لماذا لم يحضر الامير حمزه حفل زفاف ولي العهد الاردني الامير الحسين

لماذا لم يحضر الامير حمزه حفل زفاف ولي العهد الحسين؟ حيث شهد حفل زفاف الامير الحسين غيابًا لافتًا لبعض الشخصيات الهامة في الوطن العربي. وذلك على الرغم من حضور نحو 1700 شخص إلى الحفل من بينهم أمراء العائلة الحاكمة. بالإضافة إلى أمراء وملوك ومسؤولين من دول عربيّة وغربيّة مختلفة. حيث تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي خبر غياب الامير حمزه، كما كثرت التساؤلات عنه. وفي ضوء ذلك سنستعرض في مقالنا عبر موقع خليجي لماذا لم يحضر الامير حمزه حفل زفاف ولي العهد الحسين.

لماذا لم يحضر الامير حمزه حفل زفاف ولي العهد الحسين

لماذا لم يحضر الامير حمزه حفل زفاف ولي العهد الحسين، إذ تشهد علاقة الامير حمزه والأمير عبد الله الثاني بن الحسين توتّرًا ملحوظًا. وذلك نتيجة ما يعرف بقضية “الفتنة”، التي تورّط بها الأمير حمزة. وعددًا من الأشخاص منهم رئيس الديوان الملكي السابق باسم عوض الله، والشريف حسن بن زيد وآخرون. حيث اتخذ العاهل الأردني عددًا من الإجراءات في حقه وهي: تقييد اتصالات الأمير حمزه، وتقييد إقامته وتحركاته. كما تجدر الإشارة إلى أنّ جميع أفراد أسرة الامير حمزه لم تحضر حفل زفاف ولي العهد الأردني.

لماذا لم يحضر الامير حمزه حفل زفاف ولي العهد الحسين

اقرأ أيضًا: سبب عدم حضور محمد بن سلمان زفاف الأمير حسين.

سبب عدم حضور الامير حمزه حفل زفاف ولي العهد الأردني 

إنّ سبب عدم حضور الامير حمزه حفل زفاف ولي العهد الأردني يعود إلى الخلاف بين الأمير حمزة والعاهل الأردني. حيث أعلن  الامير حمزة في شهر أبريل/نيسان من العام الماضي 2022م، تنازله عن لقب أمير. وذلك دليل على عمق الخلافات بينه وبين الملك الأردني، وكان الأمير عبد الله الثاني بن الحسين قد وافق على القرارات والإجراءات. التي قدّمها له مجلس الاسرة المالكة ضد الامير حمزه بن الحسين، والتي رفعت له بتاريخ 23 ديسمبر/كانون الأول عام 2022م. حيث قال:

“قرّرت الموافقة على توصية المجلس المشكّل بموجب قانون الأسرة المالكة، بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته، والتي رفعها المجلس لنا منذ الثالث والعشرين من شهر كانون الأول الماضي، وكنت قد ارتأيت التّريث في الموافقة عليها لمنح أخي حمزة فرصة لمراجعة الذّات والعودة إلى طريق الصّواب”.

اقرأ أيضًا: تفاصيل حفل زفاف ولي العهد الأردني والاميرة رجوة ال سيف.

تصريح الإعلامية فجر السعيد عن غياب الامير حمزه في حفل زفاف الأمير حسين

ألقت الإعلامية فجر السعيد الضوء على غياب الأمير حمزة بن الحسين، الأخ غير الشقيق للعاهل الأردني عبر تغريدة لها عبر حسابها على منصة التويتر. حيث قال:

من وجهة نظري من أذكى الحكام العرب الامير. محمد بن سلمان وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد وملك الأردن الملك عبدالله الثاني .. ولو تعاون الثلاثه كلٍ بما فضل الله به من نعمة الذكاء أتصور الشرق الأوسط الجديد قادم ولكن #بطريقتنا لا بطريقتهم.. الملك عبدالله الثاني وأد #فتنة الأمير حمزه بكل الوسائل التي سُميت بين قوسين تقاليد الأسره الهاشميه.

كما أضافت:

واليوم في زواج ولي العهد الشاب #الحسين_بن_عبدالله وجولته بالشواع وسط الناس يلوح لهم بيديه فرحاً بمحبتهم التي بادلوها بانفاع لرؤيته ومباركة زواجه مما زاد من شعبية #الحسين على حساب اي طامح فالأردني إن حب بصدق يتمسك بحاكمه لآخر قطره ولنا في تجربة الملك حسين رحمة الله عليه قدوه … ولم يكتف الملك عبدالله بذلك بل بهذا الكم من الرؤساء الذين حضروا وبتنوعاتهم اعطى رساله لكل من تسول له نفسه التفكير فقط بالعبث بأمن وسلامة #الأردن يشيل ايده لانها ستنقطع قبل أن تتحرك.

اقرأ أيضًا: مطربين حفل زفاف الامير حسين بن عبد الله.

تريند غياب الامير حمزه عن حفل زفاف الامير الحسين

كان هناك العديد من المواطنين اللذين يفتقدون حضور الامير حمزه هذه المناسبة الهامّة في تاريخ المملكة الأردنيّة الهاشميّة. حيث انتشرت العديد من التّغريدات التي تشيد بالامير حمزه، وفيما يلي بعض منها:

"تريند

تريند غياب الامير حمزه عن حفل زفاف الامير الحسين

اقرأ أيضًا: محتوى الورقة التي سلمها الطفل للملك الأردني في حفل زفاف ولي العهد.

أبرز الشخصيات التي غابت عن حفل زفاف ولي العهد الأردني

غابت العديد من الشخصيات البارزة عن حفل زفاف ولي العهَد الأردني، وهم:

  • الامير حمزه بن الحسين وأفراد أسرته.
  • والملكة نور الحسين والدة الامير حمزه.
  • أيضًا الأميرة هيا بنت الحسين الأخت غير الشقيقة للملك عبد الله.
  • كذلك ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.
  • كما لم يحضر أحد من المسؤولين من المملكة السعودية.
  • وشهد الحفل غيابًا للحضور من مملكة المغرب، وفلسطين، وتونس، والجزائر.
  • كما لم يظهر ولي العهد الكويتي الأمير مشعل الأحمد الصباح بالحفل، على خلاف ما تناقلته وسائل الإعلام بوجود اسمه بقائمة الحضور.

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا، الذي تعرّفنا من خلاله على لماذا لم يحضر الأميِر حمزة حفل زفاف ولي العَهد الحسين. كذلك سبب عدم حضور الامير حمزه حفل زفاف ولي العهد الأردني. بالإضافة إلى ذلك أبرز الشخصيات التي غابت عن الحفل، والتي ألقى الضوء عليها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

أسئلة شائعة

  • ما هو عمر الأمير حمزة بن الحسين؟

    إنّ عمر الأمير حمزة بن الحسين هو 43 عامًا، فهو من مواليد 29 مارس/آذار عام 1980م.

  • ما هو عمر الأمير الحسين بن عبدالله الثاني؟

    إنّ عمر الأمير الحسين بن عبدالله الثاني هو 28 عامًا، فهو من مواليد 28 يونيو/حزيران عام 1994م.