متى تأسس المعهد السعودي التقني للتعدين شرح كامل

متى تأسس المعهد السعودي التقني للتعدين وماهي مميزاته، حيث يعتبر المعهد من الصروح العلمية المتميزة والتي تم إنشاؤها وفق أحدث المعايير التعليمية والبرامج الدراسية. بالإضافة إلى الخبرات العملية على أحدث اجهزة المحاكاة مع أقصى طاقة لتزويد المتدربين بالتعليمات اللازمة لحماية أنفسهم من كافة المخاطر التي قد يتعرضون لها. نتيجة لذلك، أفردنا لكم عبر خليجي مقالنا الذي سنتعرف من خلاله على تاريخ تأسيس المعهد السعودي التقني، بالإضافة إلى شرح كامل عن مميزات المعهد، وطرق التواصل معه، فلنتابع سويةً.

إجابة سريعة

تأسس المعهد السعودي التقني للتعدين في عام 2012.

شاهد: التقديم لوظائف المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في السعودية

المعهد السعودي التقني للتعدين

هو إحدى المؤسسات التعليمية المميزة في المملكة العربية السعودية، والتي تقدم العديد من برامج تدريب وتأهيل الشباب السعودي وتجهيزه للدخول في سوق العمل في قطاع التعدين داخل إحدى الشركات التابعة لشركة التعدين العربية السعودية (معادن). أو غيرها من شركات نشاط التعدين الداعمة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

تشمل مسئوليات إدارة التدريب تطوير خطط توظيف المتدربين وتحديد شروط القبول والمعايير التي يتم من خلالها اختيار المتدربين بالإضافة إلى عملية الفرز. كما أن المعهد مسئول على عملية التسجيل، وتنفيذ البرامج التوجيهية، وتطوير المناهج ووضع الخطط والتقييمات وفقًا لاحتياجات شركات التوظيف في قطاع التعدين.

يتضمن السياسات والقواعد واللوائح والإجراءات المتبعة داخل المعهد كما يتضمن توزيع الزي المدرسي والنقل، والإقامة والتأمين الطبي والكتب واللوازم الدراسية. بالإضافة إلى وجبات يومية للمتدربين مع تقديم البرنامج التدريبي.

كما يصمم المعهد ادارة اختيارات التقييم بطريقة تناسب الاحتياجات المتغيرة لقطاع التعدين، فضلًا عن تقييم برامج توعية المتدربين بالسلامة والقيادة الآمنة. حيث يقوم بإنشاء مجلس طلابي للمتدربين لتطوير مفاهيمهم وممارساتهم في الإدارة.

متى تأسس المعهد السعودي التقني للتعدين شرح كامل

اقرأ أيضًا:رابط التقديم في المعهد التقني السعودي لخدمات البترول 1445.

متى تأسس المعهد السعودي التقني للتعدين

تم تأسيس المعهد السعودي التقني للتعدين عام 2012 كشراكة بين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وشركة التعدين العربية السعودية (معادن).

تهدف هذه الشراكة الى تدريب وتأهيل قطاع الشباب السعودي على تشغيل المناجم والمعامل الحالية والمستقبلية. وقد حصلت هذه الشراكة على المرتبة الأولى في الدورة الحادية عشرة لجائزة المسئولية الاجتماعية للشركات العربية عن فئة الشراكات والتعاون.

تم تجهيز المعهد بمستوى عال من المرافق الأحدث عالميًا من حيث قدرته على تقديم البيئة المثلى للتعلم والتطوير. بالإضافة إلى الهدف في السلامة والتميز والأمانة والابتكار والعمل الجماعي وصولًا الى تخريج أفراد بخبرات متنوعة.

اقرأ أيضًا:كم رواتب المَعهد السعودي التقني للتعدين

مزايا المعهد السعودي التقني للتعدين

يحصل المتدرب على مكافأة شهرية طوال فترة التدريب. بالإضافة إلى بدل سكن، وبدل مواصلات. مع تسجيل كافة الطلاب في التأمينات الاجتماعية والتأمين الطبي من قبل الشركة الراعية. كما يشمل المزايا التالية:

  • المعهد ملتزم ويؤمن وظائف للطلاب.
  • يمنح طلابه شهادة معتمدة من وزارة التعليم والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.
  • يمنح المعهد تدريب عملي ونظري للطلاب.
  • يمنح الطالب تدريب عملي على أجهزة المحاكاة المتطورة.
  • دراسة مواد مثل الحاسب الآلي والسلامة، واللغة الانجليزية، ومهارات الحياة.
  • في نهاية البرنامج يحصل على تدريب داخل الشركات. بحيث يكون جاهزًا لبدء العمل مباشرةً داخل الشركة التي حصل على التدريب بداخلها.

متى تأسس المعهد السعودي التقني للتعدين شرح كامل

موقع المعهد السعودي التقني للتعدين

يقع المعهد السعودي التقني في مدينة عرعر 73212 – طريق المطار – خلف المدينة الرياضية.

اقرأ أيضًا:كيفية التسجيل في المَعهد السعودي التقني للتعدين رابط مباشر.

التواصل مع المعهد السعودي التقني للتعدين

يمكن التواصل مع المعهد السعودي التقني للتعدين من خلال ما يلي:

  • رقم الهاتف: 920013224.
  • رقم التواصل: 00966920013224.
  • واتس اب: 00966920013224.
  • التواصل على تويتر.

الأسئلة الشائعة ؟

كم مدة الدراسة في معهد التعدين؟

تدريب سنتين في مقر المعهد في عرعر وستة أشهر تدريب على رأس العمل.

كم راتب المعهد السعودي للتعدين؟

يبدأ الراتب من 8000 ريال سعودي.

في الختام، وبعد ان عرفنا متى تأسس المعهد السعودي التقني للتعدين. بالإضافة إلى شرح كامل عن المعهد ومميزاته. وننوه إلى أنه يمكن التقديم للدراسة في المعهد التقني للتعدين عندما يتم الإعلان عن فتح باب التقديم للوظائف المتاحة.