تحرص اللجنة العليا للمشاريع والإرث بالتعاون مع الاتّحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” إلى توفير كافّة التجهيزات لاستقبال المنتخبات والمشجعين من كافّة أنحاء العالم. للحفاظ على سلامتهم وراحتهم والحصول على تجربة ممتعة، كما ستُقام العديد من الفعاليات والاحتفاليّات بإشراف من الجهات المختصّة بذلك. كما وتّتخذ السلطات القطريّة كافّة التدابير الوقائيّة لضمان حماية صحّة وسلامة جميع المشاركين من لاعبين ومشجعين أثناء مباريات كأس العالم. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *