ماذا يعني شعار الضفدع على المنتجات

ماذا يعني شعار الضفدع على المنتجات سؤال انتشر كالنار في الهشيم بعد تداول العديد من رواد التواصل الاجتماعي لمقاطع فيديو قصيرة وصور متعددة تظهر فيها علامة الضفدع على العديد من المنتجات الغذائية. حيث قال البعض إنها تدل على وجود الحشرات والزواحف في تلك المواد، بينما نفى البعض الآخر هذه الفرضيات. لذلك ومن خلال خليجي سنوضح لكم معنى شعار الضفدع على المنتجات المتنوعة الغذائية منها والصحية.

اقرأ أيضًا: معنى علامة الضفدع على المنتجات الغذائية في السعودية

ماذا يعني شعار الضفدع على المنتجات

إن معنى شعار الضفدع على المنتجات يعني أن الشركة أو المؤسسة أو حتى المنشأة المسؤولة عن تصنيع تلك المنتجات تستوفي جميع ركائز الاستدامة الثلاثة البيئية والاقتصادية والاجتماعية التي أقرها اتحاد الغابات المطيرة. والذي يعتبر من الجمعيات غير الربحية التي تعنى بشؤون البيئة والمزارعين والتأقلم مع التغييرات المناخية. بذلك إن كنت قد رأيت شعار الضفدع على منتج ما سواء أكان من الحلويات أو الشوكولاتة أو حتى الأغذية الصحية فهذا يدل فقط على أن المنتج تم تدقيقه من قبل Rainforest Alliance. وتم تصنيعه في ظروف بيئية مناسبة ضمن المعايير الدولية التي تساهم في الحفاظ على التوازن البيئي حول العالم.

اقرأ أيضًا: هل يوجد كحول في بسكويت اوريو

ما دلالة شعار الضفدع على المنتجات

إن معنى شعار الضفدع على المنتجات يدل على أن تلك المنتجات حازت على شهادة تحالف الغابات المطيرة. وبالتالي فإن هذا المنتج تم تصنيعه بناءً على العديد من المعايير الصارمة التي أقرتها تلك المنظمة غير الحكومية. حيث جاءت دلالة شعار الضفدع من العلماء الذين اعتبروا أن وجود مجموعة من الضفادع السليمة هو دليل على وجود بيئة سليمة، وبالتالي أطلقوا عليه مصطلح المؤشر الحيوي. مما جعله شعارًا معتمدًا من قبل اتحاد الغابات المطيرة ثم تم تصنيع ختم خاص بهم يتضمن شعار الضفدع ليدل مباشرةً عليهم.

اقرأ أيضًا: مكونات بسكويت الأوريو

 

حقيقة احتواء منتجات شعار الضفدع على الحشرات

في حقيقة الأمر فإن معنى شعار الضفدع على المنتجات لا يدل أبدًا على احتواء تلك المنتجات للحشرات أو الزواحف بل يعني فقط أن المنتجات خضعت للتدقيق من قبل اتحاد الغابات المطيرة واستوفى جميع المعايير التي اعتمدتها لحماية البيئة. كما له دلالة أخرى أن المنتج يندرج تحت بند المنتجات العضوية وأنه تم تصنيعه أو زراعته في أحد المؤسسات أو المزارع أو المصانع الخاضعة لرقابة Rainforest Alliance ومشاركته في السعي إلى تأمين مستقبل أفضل للبشرية والبيئة على حد سواء.

اقرأ أيضًا: هل يحتوي الأوريو على دهن الخنزير.

ماذا يعني شعار الضفدع على منتجات الشوكولاته 

يدل شعار الضفدع الذي يظهر على أغلفة منتجات الكاكاو كالشوكلاتة مثلًا على أن هذا المنتج يحقق معايير اتحاد الغابات المطيرة التي تساهم في تأمين الاستدامة البيئية وتحمي المزارعين. ومن أبرز تلك الشركات التي تستوفي جميع المعايير هي شركة Nestlé الشهيرة والتي تعتبر شوكولاته كيت كات أحد أبرز منتجاتها. حيث ينعكس اعتمادها من قبل اتحاد الغابات المطيرة على إنتاجها، ولا سيما بالسماح لها باستيراد الكميات التي ترغب بها من الكاكاو لتنتج الشوكولاته.

اقرأ أيضًا: هل بسكويت أوريو الجديد حلال.

ما هي أنواع المنتجات التي تحمل شعار الضفدع

يوجد العديد من المنتجات التي تحمل علامة الضفدع على أغلفتها التجارية وهي كالتالي:

  • منتجات أفضل أنواع القهوة أو البن.
  • منتجات الشاي على اختلاف انواعها الحمراء منها والخضراء التي تحمل علامة الضفدع.
  • كذلك منتجات الكاكاو.
  • الشوكولاته بمختلف أنواعها والشركات المصنعة لها.
  • منتجات البندق كالنكهات المركزة أو زبدة البندق أو حتى الشوكولاتة المصنوعة منه التي تحمل علامة الضفدع.
  • منتجات الفاصولياء.
  • كذلك فإن الموز يحمل علامة الضفدع.
  • المنيهوت أيضًا.
  • كذلك منتجات الفول السوداني كالزبدة مثلًا تحمل علامة الضفدع.

"ماذا

إلى هنا نكون قد وصلنا غلى ختام مقالنا حول ماذا يعني شعار الضفدع على المنتجات والذي تضمن الإجابات الدقيقة على أسئلتكم حول دلالة شعار الضفدع الظاهر على مجموعة المحصولات الغذائية كالكاكاو مثلًا، حيث أرفقنا لكم دلالة علامة الضفدع ومعناها بالتفصيل.

أسئلة شائعة

هل علامة الضفدع موجودة على جميع المنتجات الغذائية؟

كلا، إن علامة الضفدع تظهر فقط على المنتجات التي تحقق شروط اتحاد الغابات المطيرة.

هل ظهور علامة الضفدع على المنتجات تعني أنه آمن؟

نعم، حيث يدل ظهور شعار الضفدع على أن المنتج تمت زراعته او إنتاجه وفقًا لمجموعة من الشروط الصارمة التي تعنى بحماية البيئة والبشرية.

هل علامة الضفدع تعني وجود حشرات في المأكولات؟

كلا، لا يوجد علاقة بين شعار الضفدع الخاص باتحاد الغابات المطيرة والمنتجات الغذائية التي تحتوي على مساحيق الحشرات أو المواد المصنوعة من الضفادع أو الزواحف.