ملخص مباراة العراق وعمان في نهائي كأس الخليج 2023

ملخص مباراة العراق وعمان في نهائي كأس الخليج التي خاض فيها كل من الفريقين العراقي والعماني مباراةٍ شرسةٍ للوصول إلى الحلم المنتظر من بداية مباريات بطولة كأس الخليج العربي. ومن الجدير بالذكر، أن المباراة لاقت حضورًا جماهيريًا كبيرًا في ملعب البصرة الدولي، الأمر الذي زاد من حماس كلا الفريقين لتقديم أفضل ما لديهم لإرضاء جماهيرهم، ثم تحقيق الفوز بكأس خليجي 25. علمًا أن المباراة انتهت بتتويج المنتخب العراقي كبطلًا لكأس خليجي 25 للمرة الرابعة بتاريخه. ونظرًا لأهمية هذه اللحظات سنبين لكم من خلال خليجي ملخص مباراة العراق وعمان في نهائي كأس الخليج، كذلك سنبين نتيجة وأهداف المباراة وغيرها من الأحداث الهامة.

ملخص مباراة العراق وعمان في نهائي كأس الخليج

تمكّن فريق المنتخب العراقي من فرض سيطرته من لحظة انطلاق صافرة البداية على كافة مجريات المباراة، ليحرز الهدف الأول ضد نظيره العماني. أما الفريق العماني فاكتفى بالمحاولات العديدة لمحاولة هز شباك المنتخب العراقي وإحراز الهدف الأول، لكن باءت جميع هذه المحاولات بالفشل. الأمر الذي أدى لتعرضهم للتوتر، ما أدى لضياع ضربة جزاء كانت يمكن أن تعادل النتيجة. ومن الجدير بالذكر، أنه قبل أن تنطلق صافرة النهاية حصل أيضًا المنتخب العماني على ضربة جزاءٍ ثانية ليحرزوا الهدف الأول الذي عدل النتيجة. ما دعا الأمر لدخول المباراة للأشواط الإضافية التي شهدت الكثير من الحماس، علمًا أن هذا النهائي شهد إشهارًا للعديد من البطاقات الصفراء أمام لاعبي كلا الفريقين، وسنبين لكم في الأسطر التالية تفاصيل كل شوطٍ على حدة كما يلي:

ملخص مباراة العراق وعمان في نهائي كأس الخليج

ملخص مباراة العراق وعمان الشوط الأول

أعلن الحكم في تمام الساعة السابعة مساءً في توقيت المملكة العربية السعودية بدء المباراة مع اطلاقه لصافرة البداية. ليصوم بعدها كلا الفريقين لمدة 24 دقيقة الأولى لبدء المباراة عن تسجيل الأهداف. بعد ذلك وقع اللاعب العراقي إبراهيم بايش الهدف الأول في تسديدةٍ أرضية من خارج منطقة الجزاء لتهز شباك المنتخب العماني. ومن الجدير بالذكر، أن الشوط الأول شهد تعرض اللاعب العماني حارب جميل السعدي لبطاقةٍ صفراء. علمًا أن الفريق العماني حاول جاهدًا لإحراز هدف التعادل لتبوء كل محاولاته بالفشل في الشوط الأول.

اقرأ أيضًا: ملخص مباراة قطر والامارات في كاس الخليج.

ملخص مباراة العراق وعمان الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني لمباراة العراق ضد نظيره العماني بضغطٍ واسعٍ من المنتخب العماني ليحاول فيها إحراز الهدف الأول وتعديل النتيجة. لكن الدفاع العراقي أفشل كافة محاولاتهم، لتصل الدقيقة 80 من عمر المباراة ويحصل المنتخب العماني فيها على ضربة جزاء. تقدم لاعب الوسط للفريق العماني “جميل سليم اليحمدي”، قابله الحارس العراقي وهو في قمة التركيز ليلتقط الكرة بيده. ثم في الدقيقة 97 من عمر المباراة حصل أيضًا المنتخب العماني على ضربة جزاءٍ أخرى نفذها اللاعب “صلاح اليحيائي” ليهز شباك المنتخب العراقي ويحقق هدف التعادل.

ملخص مباراة العراق وعمان الشوط الإضافي الأول

بعد انتهاء أشواط المباراة بالتعادل الإيجابي احتكمت المباراة بين المنتخبين للأشواط الإضافية. كذلك حافظ كلا الفريقين على مستوى معتدل، مع أداءٍ متوسطٍ بسبب الخوف من استقبال الأهداف. الأمر الذي أدى لانتهاء الشوط الإضافي الأول على حاله بدون أي جديد، سوى تعرض لاعب المنتخب العراقي محمد علي عبود لبطاقةٍ صفراء أشهرت في وجهه.

اقرأ أيضًا: ملخص مباراة العراق وقطر في نص نهائي بطولة خليجي.

ملخص مباراة العراق وعمان الشوط الإضافي الثاني

أحرز المنتخب العراقي في الدقيقة 115 الهدف الثاني بضربة جزاءٍ منفذة من قبل اللاعب “أمجد عطوان كاظم” هز فيها الشباك العماني. ومن الجدير بالذكر، أنه قبل إعلان نهاية المباراة وتحديدًا في الدقيقة 118 أحز عمر المالكي بالمساعدة من جميل اليحمدي هدف التعادل بضربةٍ رأسيةٍ جميلةٍ. الأمر الذي زاد من إصرار المنتخب العراقي على الفوز سجل اللاعب “مناف يونس” الهدف الثالث في تمام الدقيقة 120 ليعلن الحكم بعدها انتهاء المباراة وتتويج المنتخب العراقي بلقب كأس خليجي 25 بثلاثة أهدافٍ مقابل هدفين.

نتيجة مباراة العراق وعمان في نهائي كأس الخليج

انتهت مباراة العراق وعمان في نهائي كأس الخليج 25 بأول مواجهةٍ تاريخيةٍ بين كلا الفريقين بفوز المنتخب العراقي بثلاثة أهداف مقابل هدفين للمنتخب العماني. وبذلك توج المنتخب العراقي كبطلًا لكأس خليجي 25 للمرة الرابعة بتاريخه.

اقرأ أيضًا: ملخص مباراة عمان والبحرين في نص نهائي كأس الخليج.

أهداف مباراة العراق وعمان في نهائي كأس الخليج

إن أهداف مباراة العراق وعمان التي انتهت بحصول أسود الرافدين على كأس خليجي 25 كانت كما يلي:

  • أهداف المنتخب العراقي: حقق اللاعبون التالية أسمائهم الأهداف في شباك المنتخب العماني:
    • اللاعب إبراهيم بايس.
    • اللاعب أمجد عطوان.
    • كذلك اللاعب مناف يونس.
  • أهداف المنتخب العماني: حقق اللاعبون التالية أسمائهم الأهداف في شباك المنتخب العراقي:
    • اللاعب صلاح اليحيائي.
    • كذلك اللاعب عمر المالكي.

وفي ختام مقالنا الذي بينا لكم من خلاله ملخص مباراة العراق وعمان في نهائي كأس الخليج، ثم بينا لكم نتيجة المباراة واللاعبين الذين حققوا الأهداف. وبذلك نبارك للمنتخب العراقي بفوزه على نظيره العماني وحصوله على لقب كأس خليجي 25.

الأسئلة الشائعة

هل حصل المنتخب العراقي على كأس خليجي مسبقًا؟

نعم، حصل المنتخب العراقي على كأس خليجي لثلاثة مرات وعذه المرة الرابعة.

من هو اللاعب الذي حسم نتيجة مباراة العراق وعمان؟

حسم نتيجة مباراة العراق وعمان اللاعب مناف يونس ليحصل المنتخب العراقي على كأس خليجي 25