لماذا لم تحضر زوجة الأمير هاري حفل تتويج الملك البريطاني

لماذا لم تحضر زوجة الأمير هاري حفل تتويج الملك البريطاني؟ فبعد وفاة الملكة اليزابيث جرت العادة أن يتم تسليم مقاليد المُلك إلى الوريث الرسمي للعرش بحضور جميع أفراد العائلة الملكية. ولذلك تم تسليم الملك تشارلز الثالث الذي له ولدان من زوجتة “كاميلا الملكة القرينة”. وهما الأميران “ويليام وهاري” وكلاهما متزوجان. ولكن حضور ولده الأمير “هاري” بمفرده إلى حفل التتويج كان مشهدًا لافتًا. خصوصًا بعد حضور شقيقه الأمير “ويليام” مع زوجته “كيت ميدلتون”. ولنتعرف على سبب عدم حضور زوجة الأمير هاري لحفل تتويج والده ملكا على عرش بريطانيا. خصصنا لكم مقالنا التالي عبر موقع خليجي لنتعرف على سبب غياب “ميغان ماركل” زوجة الأمير هاري عن حفل تتويج الملك تشارلز الثالث، والمزيد من التفاصيل حول حفل التتويج، فلنتابع سويةً.

اقرأ المزيد: صور الملكة رانيا في حفل تتويج تشارلز الثالث ملك بريطانيا

لماذا لم تحضر زوجة الأمير هاري حفل تتويج الملك البريطاني

لم تحضر زوجة الأمير هاري حفل تتويج الملك البريطاني بسبب استيائها من الديوان الملكي في مكافحة العنصرية. لذلك حضر الأمير هاري وحده إلى المملكة المتحدة لحضور حفل تتويج والده الملك تشارلز الثالث. على الرغم من حضور الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون لحضور حفل التتويج.

لماذا لم تحضر زوجة الأمير هاري حفل تتويج الملك البريطاني

اقرأ أيضًا: من هو ألان ريكمان.. لماذا تظهر صورته في جوجل؟!.

سبب غياب زوجة الأمير هاري عن حفل تتويج الملك البريطاني

لاقى خبر غياب زوجة الأمير هاري عن حفل تتويج الملك البريطاني بسبب جهود الديوان الملكي البريطاني في مكافحة العنصرية انتشارًا واسعًا. خصوصًا بعد أن أكدته وسائل إعلام بريطانية، كما أكد مصدر مقرّب من القصر الملكي البريطاني أنه تم دعوة الزوجين إلى حفل التتويج. إلا أن الزوجة “ميغان ماركل” لم تحضر للأسباب المذكورة آنفًا.

اقرأ أيضًا: حقيقة انفصال الامير هاري وميغان

الأمير هاري في حفل تتويج الملك البريطاني

حضر الأمير هاري حفل تتويج والده الملك البريطاني تشارلز الثالث لوحده بدون زوجته. وكان متحدث باسم هاري وميغان قد أشار في وقت سابق إلى أنه تم دعوة الزوجين إلى الحفل قائلًا “أستطيع التأكيد أن هاري تلقى رسالة من مكتب جلالة الملك تشارلز تتعلق بحفل التتويج”.

مع العلم أنه انتشرت العديد من التصريحات اللاذعة المنسوبة إلى الأمير هاري تجاه والده الملك وشقيقه ويليام وريث العرش. بسبب إهمال الأمير هاري، وإبعاد ابنه عن العرش لزواجه من فتاة ذات بشرة سوداء.

لماذا لم تحضر زوجة الأمير هاري حفل تتويج الملك البريطاني

اقرأ أيضًا:  جستن رويلاند

حفل تتويج الملك البريطاني

يأتي تتويج الملك تشارلز الثالث بعد أن قضى أطول فترة في ولاية العهد في تاريخ بريطانيا. أي حتى وفاة الملكة إليزابيث في سبتمبر 2022 وبذلك يكون قد بقي وليًا للعهد طيلة 70 عامًا.

عاش الملك تشارلز في ظل والدته الملكة اليزابيث الثانية لفترة طويلة جدًا كان فيها وريثًا للعرش. ولكنه كان الوريث الأكثر صبرًا وانتظارًا في تاريخ اعتلاء عرش بريطانيا، والمؤسسة الملكية التي يزيد عمرها عن 900 سنة.

تم تتويج الملك تشارلز إلى جانب زوجته كاميلا، التي ستتوج هي أيضًا لتصبح ملكة بريطانيا. بحضور العائلة مع غياب “ميغان ميركل “عن حفل تتويج الملك البريطاني. وذلك في كاتدرائيه وستمنستر التي تشهد احتفالات التتويج منذ 1066.

كان الحاضرون في حفل التتويج كثر ومن أبرزهم أعضاء الخدمات الصحية الوطنية. بالإضافة إلى رؤساء دول وشخصيات سياسية واعتبارية ذات مستوى عالٍ من مختلف دول العالم.

كذلك تواجد أكثر من 100 رئيس دولة آخرين كانوا قد قبلوا دعوة حضور تتويج الملك. وسط قائمة الضيوف البالغ عددها 2300 شخص بما في ذلك البرلمانيون، ومشاهير المملكة المتحدة، وعدد كبير من ممثلي المجتمع، والجمعيات الخيرية.

يترأس اليوم الملك تشارلز الثالث رسميًا 56 دولة في الكومنولث، والتي تضم نحو ربع سكان الكرة الأرضية. وفي استطلاع رسمي تبين أن الملك يتمتع بشعبية نسبتها 63%، بالمقارنة مع شعبية والدته والتي تقدر بـ 81%، في حين أن شعبية الأمير ويليام تقدر بـ 72%. كما قال متخصصون ان شعبية الأمير هاري أيضًا لا تقل عن شقيقه ولكن نتيجةً لخلافات عائلية لم يحظى بمحبة الملكة اليزابيث ومن حولها.

"لماذا

في الختام، وبعد أن عرفنا لماذا لم تحضر زوجة الامير هاري حفل تتويج الملك البريطاني. ننوه إلى أن الملك تشارلز الثالث هو سابع ملك يرتدي ذلك التاج، بعد تشارلز الثاني، وجيمس الثاني، وويليام الثالث، وجورج الخامس، وجورج السادس، وإليزابيث الثانية التي كانت آخر من ارتداه خلال مراسم تتويجها في عام 1953.

أسئلة شائعة

  • ما هي قصة الامير هاري وميغان؟

    في ديسمبر/كانون الأول 2022، وفي إعلان ترويجي للحلقات الثلاث الأخيرة من مسلسل "نتفليكس" (Netflix) الوثائقي عنهما، قال الأمير هاري وزوجته ميغان إنهما "رُميا للذئاب"، متهمين الأسرة المالكة بـ"الكذب من أجل حماية" ولي العهد الأمير ويليام.

  • هل ميغان ماركل سوداء؟

    ميغان ماركل سمراء فوالدتها سوداء البشرة، ووالدها أبيض البشرة، وقد صرحت في مقابلتها مع الإعلامية الأمريكية "أوبرا وينفري" العام الماضي، بأن ابنها أرشي حُرم من لقب الأمير لأن هناك مخاوف داخل العائلة المالكة "بشأن مدى سواد بشرته".