من هي ليندا ياكارينو الرئيس الجديد لتويتر

ليندا ياكارينو الرئيس الجديد لتويتر بعد أن أعلن عن ذلك الملياردير الأمريكي إيلون ماسك عبر حسابه الرسمي على تويتر. حيث أن إيلون ماسك هو مدير ومالك تويتر بعد أن اشترى الشركة في عام 2022. لنتعرف في هذا المقال على موقع خليجي على بعض المعلومات عن ياكارينو الرئيس التنفيذي الجديد لتويتر.

اقرأ أيضًا: ليا حمزة

من هي ليندا ياكارينو

إن ليندا ياكارينو هي الرئيس التنفيذي الجديد لتويتر ومديرة مبيعات الإعلانات العالمية في “إن بي سي”. نشأت ليندا في كنف أسرة إيطالية أمريكية، والدها ضابط شرطة أما والدتها لم تصل إلى مرحلة التعليم الثانوي. درست ليندا في جامعة بنسلفانيا (بن ستيت) في تخصص الفنون والاتصالات وتخرجت عام 1985. بعد ذلك بدأت مسيرتها المهنية في مجال الإعلانات. وهي امرأة متزوجة وأم لطفلين.

اقرأ أيضا: تعيين كلب رئيسا تنفيذيا لتويتر 

ياكارينو الرئيس الجديد لتويتر
ياكارينو الرئيس الجديد لتويتر

ليندا ياكارينو المسيرة المهنية

بدأت ليندا العمل في شركة الترفيه تيرنر إنترتينمنت (Turner Entertainment) وبقيت فيها 15 عامًا لتنضم بعدها إلى شركة إن بي سي يونيفرسال عام 2011، وتكون مديرة مبيعات الإعلانات العالمية فيها وتشرف على أكثر من 2000 موظف، وقد كان لها دور في إطلاق الخدمة الخاصة بالبث للشركة أبرزها كان خدمة بث “بيكوك”. وقد حققت الشركة من انضمام ليندا إليها أكثر من 100 مليار دولار من مبيعات الإعلانات. كما ينسب الفضل لها في تحقيق الوصول لأفضل الطرق الخاصة بقياس فعالية الإعلانات.

كما أقام فريقها شراكات مع عدة شركات عالمية منها “آبل نيوز” و”باز فيد”، و”سناب شات”، وأيضا “تويتر”. وكما تشرف ليندا على ما يقارب 13 مليار دولار من عائدات الإعلانات السنوية. ولها علاقات وثيقة مع العديد من وكالات التسويق والإعلانات الكبرى حول العالم. والمعروف عنها هو مهارة التفاوض، ويصفها العاملون في صناعة الإعلانات بأنها “المطرقة المخملية”.

وقد عينها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب رئيسة لقسم الإعلانات في مجلس الرئيس الخاص للرياضة واللياقة والتغذية وذلك لمدة عامين، كما أجرت ليندا ياكارينو شراكة مع البيت الأبيض عام 2021 خلال ولاية الرئيس الحالي جو بايدن من أجل تدشين حملة لتلقي اللقاح ضد فيروس كورونا، وقد شارك فيها البابا فرانسيس.

وقد حلت ليندا ضمن قائمة أفضل 10 أشخاص يقودون تحولًا في مجال صناعة الإعلانات وذلك في قائمة «بيزينس إنسايدر»، كما اختيرت ضمن أقوى 10 نساء في التلفزيون وذلك وفق نشرة الإعلانية الأمريكية «أد ويك».

اقرأ أيضا: ما هو تحديث تويتر الجديد الذي أعلن عنه ايلون ماسك

ليندا ياكارينو الرئيس الجديد لتويتر

عين الملياردير الأمريكي إيلون ماسك ليندا ياكارينو رئيسًا تنفيذيًا جديدًا لتويتر، وقد أعلن عن ذلك عبر حسابه الرسمي على تويتر. وقد قال أن ليندا ستشرف على العمليات التجارية في موقع تويتر حيث يجد في هذا القسم صعوبة بجني الأموال. كما أضاف أنها ستباشر في عملها بغضون ستة أسابيع من إعلانه ذلك. علمًا أنه سيبقى ماسك هو رئيسا الشركة ومسؤولًا عن قسم التكنولوجيا فيها. وقد غرد إيلون على تويتر “نتطلع إلى العمل مع ليندا لتحويل هذه المنصة إلى تطبيق إكس أو منصة لكل شيء”.
وبذلك ستصبح ليندا المثال النادر لامرأة تترأس شركة تكنولوجية كبرى. مع العلم أن ياكارينو كانت قد ظهرت في الشهر الماضي مع ماسك في ندوة بعنوان «Twitter 2.0: From Conversations to Partnerships»، حيث تحدثوا فيه عن دور تويتر في الثقافة ومستقبله للمسوقين.

المناصب التي شغلتها ليندا ياكارينو

فيما يلي المناصب التي شغلتها ياكارينو خلال مسيرتها المهنية:

  • مديرة مبيعات الإعلانات العالمية في شركة إن بي سي يونيفرسال عام 2011.
  • رئيسة قسم الإعلانات في مجلس الرئيس دونالد ترامب الخاص للرياضة واللياقة والتغذية.
  • الرئيس التنفيذي الجديد في شركة تويتر في عام 2023.

اقرأ أيضا: شعار تويتر الجديد

ليندا ياكارينو تويتر

يمكنك متابعة حساب ليندا الرئيس التنفيذي الجديد لتويتر على صفحتها الرسمية على منصة تويتر من خلال الرابط lindayacc، حيث يتابعها ما يزيد عن 260 ألف شخص. ولم تصرح حتى الآن أي شيء يتعلق بتوليها المنصب الجديد في تويتر.

اقرأ أيضا: الاشتراك في تويتر بلو

وأيضًا: تردد قناة فنون الجديد على النايل سات

وهنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على ليندا ياكارينو الرئيس الجديد لتويتر، ومسيرتها المهنية بالتفصيل، إضافة إلى المناصب التي شغلتها وحسابها على تويتر.

أسئلة شائعة

  • ما هي جنسية ليندا ياكارينو؟

    ليندا ياكارينو إيطالية أميركية الجنسية.

  • متى ستبدأ ليندا ياكارينو العمل في منصبها الجديد كرئيس تنفيذي في تويتر؟

    ستبدأ ليندا ياكارينو العمل في المنصب الجديد بتويتر في غضون ستة أسابيع من شهر مايو 2023.