متى ليلة القدر في الكويت 2023

متى ليلة القدر في الكويت الليلة التي ينتظرها المسلمون كل عام في شهر رمضان. وذلك لكي يتقربون من الله تعالى بالصلاة والدعاء، فهي الليلة التي أنزل فيها الله القرآن الكريم. كما يحاول العلماء من المسلمين والجمعية الفلكية في كل عام تحديد موعد ليلة القدر على اعتبار أنه لا يوجد موعد ثابت لها، إلا أنه من المؤكد أنها من ضمن العشائر الأواخر في رمضان، وها نحن ذا خصصنا هذا المقال عبر خليجي للإجابة على سؤال متى ليلة القدر في الكويت إحدى الدول الإسلامية التي تحتفل بهذه الليلة.

موعد ليلة القدر في الكويت

يبيّن الجدول التالي موعد ليلة القدر في الكويت التي من الممكن أن تكون أحد الليالي الفردية في العشر الأخير من شهر رمضان كما يلي:

اليوم التاريخ الميلادي التاريخ الهجري نهاية  ليلة القدر 
الأربعاء 12 أبريل 2023 21 رمضان 1445 بعد غروب شمس يوم 21 رمضان الموافق 12 أبريل وتنتهي عند آذان الفجر في يوم الخميس.
الجمعة 14 أبريل 2023 23 رمضان 1445 بَعدَ غروب شمس يوم 23 رمضان الموافق 14 أبريل وتنتهي عند آذان الفجر في يوم السبت.
الأحد 16 أبريل 2023 25 رمضان 1445 تنتهي بعد غروب شمس يوم 25 رمضان الموافق 16 أبريل وتنتهي عند آذان الفجر في يوم الاثنين.
الثلاثاء 18 أبريل 2023 27 رمضان 1445 بَعدَ غروب شمس يوم 27 رمضان الموافق 18 أبريل وتنتهي عند آذان الفجر في يوم الأربعاء.
الخميس 20 أبريل 2023 29 رمضان 1445 تنتهي بعد غروب شمس يوم 29 رمضان الموافق 20 أبريل وتنتهي عند آذان الفجر في يوم الجمعة.

أقرأ أيضًا: أوقات استجابة الدعاء خلال شهر رمضان.

اقراء ايضا: كم باقي على عيد الفطر

متى موعد ليلة القدر

على الرغم من أن بعض المسلمين يعتبرون ليلة السابع والعشرين من رمضان هي ليلة القدر إلا أن هذا الاعتقاد خاطئ. حيث ممكن أن تكون ليلة الحادي والعشرين، أو الثالث والعشرين، أو الخامس والعشرين، أو السابع والعشرين، أو التاسع والعشرين. ومع ذلك، من غير الممكن تحديد موعد ليلة القَدر بدقة قبل ميعادها، حتى مع وجود الجمعية الفلكية في الكِويت.

اقرأ أيضًا: ليلة القدر في السعودية.

"متى

اقرأ أيضًا: افضل دعاء قبل الفطور في رمضان 

كم باقي على موعد ليلة القدر في الكويت

يتم تحديد موعد ليلة القدر في الكويت وتحريها في الليالي الفردية من العشر الأواخر من شهر رمضان، بناء على ذلك يتبقى على بدايتها أيام معدودات، كما هو موضح في العداد التالي:

العد التنازلي على موعد ليلة القدر في الكويت

أقرأ أيضًا: ليلة القدر في الإمارات

في ختام مقالنا نكون قد أجبنا على السؤال متى ليلة القَدر في الكويت، وتعرفنا على موعدها، كذلك قمنا بالعد التنازلي لبدايتها. متمنين الله أن يبلغنا ليلة القدر بالخير والبركة.

اقرأ أيضاً: كم باقي على عيد الفطر 2023

أسئلة شائعة

  • ما الأعمال المستحب القيام بها في ليلة القدر؟

    إن ال‘مال المستحبة في ليلة القدر هي الدعاء والصلاة والاستغفار وقراءة القرآن الكريم.

  • ما علامات ليلة القدر؟

    إن علامات ليلة القدر هي شدة توهج القمر ونوره، واختفاء نباح الكلاب، وسكون الريان وطمأنينة القلوب.